0

مع التطوّر الكبير الذي يشهده العالم في المجال التقني، أصبحت المواقع الإلكترونية أكثر أهميّة من السابق بالنسبة لأي أحد، وباتت جزءًا من العلامة التجارية لأي شركة كبيرة كانت أو صغيرة.

اليوم أصبح من الممكن إنشاء موقع إلكتروني بسهولة دون القلق بشأن أي خدمة استضافة يجب أن تختارها وما التصميم الذي قد ترغب باعتماده، وذلك باستخدام منصة Wix المتخصّصة بإنشاء المواقع الإلكترونية من البداية دون الحاجة إلى استخدام أي كود برمجي أو امتلاك خبرة في مجال التصميم حتى، وفي هذه المقالة سنتحدث عن هذه المنصّة مع ذكر الأسباب التي تجعلها الخيار الأمثل والأفضل لإنشاء المواقع الإلكترونية.

ما منصة Wix؟

منصّة Wix عبارة عن مجموعة متكاملة من الخدمات والأدوات التي تتيح إمكانيّة إنشاء موقع إلكتروني احترافي من البداية من قِبل أي أحد، وذلك دون الحاجة إلى امتلاك خبرة في مجال البرمجة أو تصميم المواقع حتى، ففي حال كنت محترفًا أو متوسّط الخبرة أو حتى لا تعرف الكثير عن مجال الويب، ستساعدك Wix على إنشاء موقعك الشخصي أو موقع شركتك أو مشروعك بالشكل الذي تريده.

في حال كنت تريد إنشاء موقع إلكتروني جديد لشركتك الناشئة، توفر لك Wix الكثير من الأدوات المتاحة لتصميم الموقع بشكل احترافي بحسب مجال عمل الشركة، كما يمكن تحسين ترتيب الموقع على محركات البحث من خلال أداة SEO خاصة بذلك، وذلك بالإضافة إلى إمكانيّة تصميم الشعار وعمل مقاطع فيديو ترويجية وغيرها الكثير من الميزات الأخرى التي يمكن تضمينها داخل موقعك والتي لن تجدها مجتمعة ضمن أي خدمة أخرى.

أسباب تجعل Wix الحل الأمثل للشركات الناشئة:

بديهية واجهة التعديل مع خيارات متنوّعة تناسب الجميع

تعد منصة Wix أفضل الخيارات المتاحة لإنشاء موقع إلكتروني للشركات الناشئة مهما كان مجال عملها، فعند البداية بتصميم الموقع لن تحتاج إلى استخدام أي كود برمجي، بل ستجد أدوات التصميم والتعديل واضحة وظاهرة أمامك على الشاشة لاستخدامها، ومع نقرات وخطوات بسيطة ستتمكّن من الحصول على التصميم أو الهيكل الأوّلي الذي ترغب به لموقعك.

تتسم جميع عناصر واجهة التعديل الخاصة بمنصة Wix بالبديهيّة وقابلية الاستخدام على الفور حتى دون امتلاك معرفة سابقة بالتصميم، كما أنها توفر ميزات وخيارات متقدمة للمتخصصين في مجال الويب وإنشاء المواقع. في البداية، ستجد جميع الأدوات الضروريّة للبدء بتصميم الموقع بالشكل الذي تراه الأفضل، حيث توفر المنصّة حوالي 500 قالب مختلف، من إعداد المصممين، يمكنك الاختيار من بينها بما يتناسب مع مجال عمل شركتك، وبعد اختيار القالب تستطيع التعديل عليه وتغيير عناصره أيضًا.

تقدّم المنصة أيضًا أداة Wix ADI التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على اختيار التصميم الذي يناسبك وإنشاء موقع احترافي، وذلك من خلال توفير مجموعة من العناصر المبتكرة التي تساعدك على إنشاء موقعك.

إذا كنت ترغب في إضافة ميزات أخرى إلى موقعك الإلكتروني، فإنّ منصة Wix توفّر جميع الأدوات اللازمة لذلك، وذلك من خلال منصّة تطوير مفتوحة مبنيّة على JavaScript مُصمّمة للمبتدئين في استخدام الأكواد البرمجيّة أو حتى لمصمّمي الويب المحترفين أيضًا، حيث أنّها تتيح حريّة أكبر لتخصيص الموقع وإضافة أكواد برمجيّة وقواعد البيانات وغيرها الكثير من الميزات الأخرى.

من خلال منصّة Wix ستتمكن من شراء اسم النطاق الذي ترغب به، كما ستجد خيارات متنوّعة لخدمة الاستضافة التي تقدّمها Wix ضمن خطط الاشتراك الخاصة بها، وبذلك لن تكون مضطرًا إلى التعامل مع أي طرف أو شركة أخرى لإنشاء الموقع وستوفر الكثير من الوقت والجهد مع الحصول على نتائج مميّزة أيضًا.

دعم تنسيق اتجاه الكتابة من اليمين إلى اليسار (RTL)

دائمًا ما كانت مشكلات التنسيق من اليمين إلى اليسار تشكّل تحديًا بالنسبة للكثيرين عند إنشاء موقع إلكتروني باللغة العربية، حيث أنّ التنسيق الأساسي الذي عادةً ما يتمّ استخدامه يكون من اليسار إلى اليمين بالتوافق مع معظم اللغات المنتشرة، ولكن بالنسبة للغة العربية التي تستخدم تنسيق اليمين إلى اليسار قد يعد ذلك مشكلة يعاني منها مستخدمو الكثير من المنصات الأخرى، ولكن مع Wix لن يشكّل ذلك أي تحدٍ على الإطلاق.

تستطيع تفعيل خيار التنسيق من اليمين إلى اليسار بدون إضافة أو تعديل أي أكواد برمجيّة باستخدام منصة Wix، حيث أنّ كل ما عليك فعله هو اختيار استخدام ذلك التنسيق فقط ليصبح الموقع ومحتواه مناسبًا للغة العربيّة، وهو ما يعد ميزة مهمّة مقارنة بالمنصات الأخرى.

إمكانيّة تضمين خدمات الدفع بسهولة مع موقعك

في حال كان مشروعك أو شركتك الناشئة تحتاج إلى تواجد خيار الشراء أو الدفع عبر الإنترنت، ستجد ما تحتاجه مع منصّة Wix أيضًا، وذلك من خلال تسهيل عمليّة قبول المدفوعات الإلكترونيّة وتضمين خدمات الدفع مع الموقع الذي تريد إنشاؤه، وذلك يشمل كل من عملاقتي الدفع الإلكتروني PayPal وStripe بحيث سيرتاح زوّار الموقع عند التعامل معه بالنظر إلى موثوقيّة وشهرة هاتين الخدمتين.

خدمة العملاء ممتازة ومتاحة عند الحاجة لها

على الرغم من أنّ التعامل مع منصة Wix لإنشاء الموقع لا يحتاج إلى امتلاك خبرة قويّة في هذا المجال، إلّا أنّك قد تضطر أحيانًا إلى طلب المساعدة في حال حدوث مشكلة ما أو حتى للاستفسار عن خدمات الشركة، وهنا يأتي دور خدمة العملاء المميّزة من Wix والتي تكون متاحة متى احتجت إليها، حيث تستطيع التواصل مع فريق الدعم من خلال البريد الإلكتروني بالإضافة إلى توفر خيار الاتصال الهاتفي أيضًا، كما يمكنك طرح سؤالك على المنتدى الخاص بالمنصة أو البحث ضمن الأسئلة السابقة التي قد تتضمّن حلًا لمشكلتك أيضًا.

كيفيّة إنشاء موقع إلكتروني لشركتك من خلال منصة Wix

هنالك عدّة خيارات متاحة لإنشاء موقع إلكتروني من خلال منصة Wix، ومهما كانت الطريقة التي ستختارها ستجد كل ما تحتاجه لإنشاء موقع احترافي يناسب احتياجات شركتك، فبعد الانتقال إلى موقع المنصّة وإنشاء حساب عليها، ستقترح عليك إضافة بعض المعلومات عن نفسك وخبرتك وسبب إنشاء الموقع من خلال اقتراحات تستطيع الاختيار ما يناسبك منها، ومن ثمّ تستطيع الاستمرار إمّا من خلال اختيار قالب التصميم أو استخدام أداة Wix ADI المبتكرة التي تقترح عليك التصميم الاحترافي بالاعتماد على معلوماتك.

ابدأ الآن واحصل على موقع شركتك الاحترافي بزيارة صفحة إنشاء الحساب على موقع Wix وإضافة المعلومات اللازمة لتبدأ بعملية إنشاء موقعك الجديد.

0

شاركنا رأيك حول "الحل الاحترافي لإنشاء موقعك الإلكتروني"