ميزة جديدة من يوتيوب لمكافحة الأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يحاول موقع يوتيوب مكافحة طوفان المعلومات المضللة على منصته من خلال إنشاء مربعات معلومات للتحقق من الحقائق عندما يبحث المستخدمون عن مواضيع “عرضة للإعلام الخاطئ”، كما صرح أحد المتحدثين باسم يوتيوب لموقع BuzzFeed.

ستظهر لوحات المعلومات بجوار نتائج البحث، وليس على مقاطع الفيديو نفسها، ما يعني أن التحقق سيعمل حين البعض عن الأخبار والقضايا التي عليها خلاف وحولها الكثير من الفيديوهات التي تروج للمعلومات المزيفة.

تعرض لقطة شاشة مقدمة إلى Business Insider لوحة تقرأ “تنبيه خداعي! لا تحتوي أقراص Paracetamol على فيروس Machupo”.

لا تتوفر الميزة عالميا في الوقت الحالي، حيث لم عمد يوتيوب إلى توفيرها لعدد محدد من المستخدمين في الهند، مع وجود تحذيرات باللغتين الإنجليزية والهندية.

كانت الهند نقطة محورية للقلق بشأن المعلومات المضللة والأخبار المزيفة، في يوليو 2018 أدت مقاطع الفيديو التي تم توزيعها على واتساب إلى عدالة قيام الأهالي بتنفيذ سلسلة من الاعدامات دون اثبات للحقائق.

ميزة جديدة من يوتيوب لمكافحة الأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة

وفي فبراير 2018 امتلأت صفحات الأخبار الهندية على يوتيوب بالقصص المزيفة المحيطة بموت الممثلة الهندية Sridevi.

أخبر متحدث باسم يوتيوب أيضًا BuzzFeed أن الصراع الأخير بين الهند وباكستان قد أدى إلى تدفق المعلومات المضللة التي تنتشر عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

وقال موقع يوتيوب أنه سيعمل مع حوالي عشرات من خدمات التحقق من الحقائق في الهند لتوفير لوحات المعلومات، وقالت إن الميزة سيتم طرحها في نهاية المطاف على مستوى العالم، لكنها لم توضح موعد القيام بذلك.

تمتد مشكلة التضليل في يوتيوب إلى ما هو أبعد من الهند، وقد تم انتقاد النظام الأساسي لتوجيه المستخدمين بشكل نشط إلى محتوى مشكوك فيه من خلال خوارزمية التوصية الخاصة به.

في يناير، أعلنت الشركة أنها تعمل على جعل الخوارزمية توصي بأقل عدد من مقاطع الفيديو التي تتحدث عن نظريات المؤامرة.

إقرأ أيضا: كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها

ذو صلة:
0

شاركنا رأيك حول "ميزة جديدة من يوتيوب لمكافحة الأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة"

أضف تعليقًا