واتساب يتيح لك إمكانيّة التحكّم في إضافتك للمجموعات

واتساب
0

محاولة جديدة من تطبيق واتساب يسعى من خلالها إلى وقف نشر الأخبار الكاذبة والتضليل الذي يعاني منه ملايين المستخدمين حول العالم من خلال إطلاقه لميّزة جديدة تسمح للمستخدم من التحكّم في إضافته للمجموعات.

إذا أصبح بإمكانك منع الأشخاص الغير متواجدين في قائمة الأسماء ضمن هاتفك من إضافتك للمجموعات، بل حتّى يمكنك منع أي شخص كان من إضافتك للمجموعات بشكل كامل أو يمكنك ترك الخيار مفتوحا أمام الجميع.

تعتبر هذه الميّزة واحدة من عدّة تغييرات يقوم بها واتساب الفترة الأخيرة في محاولة منه لمنع انتشار الأخبار الكاذبة بسهولة، ففي تقرير لشبكة BBC تحدّثت فيه عن قيام بعض المرشّحين السياسيين في البرازيل باستخدام برمجيّات تقوم بإضافة شرائح كبيرة من الأشخاص إلى مجموعات في واتساب ذات دوافع سياسيّة دون موافقتهم أو أخذ رأيهم  وهذا الأسلوب كان قد اتبع في الهند أيضًا.

ولتفعيل هذه الميّزة الجديدة عليك الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم الضغط على خيارات الحساب واختيار الخصوصيّة، بعد ذلك انتقل إلى خيار المجموعات وضمن هذا التبويب سيمكنك التحكّم بشكل كامل بمن يمكنه إضافتك للمجموعات من ثلاث خيارات متاحة وهي: لا أحد – قائمة الأسماء – الجميع.

واتساب من فترة ليست بالبعيدة قام بتحديد عدد مرّات إعادة توجيه الرسائل وجعلها خمسة فقط إضافة لتمييزها بعبارة ” معاد توجيهها ” لينتبه المستخدم لها في حال انتشار الشائعات.

تحديث واتساب الجديد انطلق اليوم لذلك احرص على تحديث التطبيق وانتظر إلى حين وصوله إليك.

0

شاركنا رأيك حول "واتساب يتيح لك إمكانيّة التحكّم في إضافتك للمجموعات"

أضف تعليقًا