يوتيوب يحظر فيديوهات تعليم الاختراق وتحديات الأكل

0

يقوم يوتيوب دوريّاً بخطوات مختلفة لتحسين المحتوى الموجود على منصّة الفيديو الأكبر في العالم وهذه المرّة قرّر الموقع حظر الفيديوهات التي تشرح أموراً في تعليم القرصنة والاختراق لتكون على قائمة المواضيع المحظورة الخاصّة بالموقع مما أدى لحذف الكثير من الفيديوهات التي تعلّم تقنيّات القرصنة الأخلاقيّة وشملت قائمة الحظر الجديدة أيضأ فيديوهات التحديّات الخطيرة وتحديّات الأكل التي تحدث اضطرابات في جسم الإنسان.

وذكر يوتيوب أن فيديوهات تعليم القرصنة والاختراق تساعد المستخدمين على تجاوز أنظمة الحاسوب الآمنة أو سرقة بيانات المستخدمين الشخصيّة.

بدأ يوتيوب بتوجيه إنذارات للقنوات وحذف الفيديوهات الخاصّة بها كما حصل مع عدد كبير من المستخدمين الذين نشروا ​فيديوهات تعلّم تقنيّات في القرصنة الأخلاقيّة دون إلحاق أي ضرر بالمستخدم وهذه التغريدة التي نشرها Kody توضحّ هذا الأمر.

ليعود يوتيوب لاحقاً بإعادة الفيديو بعد ضغط كبير من المستخدمين خاصّةً بعد حذف الفيديو الذي نشرته القناة ومنعها من رفع أي فيديوهات جديدة لمدّة أسبوع كامل.

للأسف خطوة غير موفقّة من يوتيوب خاصّة أن الكثير من الفيديوهات التعليمية الخاصّة بحماية المستخدم يتم حذفها أيضاً دون أي مراعاة للفائدة التي يقدّمها صانعو هذه الفيديوهات.

فهل سيتسمرّ يوتيوب في سياسته الجديدة هذه بحذف محتوى جيّد وذلك بسبب قدرة الآخرين على استعماله في طرق سيّئة؟

0

شاركنا رأيك حول "يوتيوب يحظر فيديوهات تعليم الاختراق وتحديات الأكل"