واتس آب تلتحقُ بالركبِ، وتدعمُ مكالمات الفيديو الجماعيّة

1

أَعْلَنَ تطبيقُ المحادثة الشهير واتس آب عبر مدونته الرسمية عن بدءِ دعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجماعية، فإذا كنتَ ترغبُ من الآن وصاعدًا مكالمة عائلتك أو أصدقائِك بشكلٍ جماعي فليس عليك مغادرة التطبيق، حيثُ يمكنك بكلِّ بساطة محادثة ثلاثة أشخاص آخرين من خلال واتس آب. أي أنَّ المكالمةَ تدعمُ إلى ما يصل إلى أربعة أشخاص فقط.

لاستخدام الميزة الجديدة، سيحتاجُ المستخدمُ أولًا إلى بدءِ مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو عادية بشكلٍ فردي مع جهة اتصال ما، ومن ثمّ النقر على زر “إضافة مشارك” في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة، كما صرَّح القائمون على التطبيق عبر المدونة كذلك بأنَّ المكالمات حالها حال الرسائل ستتبعُ ذات نظام التشفير.

لم يكن هذا الإعلانُ مفاجأةً كبيرةً، فقد أَعْلَنَتْ شركةُ فيسبوك مسبقًا في مؤتمر F8 في أيار مايو عن نيتها بدعم ميزة المكالمات الجماعية في كلٍّ من واتس آب وإنستاغرام، ويذكرُ عددٌ من المهتمين بالتكنولوجيا أنَّ الميزةَ أخذت وقتًا طويلًا ليتمّ اعتمادها، فقد دعمَ التطبيقُ مكالمات الفيديو الفردية منذ عامين تقريبًا، ومدّة عامين في عمر التكنولجيا هي زمنٌ كبيرٌ جدًا.

لا يُمكن أن نتحمسَ كثيرًا لهذه الميزة الجديدة، فبمقارنة ما أُعلن عنه مع بقية التطبيقات نجدُ أنَّ واتس آب ما زالت تحبو إذا ما تعلق الأمرُ بالمكالمات الجماعية، حيثُ وصلَ غيرها من التطبيقات إلى خدمات أكثر استقرارًا، ويصلُ عددُ الأشخاص في بعض تلك التطبيقات الذين يُمكن أن يشاركوا في مكالمة إلى 32 شخصًا، وهو رقمٌ هائلٌ لا يمكن مقارنته بأربعة أشخاص.

الفائدةُ الوحيدةُ التي سيجنيها المستخدمون ربما هي تخفيفُ الحمل على الجهاز ذو المواصفات السيئة؛ بسبب إمكانية حذف تطبيق إضافي لم يعد له أهمية مع اعتماد واتس آب الميزة الجديدة، وخاصةً أنَّ شعبية واتس آب أكبر من الكثير من التطبيقات الأُخرى.

على أي حال، أُطلقت ميزة مكالمات الفيديو الجماعية الجديدة في واتس آب بدءًا من البارحة، ويجب تحديث التطبيق في حالِ أردتم تجربتها.

هل جربتم الميزة الجديدة؟ أخبرونا عن آرائكم في التعليقات.

1

شاركنا رأيك حول "واتس آب تلتحقُ بالركبِ، وتدعمُ مكالمات الفيديو الجماعيّة"