أبرز الميزات الجديدة التي قدمها التحديث السنوي المنتظر لنظام ويندوز 10

0

بعد أيام فقط من مرور الذكرى الأولى لإطلاق نظام التشغيل ويندوز 10 أطلقت شركة مايكروسوفت التحديث السنوي الأول Windows 10 Anniversary Update، والذي كان ينتظره الكثير من المستخدمين حول العالم لحل المشاكل التي واجهوها في النظام، وللحصول على الميزات الجديدة التي وعدت بها الشركة.

وفيما يلي أبرز الميزات التي قدمتها مايكروسوفت في التحديث الجديد

Windows Ink

ميزة  صممتها مايكروسوفت بشكل أساسي للأجهزة اللوحية الداعمية للإدخال عبر قلم ستايلوس Stylus، والمقصود هنا طبعًا أجهزة Surface العاملة بنظام ويندوز 10، وتتيح هذه الميزة للمستخدم الكتابة بخط يده على شاشة الحاسوب في تطبيقات مثل الملاحظات الملصقة Sticky Notes، والرسم على لقطات الشاشة، وأيضًا إمكانية رسم اللوحات على لوحة بيضاء فارغة، وبالإمكان أيضًا تخصيص إعدادات القلم لتناسب استخدامات واحتيجات المستخدم.

دعم الاضافات على متصفح إيدج

دعم الاضافات في متصفح ايدج

بعد فترة اختبار طويلة أعلنت مايكروسوفت أخيرًا عن أن متصفح مايكروسوفت إيدج الخاص بويندوز 10 أصبح يدعم الإضافات الخارجية، وقد وفرت مايكروسوفت بالتعاون مع أطراف أخرى عددًا من الإضافات منها Adblock لحجب الاعلانات، وإضافة الملاحظات Evernote، وإضافة ترجمة الصفحات التي أصبحت مدمجة في المتصفح بشكل تلقائي، وأداة حفظ وتشفير كلمات السر 1Password، وقد وعدت الشركة بتوفير المزيد من الإضافات للتحميل عبر متجر التطبيقات خلال الفترة القادمة.

وقد أصبح بالإمكان تثبيت أكثر من علامة تبويب لتفتح بشكل تلقائي عند تشغيل المتصفح.

كورتانا في وضع القفل

كورتانا في شاشة القفل

نعم.. لقد أصبح بالإمكان الاستفادة من خدمات المساعدة الشخصية الخاصة بويندوز 10 كورتانا حتى عندما يكون الجهاز في وضع القفل، وذلك طبعًا من خلال الأوامر الصوتية حيث ستجيب كورتانا على أسئلة واستفسارات المستخدم بما أمكنها من صلاحيات في وضع القفل أي أن ذلك سيبقى في وضع الأسئلة والاستفسارات، أو ربما الترجمة لا مهام أعقد من ذلك.

وفي حال احتاجت كورتانا إلى التحقق من شخصية المستخدم فسوف تقوم بذلك من خلال خدمة Windows Hello من خلال بصمة العين في حال كانت مدعومة.

تحسينات بصرية!

حسنت مايكروسوفت من واجهة المستخدم وتجربته على حد سواء، وذلك من خلال المؤثرات  الحركية التي ستلاحظها عندما تقوم باستدعاء قائمة البدء التي أصبحت بدورها تظهر جميع التطبيقات المثبتة بمجرد استدعائها بدلًا من أن يقوم المستخدم بالضغط على زر All apps.

وقد قامت الشركة أيضًا بتسهيل الانتقال بين أسطح المكتب في حال قام المستخدم بإنشاء أكثر من سطح مكتب واحد وذلك بواسطة قاعدة اللمس Touchpad الخاصة بالأجهزة الكومبيوتر المحمولة.

انتاجية أفضل

كما حسنت الشركة من طريقة عرض الاشعارات والتفاعل معها، وأصبح بالإمكان التفاعل مع الاشعارات نفسها وتنفيذ اجراءات معينة بحسب نوعية الاشعارات، وقد حسنت الشركة أيضًا من التكامل بين الأجهزة المحمولة، والنظام نفسه، وأصبح بالإمكان مزامنة الاشعارات بين الهاتف المحمول والكومبيوتر بشكل أفضل.

وقد اصبحت امكانية العمل الجماعي عن بعد أفضل باستخدام ويندوز 10 وخدمات Continuum الذي أصبح يتيح إمكانية مشاركة الشاشة بين هاتف محمول وكومبيوتر على حد سواء، ومشاركة العتاد والاستفادة منه أيضًا في نفس الوقت.

سيساعدك هذا الفيديو من شركة مايكروسوفت على الاطلاع على ميزات التحديث الجديد لنظام ويندوز :

الحصول على التحديث الجديد

كما لاحظنا قبل أيام فقد انتهى عرض الترقية المجانية إلى ويندوز 10 الذي أتاحته مايكروسوفت قبل عام من الآن، فإن كنت ممن حالفهم الحظ بالترقية المجانية فبإمكانك الحصول على التحديث السنوي الجديد بسهولة من خلال مركز تحديثات Windows Update أو يمكنك القيام بذلك يدويًا من خلال أداة الترقية التي أتاحتها مايكروسوفت في صفحة تحميل النظام.

 

0

شاركنا رأيك حول "أبرز الميزات الجديدة التي قدمها التحديث السنوي المنتظر لنظام ويندوز 10"