قاضي أمريكي يرفض الدعوى ضد جوجل بسبب برنامج التعرف على الوجوه

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تم رفض دعوى قضائية ضد شركة جوجل من قبل المستهلكين الذين ادعى أن خدمة مشاركة الصور وتخزينها في محرك البحث تنتهك خصوصيتهم تم رفضها يوم السبت من قبل قاضٍ أمريكي استشهدوا بنقص “الإصابات الملموسة”.

منحت قاضية مقاطعة الولايات المتحدة ادموند تشانغ في شيكاغو طلبًا من جوجل بحكم موجز، قائلة إن المحكمة تفتقر إلى “اختصاص الموضوع نظرًا لأن المدعين لم يتعرضوا لإصابات مادية”.

هذه الدعوى، التي رفعت في مارس 2016 تدعي أن جوجل انتهكت المزعومة قانون ولاية إلينوي عن طريق جمع وتخزين البيانات البيومترية من صور الأشخاص باستخدام برنامج التعرف على الوجوه بدون إذنهم من خلال خدمة صور جوجل.

وقد سعى المدعون للحصول على أكثر من 5 ملايين دولار بشكل جماعي لصالح “مئات الآلاف” من سكان الولاية المتضررين، وفقاً لوثائق المحكمة.

وقالت وثائق المحكمة ان المدعين طلبوا من المحكمة مبلغ 5000 دولار عن كل انتهاك متعمد لقانون خصوصية المعلومات البيومترية في ولاية إلينوي أو ألف دولار عن كل انتهاك للخصوصية.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمحامي المدعين والمسؤولين في جوجل للتعليق، وقد جادل جوجل في وثائق المحكمة أن المدعين لم يكن يحق لهم الحصول على المال لأنها لم تلحق أي ضرر بهم.

وتعد ميزة التعرف على الوجوه واحدة من المميزات الأكثر اثارة للجدل، ليس فقط على منصة جوجل وخدماته ولكن أيضا على منصة فيسبوك التي تسمح بتعطيلها، بالرغم من أن الشركة تقوم بالتعرف على محتوى الصور التي يتم مشاركتها على خدماتها.

0

شاركنا رأيك حول "قاضي أمريكي يرفض الدعوى ضد جوجل بسبب برنامج التعرف على الوجوه"

أضف تعليقًا