قبل إطلاق صافرة مونديال 2018 … أفضل التطبيقات لتبقى على اطلاع دائم بما يحدث في الملاعب

تطبيقات كأس العالم
1

لم يتبقَّ الكثير على انطلاق أكبر حدث كروي على وجه الأرض، كأس العالم روسيا 2018. وإذا لم تكن محظوظًا بما يكفي لحجز تذاكر حضور هذا الحدث على ملاعب البطولة، فلا داعي للقلق. هناك الكثير من التطبيقات لهواتف الأندرويد و iOS لإطلاعك على آخر الأخبار والنتائج والمقابلات مباشرة من ملاعب البطولة. بعض هذه التطبيقات رسمية، وبعضها يركّز على كرة القدم، وبعضها الآخر يأتي من المواقع الإخبارية المفضلة لديك.

اقرأ أيضًا: قبل إطلاق صافرة مونديال 2018 … تعرّف على آلية عمل تكنولوجيا خط المرمى GLT

ولكن الأهم من ذلك كله، سوف تضمن لك إحدى هذه التطبيقات عدم تفويت أي تفصيل يتعلق بما يحدث على الأراضي الروسية، وسواء كنت مسافرًا أو في العمل أو في حدث اجتماعي لا يوجد فيه عشاق كرة القدم، فإنك لن تفوت أي شيء يتعلق بهذا الحدث، حتى وإن تذمروا من كثرة تحديقك في شاشة هاتفك، ولكن ماذا ستفعل إنه كأس العالم يا صديقي:

تطبيق FIFA Official App

متوفر على أندرويد iOS

تطبيق FIFA Official App

دعونا نحصل على الأحداث من مصادرها الرسمية مع التطبيق الرسمي لكأس العالم هذا العام، تم إنشاؤها بواسطة المنظم الرسمي للحدث FIFA. يمكنك استخدام التطبيق للتعرف على أحدث النتائج والتحديثات الحصرية والتحقق من الأخطاء ومتابعة أخبار منتخبك المفضل، وتتبّع التقييمات وحتى مشاهدة المباريات مباشرةً عندما تكون مشتركاً في التطبيق بنظام الاشتراك المالي.

هناك الكثير من الصور ومقاطع الفيديو المتاحة لك لحفظها على هاتفك من جميع المباريات، واسترجاع أفضل اللحظات، وحتى مشاهدة المقابلات مع اللاعبين. وإذا لم يكن لديك الوقت لمعرفة جميع الإحصائيات ذات الأرقام الثقيلة، فهنالك خيار مشاهدة المباراة كاملة للّحاق بالركب، إنها في الأساس كل ما تحتاجه لمتابعة البطولة إذا لم تتمكن من الجلوس أمام شاشة التلفاز.

أقرأ أيضًا: قبل إطلاق صافرة مونديال 2018 … دليلك لمعرفة آلية عمل تقنية حكم الفيديو المساعد VAR


تطبيق BBC Sport

متوفر على أندرويد / iOS

تطبيق BBC Sport

إذا كنت من محبي الرياضة بشكل عام، فمن الأفضل أن تحصل على تطبيق BBC Sport فهو يجلب لك كل المعلومات التي قد تحتاجها حول عالم الرياضة مع التركيز بشكل خاص على أي حدث كبير، ولا يوجد حدث أكبر هذا الصيف من كأس العالم.

يمكنك الحصول على أحدث الأخبار والتحليلات، بالإضافة إلى التغطية المباشرة والأخبار العاجلة، يمكنك أيضًا إنشاء صفحة رياضية والتي تقوم بتخصيص الأخبار والمعلومات الرياضية حسب ذوقك حتى لا يتم إغراقك بتفاصيل لا تهتم بها، مما يجعلك لا تتابع سوى الأحداث أو أخبار المنتخب الذي تتابع أخباره عن كثب.


تطبيق Yahoo Sport

متوفر على  أندرويد / iOS

تطبيق Yahoo Sport

بالإضافة إلى توفير تغطية مباشرة للأحداث الرياضية عبر الإنترنت، يتيح لك تطبيق Yahoo Sport مواكبة الأخبار الهامة أثناء التنقل. مثل معظم التطبيقات الأخرى في هذه القائمة فهو تطبيق عام يستهدف محبي الرياضة بشكل عام، لكنه سيركز على كأس العالم عندما يحين موعده في الرابع عشر من يونيو.

يقدم التطبيق أحدث النتائج والإحصاءات والتصنيفات المهمة التي يمكنك تخصيصها للمنتخبات واللاعبين المفضلين لديك حتى لا تشعر بالإرهاق من كثرة المعلومات والأحداث الواردة.


تطبيق Onefootball

متوفر على  أندرويد / iOS

تطبيق Onefootball

تطبيق Onefootball لديه أيضًا موقع إلكتروني، هو محطة واحدة لكل شيء متعلق بكرة القدم على مدار العام، يبقيك على اطلاع دائم على كل الدوريات والأحداث الرياضية الكبرى في العالم التي يمكنك تخيلها، وبالتأكيد في صيف 2018 سيكون التركيز على كأس العالم.

فهو يوفر كل الأشياء التي يمكن البحث عنها بتطبيق كرة قدم على الهواتف الذكية، بما في ذلك النتائج المباشرة وأفضل مجموعة من المميزات والميزات لمتابعة منتخبك المفضل واللاعبين والتعليق المباشر، ويمكنك أيضًا إعداد إشعارات الشاشة إذا كنت تريد أن تعرف أي حدث أو خبر طارئ حصل، ويتم الحديث عنه.


تطبيق Welcome 2018

تطبيق Welcome 2018

إذا كنت محظوظًا بما يكفي للسفر إلى روسيا لمشاهدة بعض مباريات كأس العالم 2018، فأنت بحاجة إلى هذا التطبيق. سيضمن لك تغطية جميع معلوماتك قبل السفر، مثل كيفية الحصول على تأشيرة وكيفية شراء تذاكر لحضور المباريات.

عندما تكون في روسيا سيبقيك التطبيق على علم بآخر المستجدات والجداول، بالإضافة إلى الأخبار والتفاصيل المهمة حول المدن المضيفة التي قد تسافر إليها أثناء تنقلك، كما يأتي مع ميزة مفيدة للتوصية بخطوط السير حتى تتمكن من رؤية ما تقدمه جميع المدن المضيفة، والحصول على جرعة من المعلومات العامة وكذلك الأخبار الرياضية.

ملحوظة: تم ذكره بالرغم من أن المقال موجه لمن لم يستطع حضور المباريات في ملاعب المونديال لأهميته في مدّك ببعض الجرعات الثقافية عند الجدال مع أصدقائك حول سعة ملعب ما أو معلم ما في إحدى المدن المستضيفة.


تطبيق theScore

متوفر على أندرويد / iOS

تطبيق theScore

تطبيق يضم أخبار جميع الألعاب الرياضية مع الأخذ في الاعتبار أخبار كرة القدم وخاصة كأس العالم. يقدم theScore معلومات حول مباريات كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وبالتأكيد التركيز على بطولة كأس العالم في روسيا هو المهم لهذا العام.

ويتميز التطبيق بتنبيهات الأخبار العاجلة وإحصائيات اللعبة المتعمقة ومقاطع الفيديو والمقابلات التي يمكنك تخصيصها حسب منتخبك المفضل ولاعبك المهم، ويمكنك أيضًا إعداد إشعارات حول اللاعبين والمنتخبات المفضلة لديك أيضًا، إذا كنت تعاني عدم الثقة في الأخبار التي يقولها لك صديقك عن لاعبك أو منتخبك المفضل.

بالنسبة لأولئك الذين يحبون البقاء على اطلاع دائم بالأفكار التي تدور في الكواليس، وأخبار منصات التواصل الاجتماعي والمعلومات من وراء الكواليس، سوف يمدّك التطبيق أيضًا بأحدث أخبار الشائعات “النميمة” على الإنترنت وخارجها أيضاً.

1

شاركنا رأيك حول "قبل إطلاق صافرة مونديال 2018 … أفضل التطبيقات لتبقى على اطلاع دائم بما يحدث في الملاعب"