وأخيرًا… ميزةُ التصفُّح الخفي التي انتظرها الملايين أَصْبَحَتْ متوفرةً على يوتيوب

0

قد يجدُ أحدٌ ما محتوى غريب على يوتيوب ويرغبُ بمشاهدته، إلّا أنَّه يفضّلُ عَدَمَ ظهوره في تاريخ التصفُّح، والأهم من ذلك أنَّه لا يؤثّر على خوارزمية يوتيوب في اقتراحِ الفيديوهات، والأمرُ سهلٌ جدًا على الحواسيب الشخصيّة، فكلُّ المتصفحات تقريبًا تملكُ ميزةَ التصفُّح الخفي التي تقومُ بالمهمةِ على أكملِ وجه.

لكن لم تكن هذه الميزةُ موجودةً في تطبيق يوتيوب على الهواتفِ الذكيّة، وهي ميزةٌ طالبَ بها الكثيرون، وهو ما جعلَ يوتيوب تنفّذُ رغبةَ هؤلاء وتضيفُ الميزةَ على تطبيقها الخاص بهواتف الأندرويد، وقد اُختبرت الميزةُ في أيار “مايو” على نطاقٍ ضيقٍ، ولكن الآن طُرحت على نطاقٍ أوسع، وشَمَلَتْ عددًا أكبر من المستخدمين.

لتفعيل هذه الميزة ما على المستخدم سوى النقر على الصورة الرمزية الخاصة بحسابه في أعلى ويسار (يمين) الشاشة، ومن ثمّ تحديد خيار تشغيل وضع التصفُّح الخفي (Turn on incognito). عند تفعيل هذا الوضع، سيتمُّ استبدال الصورة الرمزية الخاصة بالمستخدم بأيقونة التصفُّح الخفي، وسيظهرُ شريطٌ أسود رفيع في الجزء السفلي للتذكير بأنَّ المستخدمَ حاليًا ضمن هذا الوضع.

تفعيل ميزة التصفُّح الخفي في يوتيوب على هواتف الأندرويد

كما قلنا في البداية، فإنَّ التقاريرَ تؤكّد أنَّ هذا الوضع يفيدُ فقط في عَدَمِ تسجيل مشاهدات المستخدم في تاريخ تصفُّحه، ولكن على المستخدم ألّا يتوقّع أن يشاهدَ المحتوى الإباحي أو العنيف بدون تسجيل دخول إلى حسابه، وأن يؤكّدَ عمره وأنّه فعلًا فوق 18 سنة. أي مثل الوضع الحالي مع ميزةٍ إضافيةٍ.

أَكَّدَ كثيرٌ من المستخدمين حولَ العالم بأنَّ الوضعَ يعملُ بشكلٍ ممتازٍ، ولكن للأسف لا تتوفّرُ هذه الميزة إلّا في تطبيق الأندرويد، ولكن ماهي إلّا مسألة وقت لتصل الميزة كذلك إلى تطبيقات نظام IOS كذلك.

في حال وَصَلَتْ هذه الميزة إلى هواتفكم، فما هو انطباعكم عن التجربة، وهل حقًا وجدتم فائدةً فعليةً للميزة الجديدة؟

0

شاركنا رأيك حول "وأخيرًا… ميزةُ التصفُّح الخفي التي انتظرها الملايين أَصْبَحَتْ متوفرةً على يوتيوب"