قريبًا… النسخ الاحتياطي لرسائل واتس آب سيصبحُ مجانًا في غوغل درايف

0

يلجأُ العديدُ من المستخدمين إلى حفظ نسخة احتياطيّة من بيانات واتس آب على غوغل درايف، وهي طريقةٌ سهلةٌ وفعّالةٌ للحفاظ على البيانات والرسائل المهمة، واسترجاعها في حال فقدان الهاتف الذكيّ أو تعطّله.

لكن يختلف واتس آب قليلًا عن تطبيقات المراسلة النصيّة الأُخرى، ففي حين تخزن تلك التطبيقات الرسائل على خوادمها، فإنَّ واتس آب تلجأ إلى حفظ النسخ الاحتياطيّة في خدمة السحابة لشركة أُخرى، وتحديدًا غوغل درايف.

حتّى اللحظة يتطلّب حفظ نسخة احتياطيّة من بيانات واتس آب على غوغل درايف استهلاك مساحة من الرصيد المسموح للمستخدم، لكن هذا سينتهي مع إبرام شركة واتس آب صفقةً مع غوغل لجعل هذه النسخ الاحتياطية مجانيةً تمامًا، ولا تُحسب من المساحة المسموحة للمستخدم.

حيثُ أَعْلَنَتْ واتس آب مؤخرًا عن هذا الخبر السار لمستخدميها الذين يتجاوز عددهم مليار مستخدم، فبدءًا من شهر تشرين الثاني القادم، لن يحتاج المستخدمون إلى التضحية بمساحة التخزين في غوغل درايف للاحتفاظ بنسخة احتياطية من الرسائل والملفات.

نذكر أخيرًا أنَّه لا يزال بإمكان مستخدمي واتس آب إعداد حساباتهم لإجراء النسخ الاحتياطي تلقائيًا للمحادثات سواءً إلى السحابة، أو إلى التخزين المحلي على الهاتف، أو يمكنهم إجراء ذلك يدويًا عن طريق الانتقال إلى علامة التبويب من خلال الإعدادات.

هل تقوم بالنسخ الاحتياطي لرسائل الواتس آب؟ وهل تواجه مشكلةً مع مساحة التخزين؟ شاركنا بتجربتك من خلال التعليقات

0

شاركنا رأيك حول "قريبًا… النسخ الاحتياطي لرسائل واتس آب سيصبحُ مجانًا في غوغل درايف"