تحديث المبدعين لويندوز 10… بعنوان الواقع المختلط والأبعاد الثلاثية للجميع

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أعلنت مايكروسوفت أخيرًا عن طرح تحديثها الجديد لنظام ويندوز 10، والّذي سيحمل اسم “تحديث المبدعين“. ربما مردّ الاسم إلى العديد من المزايا الجديدة التي سيحملها هذا التحديث، وأهمها دعمه لتكنولوجيا الواقع المختلط Mixed Reality.

الجدير بالذكر أنّ مايكروسوفت كشفت عن هذا التحديث في تشرين الأول من العام الماضي، أمّا طرح التحديث رسميًّا فسيتم في 11 نيسان الحالي، وسوف يكون التحديث مجاني لجميع مالكيّ ويندوز 10.

ماهو الواقع المختلط؟

هو دمج تقنيات الواقع الافتراضي مع الواقع المعزز لخلق بيئة تفاعلية جديدة بالكامل يتفاعل فيها الشخص مع كل أجزاء البيئة الجديدة بنوعيها كما لو أنها حقيقة بالفعل، ويمكن استخدامها في الأعمال التعليمية وأيضًا بعض الأعمال العسكرية اعتمادًا على المحاكاة.

التعريف السابق من تدوينة سابقة لعبد الله الموسى مدير تحرير أراجيك تك، يمكنكم زيارتها من هذا الرابط:

مصطلحات تقنية تستخدمها يوميًا لكنك قد لاتعرف معناها الحقيقي!

التحديث موجّه للمطوّرين

بالنسبة للمستخدمين العاديين، فإنّ التحديث سيأخذ بعض الوقت حتى يصبح متاحًا، فالأجهزة الأولى التي ستدعم تحديث المبدعين هي مجموعة من نظارات الواقع الافتراضي التي يقدمها شركاء مايكروسوفت مثل أيسر، ولن تكون متاحة حتى موسم العطلات القادم.

أمّا المطوّرين سيحصلون خلال الأسابيع والأشهر المقبلة على نسخة التطوير من أيسر والتي تدعم ويندوز مع تقنيات الواقع المختلط، وسيباشرون عندها الغوص في النسخة الجديدة والبدء في صناعة المحتوى لنظارات الواقع الافتراضي، والّتي تتميز بـ 6 درجات من الحرية مع إمكانية التتبع المكاني، وميّزة هذه النظارات أنّها تسمح بحرية أكبر للحركة في كامل أرجاء الغرفة وليس داخل مساحة صغيرة كغيرها من نظارات الواقع الافتراضي.

ميّزات أُخرى

بالرغم من أنّ ميّزة الواقع المختلط حصلت على النصيب الأكبر من الاهتمام إلّا أنّ تحديث المبدعين يحمل العديد من الميّزات الأُخرى الرائعة الجديرة بالذكر:

الميزة الأولى هو تطبيق Paint 3D وهو تطوير لبرنامج الرسّام صديق طفولتنا. الآن أصبح بإمكان مستخدمي ويندوز 10 الرسم بشكل ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد على حد سواء، مما يحقق الشعار الذي طرحته مايكروسوفت “الأبعاد الثلاثية للجميع 3D for Everyone”. بمجرد انتهائك من رسمتك ثلاثية الأبعاد يمكنك طباعتها بكل بساطة والشرط الوحيد امتلاكك طابعة ثلاثية الأبعاد.

حوض للسمك تمّ رسمه ببرنامج الرسام ثلاثي الأبعاد/ حقوق الصورة:.express.co.uk

من المزايا الأخرى تحديث لمتصفح Edge لجعله أكثر سرعةً وسهولةً في الاستخدام، وتحديث المساعد الشخصي “كورتانا”. حتى أنّ مايكروسوفت لم تَغفَل عن صحة زبائنها حيث أضافت لكل ما سبق وضع إضاءة ليليّة لتقليل الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة مما ينعكس إلى نوم أفضل.

برأيك هل سينجح في حل المشاكل الكثيرة التي يواجهها ويندوز 10 إلى اليوم؟

0

شاركنا رأيك حول "تحديث المبدعين لويندوز 10… بعنوان الواقع المختلط والأبعاد الثلاثية للجميع"

أضف تعليقًا