واتساب WhatsApp Business للحاسوب والويب يحصل على مميزات خدمة العملاء

تطبيق واتساب للاعمال
0

قبل عام، قدمت واتساب المملوكة لشركة فيسبوك رسميًا تطبيقًا مستقلًا يستهدف عملاء الشركات الصغيرة. واليوم، نمت تطبيقات WhatsApp Business لتصل إلى 5 ملايين عميل من رجال الأعمال، حسبما تقول الشركة.

الآن أصبح من السهل استخدام التطبيق على سطح المكتب والويب عن طريق ترقية العديد من الميزات الأكثر شيوعًا والتي كانت متوفرة سابقًا على أجهزة الجوّال فقط. وتشمل هذه الأدوات تنظيم وتصفية الدردشات والمحادثات على الخدمة، وكذلك الرد السريع على استفسارات العملاء.

تتيح الردود السريعة، كما تسمى هذه الميزة الأخيرة، للشركات الاستجابة للأسئلة الشائعة من العملاء ممن لديهم ردود مكتوبة مسبقًا، إنها تشبه ميزة قدمتها فيسبوك منذ عدة سنوات، والتي كانت تُعرف باسم “الردود المحفوظة”، والتي سمحت لأصحاب الأنشطة التجارية باستخدام صفحات فيسبوك للاستجابة إلى العملاء الذين يطرحون أسئلة شائعة.

على WhatsApp Business، يمكنك تشغيل الردود السريعة عن طريق الضغط على الزر “/” على لوحة المفاتيح.

تنضم الميزة إلى العديد من ميزات خدمة العملاء الأخرى، مثل رسائل الترحيب التلقائية التي يتم تشغيلها عندما يعمد العميل إلى حساب النشاط التجاري، أو الرسائل التي يمكن جدولتها للأوقات التي لا تتمكن فيها من الرد على استفسارات جديدة فورًا.

أما العنصرين الآخرين اللذين يتم طرحهما حاليًا لمستخدمي الويب وسطح المكتب، فيتمثلان في التصنيفات وفلاتر قائمة الدردشة.

أصبح بإمكانك الآن تنظيم جهات الاتصال باستخدام التصنيفات، إضافةً إلى تصفية قائمة الدردشة حسب فئات مثل الرسائل غير المقروءة أو المجموعات أو قوائم البث.

تأتي هذه المميزات لتسهيل الأمر على أصحاب الأعمال الذين يعملون من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في إرسال الفواتير، وجدولة المواعيد، والرد على استفسارات العملاء، فلا يجب عليهم اللجوء إلى هواتفهم لاستخدام هذه الأنواع من ميزات خدمة العملاء الأساسية.

اقرأ أيضاً: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

0

شاركنا رأيك حول "واتساب WhatsApp Business للحاسوب والويب يحصل على مميزات خدمة العملاء"