ما الذي يميز حواسيب Alienware عن غيرها

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تعتبر شركة Dell من أشهر الشركات في عالم تصنيع الحواسيب منذ سبعينيات القرن الماضي وتشتهر بريادتها في هذا المجال ، كما كانت و لا تزال أحد أشهر مصنعي أجهزة الحاسوب المحمول، و لعل سلسلة الأجهزة الأكثر نجاحا و شهرة التي أطلقتها شركة Dell هي سلسلة حواسيب Alienware والذي أستوحت Dell اسمه وتصميمه و شعاره كذلك من قصص الخيال العلمي والكائنات الفضائية ليدل على تفرد هذا الحاسوب وكأنه قادم من الفضاء أو من عالم آخر.

يتميز حاسوب Alienware بسرعة كبيرة وتصميم جذاب فضلا عن فعالية كبيرة أمام الألعاب الضخمة لذلك يعتبر هذا الحاسوب هو الأمثل لعالم الألعاب، حيث تم تصنيعها لتكوين بيئة حقيقية مناسبة لعالم الألعاب.

نبذة عن شركة Alienware

cool-alienware-computers-logo-hd-1920x1080-672x372

شركة Alienware هي ماركة تجارية مسجلة ابعة لشركة DELL الأمريكية ، تم تأسيسها على يد نيلسون جونزاليز وأليكس أيولا سنة 1996 في هامموك في مقاطعة ميامي ديد في ولاية فلوريدا ، تقوم الشركة بتجميع وتصنيع الحواسيب ذات المواصفات الخارقة والتي غالبا ما تكون موجهة لمهووسي الألعاب ، كما تقوم بتصنيع ملحقات أخرى كالسماعات ولوحات المفاتيح وماوس الكمبيوتر وغيرها، ورغم البداية الصعبة للشركة بسبب شراسة المنافسة مع الشركات الكبرى المصنعة للحواسيب فضلا عن حداثة فكرة تصنيع حواسيب مخصصة للألعاب إلا أنه بعد عشر سنوات كاملة وتحديدا في عام 2006 ستحقق الشركة شهرة كبيرة وأرباح غير متوقعة حيث حققت مبيعات تقدر ب 170 مليون دولار وفي نفس العام أشترتها شركة Dell لتحقق مبيعات بمقدار 225 مليون دولار.

مالذي يميز حواسيب Alienware عن غيرها ؟

alienware-laptops-nvidia-graphics-2016-active

نجحت شركة Alienware في خضم سنوات قليلة في أن تصبح لاعبا أساسيا في عالم صناعة الحواسيب وأستطاعت أن تقارع الكبار بل تتفوق عليهم بسبب جودة منتجاتها التي تتميز بالإبداع الفريد، سنحاول فيما يلي عرض أهم ما يميز حواسيب Alienware عن غيرها.

  • حواسيب مخصصة للألعاب حيث تعتبر 80% من مبيعات الشركة تأتي من عشاق ألعاب الكمبيوتر نظرا لما توفره هذه الحواسيب من بيئة حقيقية تمنح الراحة والإحترافية لعشاق الألعاب.
  • التصميم الجذاب الذي يتميز بكثرة الزوايا وإستخدام أغطية (LID) المصنوعة بالكامل من الالمونيوم المصقول, يتميز الغطاء بإضاءة في شكل Y في و ايضاً يحتوي على الجمجمة المضيئة التي تمثل شعار المجموعة أما بقية جسم المنتج فغالبا ما يكون مصنوع من بلاستيك ذو ملمس ناعم.
  • تحتوي حواسيب Alienware على نظام خاص للتبريد ويأخذ حيزا معتبرا من الجهاز، فقد تم تركيب مروحتين للتعامل مع درجة الحرارة المرتفعة لوحدة المعالجة المركزية ومعالج الرسوميات.
  • يعتبر الحاسوب الوحيد الذي يحتوي على مكبر رسوميات تتيح لأي مستخدم إضافة بطاقة رسوميات قياسية وجاهزة من تلك البطاقات المخصصة لأجهزة الكمبيوتر فعند توصيل بطاقة الرسوميات المخصصة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية بعد قيام المستخدم بتركيبها في مكبر الرسوميات كما لو كانت مركبة فعليًا في اللوحة الأم للكمبيوتر المحمول. بالإضافة إلى ذلك.
  • المواصفات الداخلية لأجهزة Alienware تختلف عن الأجهزة الأخري فنحن هنا نتحدث عن ذاكرة وصول عشوائي تفوق أي حاسوب آخر مثلا في حاسوب Alienware من نوع Origin EON17-SLX أحتوى على رامات بسعة 32 جيجا بايت، لذلك فإنه يعتبر الحاسوب الأفضل في العالم لتشغيل الألعاب.

هل استخدمت أو تفكر في استخدام جهاز من Alienware ؟ مارأيك بها؟

1