كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 10 الجديد Windows 10 Spring Creators update

اخر تحديث ويندوز 10
0

لعل أفضل -وربما أسوأ حسب جودة اتصالك بالانترنت 😂- ميزات نظام تشغيل ويندوز 10 هي التحديثات المستمرة والمتنوعة. وها هي مايكروسوفت تأتي بتحديث جديد سيصل تباعًا لمستخدمي نظام تشغيل ويندوز 10. هذا الإصدار يعد إصداراً مجانياً، يحتوي على إضافات جذابة وميزات جديدة ترحيبية مكافئاً لما قد تتوقعه من الهواتف الذكية، كإدارة المهام والوقت. كما قال يوسف مهدي نائب رئيس شركة مايكروسوفت بما يتعلق بـ Windows وأجهزتها:

“نحن بهذا الإصدار سنساعدك على ترتيب أعمالك وتنظيم وقت، أملاً أن تحصل على المزيد من الوقت لتفعل كل ما تحب”.

وقد اتخذت قراراً سليماً بتحديد اسم هذا الإصدار تحت عنوان ” Spring Creators update“، لتحديد الفترة الزمنية لإطلاقه بالإضافة إلى مزيد من التفاصيل كالسنة والشهر، مما جعله أكثر منطقية عن ما سبقه.

اقرأ أيضًا: ماذا لدى مايكروسوفت لتقدمه في عام 2018

وقد تم حديثاً تداول سؤال “لمَ تأخر وصول هذا الإصدار ؟”

 في الحقيقة  كان من المفترض أن يُطلق في إبريل قبل إسبوعين من الآن، لكن بعد اكتشاف خطأ باللحظة الأخيرة من قبل مختبرين في مجتمع Windows Insider وكمية الوقت الذي أخذ لإصلاحه، جعل الإصدار يتأخر لصدوره، كما عليهم طرحه تدريجياً.

إن كنت تريد الحصول عليه، فعليك الانتظار حتى إعلامك من قبل Windows Update الذي يتيح للمستخدم معرفة إن كانت ميزة التحديث جاهزة للتثبيت أم لا، أو البحث عليه يدوياً عن طريق الإعدادات، وإن فشل كل ذلك فيمكنك عندئذ تنزيل التحديث من موقع مايكروسوفت.

الفكرة الجديدة هنا أن كل مستخدمي Windows 10 تقريباً قد يكونون مجبرين على تحديث هذا الإصدار، فمايكروسوفت بدأت تجد طرقاً لإيقاف تشغيل الإصدارات القديمة، ومنهم الإصدارات التي أكملت العامين، أي أن Windows 10 Anniversary Update الذي أصدر في أغسطس 2016 لم يعد مدعوماً، حيث لن يتلقى المزيد من الإصلاحات المتعلقة بالأخطاء والتحديثات الأمنية، وأن الإصدار الذي أُطلق في أبريل 2017 ليس ببعيد أن يصبح كالسابق بحلول 9 أكتوبر لهذا العام، فالطريقة الوحيدة ليبقى نظامك مدعوماً هو تحديثه باستمرار.

ماذا ستجد في هذا التحديث؟

الخط الزمني:

الخط الزمني

 التغيير الأبرز في هذا الأصدار هو إضافة خط زمني كالذي نراه في يومياتنا على الفيسبوك لعرض المهام التي قمت بها، فهو يعرض سجل التطبيقات والملفات التي قمت بفتحها بوقت سابق من ذلك اليوم أو الأسبوع، وبذلك سيساعدك على استئناف عملك من حيث توقفت.

مساعدة على التركيز:

المساعدة على التركيز

هي نسخة محدثة عن تطبيق “عدم الإزعاج” يمكنك تشغيله يدوياً أو وفق مخطط زمني، وستحظر الإشعارات وغيرها من القضايا التي من الممكن أن تعطلك، ومن ثم سيقدم لك ملخصاً عما جرى بهذه الفترة.

 كما يمكنك أن تضبط الإعدادات بالطريقة التي تريد، كوضع بعض النشاطات أو الأشخاص على القائمة البيضاء حيث يسمح أن تصل رسائلهم الإلكترونية والخاصة وأنت بوضع التركيز.

تحويل الصوت إلى كتابة:

 يعمل على تحسين وتسهيل بكل ما يتعلق بالكتابة، سوف يمكنك الكتابة بأي مربع نص عن طريق صوتك فقط عندما تضغط على Windows Key+H وبدء التحدث.

تطوير Cortana:

كورتانا

المساعد الافتراضي في مايكروسوفت يحظى بنصيبه أيضاً من الدعم في هذا الإصدار الجديد، فسوف يقترح عليك المهام التي ترغب باستئنافها، وإن كنت تريد النقر على ميزة المخطط الزمني.

كما يتلقى الدعم من بعض تطبيقات البيت الذكي كـGoogle’s Nest، مثل منظم الحرارة، التحكم الصوتي للغات الطبيعية مثل Spotify.

:Microsoft Edge متصفح

ما زال يسعى جاهداً لإقناع الناس به وتخليهم عن Chrome و FireFox، ولكنه قد اكتسب بحق بعض الميزات، أصبح ديناميكياً أكثر، وأسرع، وقد حظي ببعض أدوات قواعد اللغة للمساعدة بالكتابة، وتسليط الضوء على الأسماء والأفعال والصفات، مما يسمح بإضافة العديد من الكتب الإلكترونية عليه.

Nearby sharing:

لقد تم إصدار هذه النسخة من  Apple’s AirDrop لإرسال الملفات عبر البلوتوث أو الواي فاي من دون الحاجة إلى الكابلات، وبهما يمكنك أيضاً تحديد عدد الأجهزة التي تريد الإسال إليها بشكل جماعي.

تستطيع أن تقول وكأننا وصلنا إلى نظام ما بعد 10 كخط فاصل بين قبل وبعد، ومزيد من الميزات والأفكار التي قد تساعدك على ترتيب جدول أعمالك ووقتك بشكل عام، فلم يبقَ مجرد نظام لإرسال وتلقي الأوامرفقط، بل إنشاء روابط صداقة بين الحاسب والمستخدم.

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 10 الجديد Windows 10 Spring Creators update"

أضف تعليقًا