ويندوز 10 ثاني أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا في العالم

ويندوز 10
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بعد أكثر من 7 شهور على إطلاقه في يوليو الماضي وصل نظام التشغيل ويندوز 10 إلى المرتبة الثانية في قائمة أنظمة التشغيل الأكثر استخدامًا على مستوى العالم ليسجل نسبة 11.85% من إجمالي عدد أجهزة الكومبيوتر على مستوى العالم .

الإحصائية التي نشرها موقع Net Market Share تظهر أن نظام التشغيل ويندوز 7 مازال متصدرًا قائمة الأنظمة الأكثر انتشارًا في العالم بنسبة تتجاوز 52% ليأتي نظام ويندوز XP في المرتبة الثالثة بعد النظامين المذكورين بنسبة أقل بقليل من ويندوز 10 حيث مازال النظام العجوز مستخدمًا على 11.42% من أجهزة الكومبيوتر على مستوى العالم حتى بعد أن قامت الشركة بإيقاف الدعم عنه بشكل كامل .

ومع أن شركة مايكروسوفت راهنت كثيرًا على نظام ويندوز 8 و 8.1 إلا أنهما مازالا في ذيل القائمة بنسبة 2.68% للأول و 10.4% للثاني أما ويندوز فيستا فقد اختفى تمامًا من القائمة بنسبة لا تتجاوز 1% من المستخدمين .

وقد يكون السبب في سرعة انتشار نظام آخر إصدارات نظام ويندوز 10 هو أن الشركة أتاحت الترقية إليه بشكل مجاني للكثير من مستخدمي ويندوز 7 و 8 ، وذلك ضمن خطة من شركة مايكروسوفت للوصول إلى مليار مستخدم للنظام خلال السنوات الثلاث الأولى من إطلاقه .

أما المستخدمين الذين لم يحصلوا على حق الترقية إلى النظام مجانًا فمازال بإمكانهم شراء نسختهم الخاصة بأسعار تبدأ من 119 دولار أمريكي .

0

شاركنا رأيك حول "ويندوز 10 ثاني أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا في العالم"

  1. Omnia Radwan

    طيب انا جالى نسخة مجانية من ويندوز 10 ..وبعد ماحدثت ليها فعلا طلع النسخة فيها مشاكل فرجعت لنسختى الاصلية .. ودلوقتى كل فترة يبعتلى رسالة انى احدث لويندوز 10 تانى … فهل كل مشاكله اتحلت دلوقتى ؟؟ ولا اخلينى زى مانا احسن ؟

    • عمرو فرغلى

      الغى التحديثات والرسالة مش هاتظهر لك تانى …

      واستخدمى ويندوز 8 افضل اصدار فى اخر 4 اصدارا ت لميكروسوفت ” 7 – 8 – 8.1 – 10 ” …

  2. عمرو فرغلى

    الغى التحديثات والرسالة مش هاتظهر لك تانى …

    واستخدمى ويندوز 8 افضل اصدار فى اخر 4 اصدارا ت لميكروسوفت ” 7 – 8 – 8.1 – 10 ” …

  3. Yassir El Attar

    I have windows 10 now, i didn’t update it because I had windows 8.1 before, I got a free setup from a friend.. but that friend face many problems with windows 10 while mine is working better than any other system I used… I think it depends on the capacity of the laptop is it true?? I have a laptop of hard disk with 500Gb, Ram 4Gb and Corei5 while my friend has 320Gb, 2Gb and Corei3!!

أضف تعليقًا