انفوجرافيك 2016: ماذا يحصل على الانترنت في دقيقة

ماذا يحدث على النت في دقيقة واحدة
0

استهلاك البشرية للبيانات يزداد يوميًا وبشكل غير عادي، والتطبيقات المستهلكة للبيانات أصبحت تطلب كمية أكبر وسرعات نقل أعلى ومزيد من المحتوى، وأصبحت شركات الانترنت ومزودات الخدمة تتنافس فيمابينها لتزويد المستهلكين بمزيد من السرعات العالية والخدمات المميزة بدءًا من اتصالات حزم البيانات العريضة Broadband وصولًا إلى تقنيات الجيل الرابع LTE إلى جانب خدمات DSL وشبكات WiFi طبعًا.

البيانات الضخمة Big Data أصبحت جزءًا هامًا من حياتنا اليومية، وسواءًا شئنا أم أبينا فهذه الحقيقة لايمكن انكارها. ملايين الرسائل يتم إرسالها في كل دقيقة عبر التطبيقات المختلفة وآلاف الساعات من الفيديو التي تتم مشاهدتها عبر خدمات مثل يوتيوب ونتفلكس، والأمر ذاته ينطبق على ساعات الموسيقى التي يتم بثها عبر Spotify.

في هذا الرسم البياني المرفق احصائية تقريبية لكم البيانات الهائل الذي يتم استهلاكه خلال دقيقة واحدة فقط، وطبعًا هذا العدد ينمو بشكل يومي، ولربما تكون الأرقام في ذات الفترة من العام القادم ضعف الأرقام المعروضة أدناه. أمر مذهل حقًا!

ماذا يحصل على النت في دقيقة واحدة

وبمقارنة بسيطة مع بعض الأرقام من العام الماضي نجد فعلًا أن بعض الخدمات والتطبيقات قد تضاعفت كمية البيانات التي تستهلكها فمثلًا كانت خدمة أوبر لطلب السيارات تحصل على 695 طلب في الدقيقة الواحدة وهو نصف الكمية التي تحجزها هذا العام أي بزيادة 100%.

خدمة التجارة الالكترونية أمازون حققت زيادة بمعدل 70% عن العام الماضي، وخدمات الوسائط مثل سبوتيفاي قفزت بنسبة 186%!!

مارأيك في هذه الأرقام؟

مصدر

0