يوتيوب يحذف 400 قناة متورطة في استغلال الأطفال

0

أنهى يوتيوب أكثر من 400 قناة وحذف عشرات الملايين من التعليقات استجابةً لمخاوف من منشئي المحتوى والمستخدمين والمعلنين عبر مقاطع الفيديو التي يتم استخدامها لاستغلال الأطفال.

تأتي التفاصيل من فريق التوعية التابع لمنشئي المحتوى في يوتيوب ردًا على مقطع فيديو من المعلق Philip DeFranco نُشر مساء أمس.

وجاء في بيان يوتيوب أنهم يعملون على حل المشكلة:

“نواصل تطوير فريقنا من أجل الحفاظ على أمان الأشخاص كما نعمل على ارسال التعليقات والحسابات إلى جهات إنفاذ القانون”.

استجاب المعلنون والمبدعون لهذه المشكلة على مدار اليومين الماضيين بعد مقطع فيديو يسلط الضوء على المشكلة التي حظيت باهتمام واسع النطاق.

أظهر الفيديو من Matt Watson، كيف يمكن أن تؤدي مصطلحات البحث مثل “bikini haul”، التي تضم نساء يضعن ملابس سباحة مختلفة تم شراؤها، إلى مقاطع فيديو للأطفال تتضمن رسائل مسمومة في قسم التعليقات.

منذ ظهور الفيديو قامت الشركات بما في ذلك Epic Games و Nestlé و Disney بسحب الإعلانات من يوتيوب،  طلبت شركات أخرى مثل Grammarly و Peloton من يوتيوب إجراء مزيد من التحقيق.

ولا تعد مشكلة استغلال الأطفال والمحتوى المضر بالقاصرين جديدة على يوتيوب، تاريخيا عانت المنصة من تسهيل الوصول إلى تلك المقاطع لمن هم أقل من 18 عاما، وتعاني أيضا من خطاب الكراهية والتعليقات الجنسية على الفيديوهات.

سبق للشركة أن قالت:

“أي محتوى – بما في ذلك التعليقات – يهدد القاصرين هو أمر بغيض ولدينا سياسات واضحة تحظر هذا على يوتيوب”.

في الوقت الذي ينتقد فيه العديد من الأشخاص يوتيوب، بدأ منشئو محتوى آخرون الدفاع عن المنصة، قال DeFranco في فيديو له أن يوتيوب يقاتل هذه المشكلة على مر السنين.

وضعت الشركة إرشادات مجتمعية للتعامل تحديدًا مع السلوك المششين على مقاطع الفيديو التي تعرض الأطفال في عام 2017، ومنحت المعلنين مزيدًا من التحكم في أماكن وضع إعلاناتهم.

إقرأ أيضا: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

0

شاركنا رأيك حول "يوتيوب يحذف 400 قناة متورطة في استغلال الأطفال"