أصبح بإمكانك تحويل النفايات المنزلية لسماد عضوي بسهولة من خلال هذه الآلة!

تحويل النفايات المنزلية لسماد عضوي
1

أكثر من 50% من النفايات التي نلقيها يومياً تأتي من بقايا وفتات الطعام وعلب الطعام الفارغة والتي غالباً لا يتم الإستفادة منها بالشكل الصحيح رغم أنه من الممكن أن تصبح بقايا الطعام مصدراً للاستفادة منها وليست مجرد نفايات.

وكما لاحظت في العنوان فقد أصبح بالإمكان تحويل النفايات المنزلية لسماد عضوي والاستفادة منها في حديقة منزلك أو حتى أرضك الزراعية في القرية بدلاً من تجميعها في مكبات النفايات، وكما نعلم جميعًا فإن السماد عضوي مفيد جداً للأراضي الزراعية لغناه بالمواد العضوية المغذية الأمر الذي يعمل على نمو النباتات ويعيد الحيوية إلى التربة.

تحويل النفايات المنزلية لسماد عضوي

إن عملية تحويل النفايات المنزلية لسماد عضوي لها فوائد عديدة على صحة الإنسان أيضًا حيث أن هذه النفايات تحتوي غاز أحادي أكسيد الكربون الذي يعرقل نقل الأكسجين إلى الدماغ والقلب والعضلات، وغاز أوكسيدات الكبريت الذي يسبب إضطرابات في الجهاز التنفسي والقلبي وأزمات الربو، فضلاً عن الديوكسين التي تؤثر على الجهاز المناعي والعصبي والهرموني وقد تسبب السرطان.

يضاف لذلك أن النفايات تحتوي على ما يقارب 20٪ قمامة متحللة تعمل على إنتاج غاز الميتان الذي يساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري.

طرق تحويل الطعام لسماد عضوي غالباً ما تكون معقدة وشديدة الصعوبة وتحتاج إلى أشخاص متخصصين، ولتسهيل هذه العملية فقد قررت مجموعة من الشركات العالمية البدء بتطوير آلات تُمكن الشخص العادي من القيام بهذه العملية دون خبرة عملية في هذا المجال، وتعتبر ماكينة  Zera Food Recycler المطورة من قبل شركة Zera واحدة من أشهر الماكينات المستخدمة في تحويل قمامة المطبخ لسماد عضوي.

تحويل النفايات المنزلية لسماد عضوي

صممت ماكينة Zera Food Recycler للتقليل من النفايات الغذائية بأكثر من ثلثي حجمها الأصلي من خلال عملية مؤتمتة بالكامل، والنتيجة هي أسمدة تكون جاهزة للاستخدام خلال 24 ساعة فقط، ويمكن الإستفادة منها في تسميد الأراضي الزراعية والحدائق حيث تساعد على نمو النباتات بشكل أسرع وأفضل حيث تعمل على إنتاج مادة مهيئة للتربة فباستخدام السماد العضوي تكون قد زدت من جودة التربة بالمواد العضوية الأمر الذي يساعد على إضافة مواد صحية مفيدة تعمل على الإبقاء على رطوبة التربة.

طريقة إستخدام الماكينة سهلة جداً فكل ماهو عليك هو ملء الماكينة بالنفايات حتى تمتلئ ثم تقوم بعد ذلك بتشغيل الماكينة التي تقوم بإنتاج الأسمدة في غضون 24 ساعة فقط.

تحويل النفايات المنزلية لسماد عضوي

للماكينة تطبيق على الهاتف الجوال يمكن من خلاله تشغيل وإيقاف الماكينة عن بعد، ويتم إخطارك من خلال التطبيق بموعد إنتهاء العمل على تحويل القمامة لأسمدة ويخطرك أيضاً بضرورة تغيير الفلاتر، كما يساعدك التطبيق على تفعيل نظام المراقبة وإغلاق الغطاء وغيرها.

إذا كنت من المهتمين بالحفاظ على البيئة فبإمكانك حجز الجهاز بشكل مسبق من خلال صفحة المشروع على موقع indiegogo بسعر 999 دولار.

لمزيد من المعلومات عن هذه الآلة شاهد الفيديو الترويجي الخاص بها

 

1

شاركنا رأيك حول "أصبح بإمكانك تحويل النفايات المنزلية لسماد عضوي بسهولة من خلال هذه الآلة!"

أضف تعليقًا