يوتيوب يحذف 1.6 مليون قناة خلال الربع الأخير وهذا هو السبب

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تحتدم معركة جوجل ضد المحتوى غير المناسب على منصة الفيديو الخاصة بها، ونتحدث عن يوتيوب الذي يتعرض منذ العام الماضي للكثير من الإنتقادات.

قام موقع يوتيوب بإزالة 7.85 مليون مقطع فيديو و 1.67 مليون مقطع فيديو في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، وفقًا لأحدث تقرير إرشادي من YouTube Community Guidelines.

هذا هو التقرير الرابع الذي نشره يوتيوب، ولكنه أول تقرير يتضمن معلومات حول إزالة القنوات، في مقابل مقاطع فيديو فردية فقط.

سيحذف يوتيوب قناة بالكامل إذا تلقت ثلاثة مخالفات في غضون ثلاثة أشهر أو ارتكبت انتهاكًا واحدًا فاضحًا، مثل الاستغلال الجنسي للأطفال، وكانت أهم قناة تخلص منها الموقع هذا العام في شهر أغسطس، عندما قام موقع يوتيوب بحذف قناة نظريات المؤامرة اليمينية ومقدم برنامج InfoWars الإذاعي أليكس جونز.

يقول يوتيوب أن معظم مقاطع الفيديو التي أزالتها ونتحدث عن نسبة 79.6 في المائة انتهكت سياساتها المتعلقة بالرسائل غير المرغوب فيها أو المحتوى المضلل أو عمليات الخداع، بينما تمت إزالة 12.6 بالمائة منها بسبب العري أو المحتوى الجنسي.

تم إزالة حوالي 1 في المائة فقط من القنوات لتشجيع العنف والتطرف العنيف والمضايقات أو المحتوى البغيض أو المسيء، على الرغم من أن مقاطع الفيديو من هذا النوع قد اجتذبت أكبر قدر من التدقيق في العام الماضي.

كان هذا الموقع مؤخرًا موضوعًا لعدة تحقيقات تُظهِر كيف يسلط الضوء على المحتوى المتطرف، مثل نظريات المؤامرة أو وجهات النظر المتفرعة عنها.

تعرض الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ساندر بيتشاي للكثير من الضغط خلال شهادته أمام الكونجرس في وقت سابق من هذا الأسبوع حول نظرية مؤامرة محددة حول هيلاري كلينتون وسياسيين آخرين ومشاهير يشربون دماء الأطفال.

وقال بيتشاي إن موقع يوتيوب “يبذل باستمرار جهودًا للتعامل مع المعلومات المضللة”، لكن هناك “المزيد من العمل الذي يتعين القيام به”.

وقال موقع يوتيوب أن 80 في المئة من مقاطع الفيديو التي قام بإزالتها في الربع الثالث تم الكشف عنها لأول مرة من قبل الخوارزميات، وأن 74.5 في المئة من المقاطع لم تتلقى أي مشاهدة.

من جهة أخرى قام الموقع بإزالة 224 مليونًا من التعليقات في الربع الثالث، ولم يتطرق إلى عدد الحسابات التي تم تعطيلها أيضا.

0

شاركنا رأيك حول "يوتيوب يحذف 1.6 مليون قناة خلال الربع الأخير وهذا هو السبب"

أضف تعليقًا