طرق مضحكة لمتابعة استخدام تطبيق يوتيوب في الخلفية على Android و iOS

مشاهدة يوتيوب في الخلفية
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أصبح يوتيوب البديل الأول حاليًا للتلفزيون التقليدي مع أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم نشيط للموقع شهريًا غالبيتهم يشاهدون ساعات من المواد المصورة من خلال هواتفهم المحمولة، ومع ذلك فإنّ يوتيوب لايتيح إمكانية متابعة الاستماع أو المشاهدة إلّا من داخل التطبيق، أي لايمكن القيام بذلك أثناء العمل على التطبيقات الأخرى ما لم يكن لديك اشتراك في YouTube Red … إلّا إذا قمنا بالتحايل على ذلك قليلًا  😀


مشاهدة يوتيوب في الخلفية على أندرويد

من خلال تطبيق تيليجرام

عُثر على طريقة جديدة مسلية إلى حد ما تجعل من YouTube يعمل في الخلفية على أجهزة أندرويد، وذلك من خلال تطبيق المراسلة Telegram الذي يمكنه تشغيل روابط YouTube مباشرة، دون الحاجة للانتقال إلى التطبيق. هذه هي الحالة العادية و التقليدية، ولكن المتعة تبدأ عندما تخرج من تطبيق Telegram أو حتى عند إيقاف تشغيل الشاشة تمامًا و قفل الهاتف. سيستمر الصوت و الغناء قادمًا من تطبيق يوتيوب.

من خلال تقسيم الشاشة

بعض الهواتف مثل: Samsung Galaxy Note 8  و LG V30  تقدم خاصية تعدد المهام  من خلال تقسيم الشاشة بحيث يمكنك عرض نافذة YouTube جنبًا إلى جنب مع بعض البرامج في نوافذ أخرى.


مشاهدة يوتيوب في الخلفية على iOS

على جهاز iPhone  (حيث لا تعمل خدعة Telegram)، يمكنك استخدام متصفح تابع لجهة خارجية مثل متصفح Dolphin لبدء تشغيل YouTube، ثم الخروج من التطبيق واستئناف التشغيل من خلال مركز تحكم iOS.

أمّا إذا تحولت إلى طريقة عرض الكمبيوتر في متصفح كروم على iOS وقمت بالدخول إلى موقع يوتيوب، فستتمكن من بدء تشغيل الفيديو في المتصفح، ثم متابعة عملك باستخدام علامات تبويب جديدة في نفس المتصفح، وهذه أسهل و أسلس طريقة متاحة لتطبيق العملية، حيث يمكنك أن تشغل أو توقف إمّا من التطبيق أو من شاشة قفل الهاتف، ولا يوجد شيء يمنعك من فتح المزيد من علامات التبويب في متصفح، والاستمرار في استخدام المتصفح كالمعتاد.


ها هي مجموعة من الخطوات للقيام بالعملية بنفسك و بدءًا مع نظام أندرويد

  1. افتح youtube.com في متصفح كروم.
  2. في القائمة ذات الثلاث نقاط أعلى اليسار، حدد خيار”Request desktop site”.
  3. انتقل إلى الفيديو الذي تريد الاستماع إليه وقم بتشغيله.
  4. إذا ظهر لك تحذير يقول فيه أنّ YouTube يريد إرسال إشعارات إليك، قم بقبوله.
  5. قم بالخروج من تطبيق Chrome و ستتمكن من استئناف التشغيل من قائمة الإشعارات.

أمّا على iOS

  1. قم بتحميل متصفح الويب Dolphin على جهاز iOS  الخاص بك.
  2. افتح www.youtube.com.
  3. انتقل إلى الفيديو الذي تريد الاستماع إليه واضغط على Play.
  4. اخرج من Dolphin وستكون قادرًا على استئناف التشغيل من مركز iOS للتحكم.

من الواضح أنّ شركة جوجل تعرف أنّ القدرة على الاستماع للأغاني بدلًا من مشاهدة الفيديو على YouTube ميزة مرغوبة ومطلوبة من قبل المستخدمين، ولهذا السبب احتفظت بها لمشتركي خدمة Youtube Red المدفوعة،

بل وتعمل على إغلاق ما أمكنها من خدمات أو ثغرات تمكن المستخدمين من الاستمتاع بأغانيهم المفضلة على يوتيوب أثناء متابعة عملهم، وعلى الرغم من ذلك مازال هنالك بعض الحلول المتاحة حتى لو كان بعضها يبدو مضحكًا أو غير مألوف.

0

شاركنا رأيك حول "طرق مضحكة لمتابعة استخدام تطبيق يوتيوب في الخلفية على Android و iOS"

أضف تعليقًا