شاومي دخلت حلبة المنافسة مع هاتفها الجديد Mi 9

مواصفات شاومي مي 9
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

شاومي Xiaomi اسم أصبح يعرفه القاصي والداني في عالم الأجهزة الذكية، فقد صنعت الشركة لنفسها خلال فترة قصيرة جداً اسماً كبيراً بين المتصارعين في سوق الأجهزة الخليوية لدرجة جعلت بقية الشركات الكبرى مثل سامسونج وآبل وهواوي تفكر في وجود منافس جديد جدي على الساحة، وإن لم تنظر لها كذلك فإنها تستخف بقوة كبيرة يتنبأ بأن تكون قوة عظمى قريباً في سوق الأجهزة الذكية.

وليشتعل فتيل المنافسة، فقد أعلنت شاومي عن موعد إصدار هاتفها الخارق القادم وهو Mi 9 وكذلك سعره والتفاصيل المتعلقة به، والكثير منا كان ينتظر بفارغ الصبر الإعلان، فإن كنت من محبي الثورة في عالم الأجهزة الذكية ومن محبي التجديد والمغامرة مع شركة قد تحكم سوق الأجهزة الخليوية في القريب، فتعرّف معنا على الموبايل الجديد في هذا المقال ولن نطيل المقدمات أكثر من ذلك وهيا بنا لنتعرف على الجهاز القادم عن قرب…

مواصفات شاومي مي 9

بعد أن قامت شاومي بإطلاق النسخة الصينية من جهازها المنتظر Mi 9 من فترة تقارب الأسبوع، أعلنت أنه سيكون قريباً متوافراً في السوق العالمية عبر مشاركتها في مؤتمر MWC 2019 المقام في المدينة الإسبانية الشهيرة برشلونة.

ويملك الهاتف الجديد Mi 9، الوريث لجهاز Mi 8، مجموعة من الميزات الرائعة والواعدة جداً، ومن أبرزها الكاميرات القوية التي يملكها. فهل سيحقق هذا الهاتف الهدف الذي تسعى إليه شاومي؟! فهي تسعى إلى اختراق السوق الغربية بالاعتماد على هذا الجهاز المميز.

اقرأ أيضًا: هاتف Galaxy S10 5G هو الهاتف الوحش المتاح لشرائه هذا العام

تعرف إلى مواصفات شاومي مي 9 الجديد:

الكاميرات الثلاثية الجبارة والرابعة الأمامية

ولعل أبرز الميزات التي يتمتع بها هذا الموبايل هي الكاميرات الثلاثة التي يملكها وهي عبارة عن كاميرا رئيسية بدقة 48 ميغا بكسل والثانية السوبر عريضة بدقة 16 ميغا بكسل والثالثة المقربة بدقة 12 ميغا بكسل، أرقام مرعبة حقاً، وليس هذا فحسب بل يضاف إلى الخط الثلاثي السابق الكاميرا الأمامية –كاميرا السيلفي– بدقة 20 ميغا بكسل التي تبدو كنظرة أولى قوية جداً.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها

التصميم المنحني

ويمكن القول أن من الصفات الإبداعية التي نراها في الجهاز الجديد، خلفيته المنحنية الرائعة والتي لا تشبه أي من الهواتف الحديثة التي تتمتع بخلفيات مسطحة والتي تعطيك شعوراً مميزاً وتحمي الهاتف بشكل أفضل، ويقدّر وزن الهاتف بما يقارب 173 غرام وبسماكة 7.61 ملم.

شحن لاسلكي أسرع

يمتلك الهاتف بطارية بسعة 3300mAh والتي لا تعتبر مميزة جداً بمقارنتها بما تملكه الأجهزة المنافسة في الأسواق، ولكن الشحن اللاسلكي بمقدار 20 واط يعتبر مفيداً جداً (وسريعاً أيضاً) وخصوصاً أن معظم الأجهزة المنافسة تستخدم شحناً سريعاً بمقدار 15 واط بشكل قياسي.

المعالج

ننتقل إلى ميزة أخرى يتمتع بها هذا الجهاز الرائع ألا وهي المعالج حيث تم تزويده بشريحة معالج من النوع Qualcomm Snapdragon 855 والذي يعتبر المعالج الأحدث الموجود حالياً (والذي تم اعتماده أيضاً كمعالج رئيسي ضمن أجهزة سامسونج الجديدة من الفئة Galaxy S10). كما يقدم الموبايل ميزة رائعة وهي وضع الألعاب (يسمى Game Turbo mode) والذي يزيد من الأداء بشكل ملحوظ عند تفعيله، ويحقق تجربة مميزة للألعاب بعدد إطارات كبير لتصبح أكثر متعة.

الألوان

وبالحديث عن الألوان، فإن الجهاز الجديد سيأتي بثلاثة ألوان وهي الأزرق Ocean Blue، البنفسجي Lavender Violet والأسود Piano Black هذا ويعطي الانحناء الأمامي للجهاز منظر قوس قزح مما يعطيه شكلاً غير تقليدي وفقاً لشاومي.

الطلب المسبق

يمكنك الآن أن تحجز نسختك من الجهاز Mi 9 الجديد مسبقاً، إن كنت في كل من إسبانيا أو إيطاليا فستحصل عليه وفقاً لشاومي في 28 فبراير ولم يتحدد موعد إطلاقه بدقة إلى الآن في بقية الدول، حيث اكتفت شاومي بذكر مصطلح “قريباً جداً” في تصريحاتها لباقي الدول الأوروبية.

راجع أيضًا: مقارنة بين Galaxy S10 و iPhone XS .. هل تفوقت سامسونج على أبل أخيرًا ؟

السعر

يبدأ سعر الجهاز الجديد Mi 9 المميز من 449 يورو (أي ما يعادل تقريباً 500 دولار أمريكي) وهذا السعر لنسخة 64 غيغا بايت من الذاكرة، بينما يتوجب عليك دفع مبلغ 499 يورو إن أردت الحصول على نسخة الجهاز المزودة بذاكرة تخزين مقدارها 128 غيغا بايت (أي ما يعادل 550 دولاراً أمريكياً) والأسعار السابقة جميعها دقيقة باليورو ولكنها قد تختلف عند تحويلها إلى العملات الأخرى فلم يتم التصريح رسمياً عن الأسعار بالعملات الأخرى.

وفي الختام، يمكننا القول بأن شاومي تحاول جاهدةً أن تضع كل ثقلها وإمكانياتها في جهازها الجديد الذي لم تدخر أي ميزة من الميزات الجديدة أو التقنيات المتوافرة لدى المنافسين إلا وقامت بوضعها (أو وضع ما يشابهها وربما يتفوق عليها) ضمن جهازها أملاً منها أن تكون منافساً حقيقياً في ساحة الأجهزة الذكية ليس في الصين فقط وإنما في كل أنحاء العالم، ونحن نتمنى أن نرى عملاقاً جديداً فكلما زادت المنافسة كلما كانت النتيجة أفضل. فهل ترغبون مثلنا بتجربة الجهاز الجديد؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

اقرأ أيضًا: سوني ستكشف عن هواتف جديدة في معرض MWC 2019

1

شاركنا رأيك حول "شاومي دخلت حلبة المنافسة مع هاتفها الجديد Mi 9"

أضف تعليقًا