تعرف على برنامج Wondershare Data Recovery لاستعادة الملفات المحذوفة من الفلاش ميموري

0

من أكبر المشاكل الشائعة التي تواجهنا جميعاً، فقدان الملفات الهامة من الفلاش ميموري فجأة بسبب الفيروسات أو عند حذف الملفات الخطأ خاصة أننا نحمل دائماً فلاش ميموري شخصية تحتوي على بعض ملفات العمل والدراسة التي قد تختفي في لحظة.

وتسهل فرصة ضياع الملفات بصورة مفاجئة على الفلاش ميموري بسبب توصيلها بعدة أجهزة وقد لا تعلم مدى حمايتها وخلوها من الفيروسات ولهذا، قد تحتاج بشكل معتاد إلى أدوات وبرامج الباك اب لحفظ الملفات وبرامج الريكفري لاستعادة الملفات المفقودة.

برنامج Wondershare Data Recovery

تحميل Wondershare Data Recovery

يعتبر برنامج Wondershare Data Recovery من افضل برامج الريكفري المتواجدة حالياً وقام بتحميله أكثر من 5 مليون مستخدم ويساعده في عمليات استعادة ملفات محذوفة من الفلاش ميموري بطريقة سهلة جداً على الجميع.

ويمكنك البرنامج من استعادة ملفات الصور والفيديو والمستندات المختلفة التي حذفت بالخطأ من الفلاش ميموري أو أصابتها بعض الفيروسات وتسببت في تلفها وعدم إمكانية تشغيلها مرة أخرى خاصة المالوير الذي ينتشر بسرعة الصاروخ بين أقراص التخزين المحمولة والفلاش ميموري.

تحميل البرنامج

ويُتاح البرنامج لأنظمة التشغيل (ويندوز/ماك) ويدعم عمليات الفحص المختلفة “recovery modes” مثل الفحص العميق Deep Scan الذي يدعم استعادة الملفات المحذوفة لأكثر من 500 صيغة شهيرة ويعمل البرنامج عبر واجهة سهلة تفاعلية.

شرح استعادة الملفات المحذوفة

بعد تحميل البرنامج وتثبيته، تابع الخطوات التالية لتتمكن من البحث عن ملفاتك المحذوفة واستعادتها مرة أخرى.

  • 1- ستظهر رسالة ترحيب تخبرك بأن هناك أسئلة ستساعدك في عملية استعادة الملفات، اضغط Next وتابع

wondershare data recovery

  • 2- قم باختيار صيغة الملفات التي تريد البحث عنها مثل الصور والفيديو وملفات الأوفيس ويمكنك الاختيار من العناصر المتاحة (Photos, Mp3/Audio, Video, Office Document, Email, ) أو قم بإختيار جميع أنواع الملفات All types ثم اضغط Next.

برنامج wondershare data recovery

  • 3- الآن قم بتحديد مسار الملفات المحذوفة حتى يقوم البرنامج بعملية الفحص واستعادتها، ويمكنك اختيار سلة المهملات أو سطح المكتب أو بارتشن في الهارد ديسك ولكن اذا كنت تريد استعادة ملفات الفلاش ميموري المحذوفة، اضغط على External removable device.

برنامج wondershare data recovery

  • 4- انصحك الآن باختيار وضع External removable device من الواجهة التي تظهر وتمكنك من استعادة الملفات من الفلاش حتى بعد عمل تهيئة Format ولكن قد يستغرق بعض الوقت الإضافي عن وضع الفحص العادي Normal Mode.

wondershare data recovery 4

  • 5- ستبدأ عملية الفحص وقد تستغرق بعض الوقت كما ذكرنا في وضع Deep Mode بينما تستغرق وقت أقل في الفحص العادي Standard.

wondershare data recovery 5

  • 6- بعد العثور على الملفات المفقودة، قم بإختيار مسار حفظ الملفات على الهارد ديسك أو أي قرص تخزين تملكه ثم اضغط Ok ولكن تذكر، ينصح بعدم اختيار نفس المسار الذي حذفت فيه الملفات من قبل.

استعادة الملفات المحذوفة

نصائح للحفاظ على الملفات

1- قم بعمل نسخة احتياطية Backup من الملفات الهامة وحفظها أيضا عبر خدمات التخزين السحابي مثل وان درايف وجوجل درايف.

2- تجنب حفظ ملفاتك الهامة على فلاش ميموري تم إصابته بالفيروسات حتى لا تتلف.

3- حافظ على تحديث برنامج الحماية من الفيروسات في حاسوبك وايضا الاعتماد على برنامج انتي مالوير حتى لا يتم إصابة الملفات بالبرمجيات الخبيثة.

4- حافظ على الفلاش ميموري من الصدمات عبر غطاء بلاستيكي ان توفر، وأيضاً أبعدها عن الأتربة والمياه والحرارة العالية حتى لا تقلل من العمر الافتراضي للفلاش ميموري.

برنامج  Wondershare Data Recovery يسمح لك باستعراض الملفات المفقودة التي عثر عليها من خلال عملية الفحص ويمكنك استعادتها جميعاً أو استعادة البعض منها فقط كما تختار.

مقال ترويجي

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على برنامج Wondershare Data Recovery لاستعادة الملفات المحذوفة من الفلاش ميموري"

أضف تعليقًا