شركة Verizon تطلق شبكات الجيل الخامس في أمريكا بسرعة تحميل عالية

الجيل الخامس
0

أعلنت شركة Verizon واحدة من أكبر مشغّلات الهاتف المحمول في أمريكا عن إطلاقها لشبكات الجيل الخامس في مناطق محدّدة في كل من مدينتي شيكاغو و مينابوليس لتكون متاحة للاستخدام بشكل كامل للمستخدمين لتعتبر من أوّل مشغّلي الخدمة في العالم التي تطلق الجيل الجديد من شبكات الهاتف المحمول.

تقدّم شبكات الجيل الخامس بعد تجربتها سرعات تحميل عالية تتراوح بين 400 إلى 600 ميغابت في الثانية الواحدة مما يعني أنّك ستكون قادرًا على تحميل ملفّ بحجم 1 جيجا بايت في وقت يتراوح بين 20 إلى 13 ثانية فقط.

تجربة الشبكة تمّت على هاتف Motorola Moto Z3 الذي يعتبر من هواتف الفئة المتوسّطة بالإضافة إلى وحدة  5G Moto Mod التي تقدّم دعمًا للهاتف لتشغيل شبكات الجيل الخامس التي تحمل أربع هوائيّات لأفضل استقبال للإشارات وستحصل عليها مقابل 200$ دولار أمريكي كما أنّها ستزوّد الهاتف ببطاريّة بحجم 2000 ميلي أمبير.

سرعات الرفع لم تكن بالمستوى المطلوب ولا تعتبر نقلة نوعيّة كما هو الحال في سرعات التحميل إذ لم تتجاوز حاجز 60 ميغابت في الثانية الواحدة والتغطية لم تكن مثاليّة بشكل كافٍ إذ يجب عليك البقاء بجانب وحدات الإرسال والاستقبال لتحصل على أداء جيّد للشبكة أو أنّ الهاتف سينتقل مباشرة لشبكات الجيل الرابع.

يذكر أن مشّغل الخدمة SK Telecom في كوريا الجنوبيّة أطلق شبكات الجيل الخامس مع هاتف Samsung Galaxy S10 5G بسرعات تحميل وصلت إلى 193 ميغابت داخل المنازل وهي أقل من المتوقّع بكثير إذ تتوقّع الشركة الوصول لسرعة تحميل 2.7 جيجابت في العام الحالي إضافة للوصول لسرعة تحميل 7 جيجابت في الثانية العام القادم، ويمكنك معرفة المزيد عن شبكات الجيل الخامس وما ستقدّمه لنا في المستقبل.

0

شاركنا رأيك حول "شركة Verizon تطلق شبكات الجيل الخامس في أمريكا بسرعة تحميل عالية"