حلم مستخدمي ويندوز 10 يتحقّق… قل وداعًا لإعادة الإقلاع المفاجئة بسبب التحديث!

تحديثات ويندوز 10
0

منذ أن تمَّ إطلاق نظام ويندوز 10 منذ 3 أعوام تقريبًا، أجمعَ المستخدمون على أنَّه يسببُ معاناةً واحدةً للجميع… التحديثات الدورية الإجبارية التي لا تنتهي، ورغم وجود طُرُق لإيقافها إلَّا أنَّها كالقدرِ المحتوم سوف يتمُّ تثبيتها في النهاية قاطعةً سلسلة عملك وأفكارك، لكن مايكروسوفت قد قَرَّرَتْ إنهاء المعاناة وأخيرًا.

الميزةُ الجديدةُ الموجودةُ في نسخة ويندوز 17723 (RS5)، التي تعتمدُ في الأساسِ على تعلّم الآلة لتتنبَّأ بالوقتِ المناسب لإعادة التشغيل! رائع أليس كذلك؟

وذكر في أحد مدونات مايكروسوفت:

“هذه الخاصية لن تتحقّق فقط من أنَّك تستعملُ حاسبك الآن قبل إعادة التشغيل، بل ستحاولُ أيضًا أن تتنبَّأ إن كنت قد تركت جهازك لفترة قصيرة فقط؛ لتحضر كوب قهوة وتعود للعمل!

هذا بالضبط ما يرغبُ به المستخدمون، لكن ما زلنا نرغبُ أن نرى هذا على أرض الواقع قبلَ أن نحكم!

لماذا لا تترك مايكروسوفت المستخدمين وحواسيبهم وشأنهم؟ كلنا مذنبون من ناحية تأجيل التثبيت إلى آخر لحظة إلى أن يجبركَ الحاسب على إعادة الإقلاع. أنت هنا تؤجل الإصلاحات الأمنية وتثبيت الميزات الجديدة على حاسبك! لكن راعت مايكروسوفت انشغالك سابقًا بتقديم ما يسمى ساعات العمل النشطة؛ للسماحِ للمستخدمين بتحديد المدة التي يرغبون أن تتثبت التحديثات فيها، لكن يبدو أنَّ هذا ما زال غير كافٍ.

وتضيفُ الشركةُ أنَّ بإمكانها أن تحدّث الخاصية التنبؤية بسرعة كافية، مما يعني أنَّها قابلةٌ للتحسن بوقتٍ قصيرٍ إن كانت غير دقيقة، أو سببت مشاكل غير متوقعة.

وفي حال كنت جزءًا من برنامج Insider لاختبار الإصدارات المبكّرة من نظام ويندوز 10، فيمكنك أن تشاركَ الملاحظات؛ لكي تعرف مايكروسوفت إنَّ سبب التحديث أي إعادة تشغيل غير متوقعة، ومساعدة الفريق في حلّ المشكلات قبلَ الوصولِ إلى المزيدِ من المستخدمين.

0

شاركنا رأيك حول "حلم مستخدمي ويندوز 10 يتحقّق… قل وداعًا لإعادة الإقلاع المفاجئة بسبب التحديث!"