التحقق بخطوتين.. تعدد الأجهزة.. والاستماع في الخلفية ميزات جديدة قادمة لواتساب

ميزات جديدة قادمة لواتساب
0

قامت شركة واتساب في وقت سابق من هذا العام  بجعل المحادثات أكثر أماناً بإضافة خاصية التشفير من النهاية إلى النهاية ، و يبدو أن الشركة المملوكة لفيسبوك تتطلع لتكون أكثر صرامة أمام المحتالين و تريد توفير مزيد من الحماية لمستخدميها.

فقد بدأت شركة واتساب باختبار ميزة التحقق على خطوتين مع عملائها الذين يستخدمون نظام أندرويد ونظام ويندوز فون، حيث تتيح لهم هذه الميزة الخيار لإضافة طبقة إضافية من الحماية إلى التطبيق، وتتوفر حالياً هذه الميزة على الإصدار التجريبي ( بيتا ) للتطبيق على متجر أندرويد و ويندوز فون ( للمشتركين في برامج الاختبار )، و يحمل الاصدار الجديد من التطبيق الرمز v2.16.341.

وبعد تفعيل الميزة سيُطلَب من المستخدم إدخال كلمة مرور مكونة من 6 أرقام و عنوان بريد إلكتروني لربطه مع الحساب، ويطلب منه إدخال كلمة المرور عند تسجيل رقم الهاتف على واتساب على الأجهزة الأخرى، وقد أعرب خبراء الأمن منذ فترة طويلة عن الحاجة إلى ميزة المصادقة من خطوتين على كل الخدمات، فقد أدى عدم تفعيل ميزة المصادقة على خطوتين إلى ثغرة أمنية محتملة تم استخدامها من قبل بعض المحتالين للوصول إلى حسابات الآخرين.

وفي العادة يطلب من المستخدمين التعريف بأنفسهم من خلال طريقتين، واحدة منها تعتمد على عتاد الجهاز ( وفي هذه الحالة هنا رقم بطاقة SIM )، والأخرى رمز كلمة المرور ،هناك تطبيقات أخرى تستخدم خاصية التحقق على خطوتين مثل Facebook Messenger وتطبيق Line وتطبيق Telegram، وهناك العديد من الخدمات الأخرى التي تستخدمها مثل Gmail و Facebook و Twitter و Lastpass.

لكن هذا ليس كل ما في الأمر ، فالشركة تختبر أيضاً ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالاستماع للصوت في الخلفية إذا أرسل لك شخص تسجيلًا أو ملفًا صوتيًا، وستكون قادراُ على مواصلة الاستماع إليه حتى لو انتقلت إلى دردشة أخرى.

 

0

شاركنا رأيك حول "التحقق بخطوتين.. تعدد الأجهزة.. والاستماع في الخلفية ميزات جديدة قادمة لواتساب"