كل ما تود أن تعرفه عن خدمة تلفزيون يوتيوب الجديدة Youtube TV

Youtube TV
1

أخيراً وبعد أشهر من التكهنات والإشاعات أعلنت شركة جوجل أخيراً عن خدمة تليفزيونية جديدة أطلق عليها اسم “Youtube TV” والتي تأتي لمنافسة شبكات التلفاز، وذكرت جوجل فى بيان لها أنّ المستخدمين يتمنون دائماً أن يصبح التليفزيون مثل يوتيوب؛ ليتمكنوا من مشاهدة ما يريدون في أي وقت، حيث تلبي هذه الخدمة احتياجات الجيل الجديد الذي يقضي أكثر من مليار ساعة يومياً في مشاهدة محتويات موقع يوتيوب.

ماهي خدمة Youtube TV ؟

Youtube TV

هي خدمة تسمح للمستخدمين بمشاهدة التلفاز على يوتيوب، وفي نفس الوقت والمكان يمكنهم أن يشاهدوا جميع محتويات الفيديوهات الأخرى، حيث أصبح بإمكان الجميع أخيراً اختيار ما يريدون مشاهدته وليس ما يفرض عليهم، الخدمة الجديدة وبحسب جوجل هي خدمة كابل افتراضي تشبه خدمات الكابل التليفزيونية مثل “Sling TV” و “DirecTV”، وهي تأتي تلبية لتطلعات جوجل لتوسيع انتشارها في هذا المجال، حيث تطمح من خلال “Youtube TV” لتحويل الخدمة لمنصة تمكّن الجميع من مشاهدة الفيديو والتلفاز في نفس الوقت ونفس المكان.

ماهي القنوات التلفزيونية التي تحويها خدمة Youtube TV ؟

Youtube TV

خدمة “Youtube TV” ستمكّنك من الوصول إلى بث تلفزيوني مباشر لأكثر من 40 قناة تليفزيونية، حيث سيصبح بإمكانك تلقى المحتوى من أكبر شبكات البث بما في ذلك ABC، CBS، NBC، وفوكس فضلاً عن خدمة التغطية الرياضية من “ESPN”، وكذلك شبكات الكابل الشعبية مثل: “FX وMSNBC”، فضلاً عن العديد من الشبكات الرياضية الإقليمية.

إضافة لما سبق ستمكّنك الخدمة من الوصول المجاني لخدمة “Youtube Red”،  وهي خدمة مشاهدة غير مجانية من يوتيوب تحتوي على العديد من المميزات مثل: إزالة جميع الإعلانات من يوتيوب بما في ذلك البنرات، واللافتات الإعلانية، فضلاً عن  إزالة الإعلانات من بداية ومنتصف الفيديو، وكذلك إعلانات البحث، وإعلانات الصفحة الرئيسية.

من مميزات الخدمة أيضاً خاصية “Cloud DVR” حيث يمكن للمستخدم تسجيل كمية غير محدودة من المحتوى التليفزيوني وحفظه في السحابة، وستكون التسجيلات متاحة لمدة تسعة أشهر، ويمكن للمستخدم الوصول إليها في أي وقت على أي من الأجهزة الخاصة به.

بالنسبة للأجهزة الذكية فستتاح الخدمة على تطبيق “Youtube TV”، وسيكون التطبيق منفصلاً عن تطبيق يوتيوب الأساسي، وسيكون للتطبيق فوائد عديدة من أهمها التواصل مع خدمة العملاء، والدعم الفني بواسطة البريد الإليكتروني، أو الدردشة، أو المكالمات المباشرة.

سيحتوي التطبيق أيضاً على قسم المكتبة الذي سيمكّنك من العثور على المحتوى الذي قمت بحفظه سابقاً في مفضلتك، كما سيحتوي التطبيق على معلومات هامة حول القنوات، والعروض، والأشخاص، والحلقات الذين تشاهدهم أو تتابعهم.

كم تبلغ تكلفة خدمة Youtube TV ؟

حسب جوجل فإنّ الخدمة الجديدة ستكون باشتراك شهري يبلغ 35 دولاراً أمريكياً، حيث سيمكّن هذا الاشتراك ستة أشخاص من مشاهدة المحتوى، وسيكون لكل واحد  منهم حساباً “Cloud DVR” منفصل بحيث يتمكن من تخزين ما يريد من المحتوى، لكن حسب جوجل فإن ثلاثة أشخاص فقط من بين الستة المشتركين في اشتراك واحد سيتمكنون من مشاهدة محتوى الخدمة في نفس الوقت.

بالإضافة للاشتراك السابق أتاحت جوجل اشتراكات إضافية لقنوات أخرى، فإذا كنت تريد مشاهدة شبكة “شوتايم” فسيكون عليك دفع مبلغ 11 دولاراً إضافياً، أمّا إذا أردت الاشتراك في شبكة “Fox Soccer” التي تذيع مباريات كأس العالم، وكأس دوري أبطال أوروبا، و دوري أبطال الكونكاكاف، فسيتعين عليك دفع مبلغ 15 دولاراً شهرياً بالإضافة إلى 35 دولار رسوم الاشتراك الأساسية في الخدمة.

متى سيتم إطلاق خدمة Youtube TV ؟

لم تحدد جوجل موعد محدد لإطلاق الخدمة ولكن أعلنت بشكل مبهم أنّ الخدمة ستكون متاحةً خلال الأشهر القادمة، مما يعني أنّ الخدمة مع التطبيق الخاص بها سيكون متاحاً هذا العام.

يمكنك أيضاً زيارة موقع Youtube TV لإضافة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، والرقم البريدي وستعلمك جوجل بموعد إطلاق الخدمة حين تصبح متوفرة في الدولة التي تنتمي إليها.

1

شاركنا رأيك حول "كل ما تود أن تعرفه عن خدمة تلفزيون يوتيوب الجديدة Youtube TV"