تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تيليجرام يتيح تحويل الحسابات إلى حسابات أعمال.. استكشف الميزات الجديدة!

مريم مونس
مريم مونس

3 د

من الآن فصاعدًا، أصبح بإمكان أي شخص تحويل حسابه على تيليجرام Telegram إلى حساب أعمال، متيحًا له الاستفادة من ميزات الأعمال المتعددة كساعات العمل والموقع الجغرافي والردود الآلية والرسائل السريعة، بالإضافة إلى صفحة البدء المخصصة ودعم الدردشة الآلية Chatbot، وغيرها الكثير.


ما هوو تيليجرام الأعمال؟

منذ زمن بعيد، كان تيليجرام يمنح المطورين إمكانية إنشاء روبوتات وتطبيقات صغيرة قوية وجدت استخدامًا واسعًا بين الشركات. اليوم، بات بإمكان أي مستخدم استثمار ميزات الأعمال بكل يسر وسهولة، دون الحاجة لأي خبرات برمجية.

ساعات العمل والموقع

يمكن للشركات الآن إظهار ساعات عملها وتحديد مواقعها على الخرائط، مما يسهّل على المستخدمين معرفة أماكنها وما إذا كانت مفتوحة للزيارة في الحال.

صفحة البداية

تمنح تيليجرام الشركات القدرة على تخصيص صفحات البداية للمحادثات الفارغة، باختيار النصوص والملصقات التي يراها الزائرون قبل بدء المحادثة، ما يفتح مجالًا لعرض معلومات حول المنتجات والخدمات، أو الترحيب بالعملاء بأعمال فنية تعكس الهوية التجارية.

الردود السريعة

يسمح تيليجرام للأعمال بإنشاء ردود سريعة، تعد اختصارات لإرسال رسائل معدة مسبقًا قد تشتمل على رسائل متعددة، وتدعم تنسيق النص والروابط والملصقات والوسائط والملفات. هذا يسرّع إيصال المعلومات الضرورية للعملاء، كجدول الفصول الدراسية أو ملف PDF يتضمن القائمة.

كتابة "/" ضمن شريط الرسائل تُظهر لوحة بجميع الردود السريعة، يمكن إرسالها أو تعديلها بنقرة واحدة. تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة تعمل في المحادثات الخاصة دون المجموعات.


رسائل الترحيب

لتحقيق أقصى قدر من الأتمتة، يمكنك تحديد رسالة ترحيب تُرسل تلقائيًا إلى المستخدمين عند تواصلهم معك لأول مرة. ستضمن هذه الرسالة حصولهم على رد فوري، يشمل معلومات مهمة أو يحمل في تحية ودية. 👋

قد تشتمل رسالة الترحيب أيضًا على إجابات للأسئلة المتداولة أو تقدم تفاصيل إضافية حول نشاطك التجاري. ويمكنك ضبط التوقيت الذي بعده تُرسل رسالة الترحيب مجددًا عند استقبال رسالة جديدة.

رسائل الغياب

من الممكن كذلك تعيين رسالة غياب تُرسل تلقائيًا عند إغلاق نشاطك التجاري أو خلال فترات الإجازات. بهذا، سيبقى الأشخاص على دراية بموعد استلام الردود من نشاطك التجاري.

لتجنب إرسال الرسائل التلقائية إلى الأصدقاء والعائلة أو الموظفين، يمكنك تحديد استثناءات لمنع إرسال الرسائل التلقائية لمحادثات معينة أو لفئات دردشة بأكملها.

العلامات للدردشات

يتيح لك تيليجرام سواء النسخة الخاصة بالأعمال أو النسخة المميزة (Premium)، إمكانية إضافة تسميات ملونة للدردشات، وتحديد علامات فريدة لها بناءً على المجلدات التي تنتمي إليها. مما يسهّل عليك تمييز العملاء في قائمة الدردشة وفقًا لحالتهم واحتياجاتهم أو مستوى الأولوية.

جميع مستخدمي تيليجرام يستطيعون إنشاء مجلدات دردشة مخصصة لتنظيم الدردشات، مما يسمح بإضافة علامات تبويب منفصلة للعمل، المدرسة، الأخبار، وغيرها.

روابط للدردشة

لتسهيل التواصل مع العملاء، يمكنك إنشاء روابط دردشة تربط مباشرةً بنشاطك التجاري، كزر  تتبع طلب. بمجرد النقر على هذه الروابط، تُفتح محادثة مباشرة معك، مع إلحاق رسالة مقترحة تلقائيًا.

يمكن استخدام هذه الروابط داخل تيليجرام أو خارجه، من الرابط على موقع الويب الخاص بك إلى رمز الاستجابة السريعة في قائمة المطعم. كما يمكنك تتبع أداء كل رابط من خلال عدد النقرات التي يتلقاها.


روبوتات الدردشة للأعمال

يستطيع المستخدمون ربط روبوتات الدردشة Chatbots بتيليجرام التي تعالج الرسائل وترد عليها نيابةً عنهم. مما يمكّن الشركات من دمج أدواتها وأنظمة عملها الحالية بكل سلاسة، أو إضافة مساعدين ذكاء اصطناعي لإدارة المحادثات.

عند إدراج chatbot، بإمكانك تحديد نطاق الدردشات التي يمكن للروبوت الوصول إليها، مثل تجنب كافة الدردشات مع جهات الاتصال الشخصية، أو الاقتصار على الرد على الدردشات الجديدة فحسب.

ذو صلة

تفتح هذه الخطوة آفاقًا جديدة أمام روبوتات تيليجرام، ونحن نشجع جميع المطورين على إبداع خدمات جديدة تعين الشركات على أتمتة اتصالاتها وتعزيزها مع مستخدمي تيليجرام. للمزيد من التفاصيل، نوصي بمراجعة أدلتنا الخاصة بالروبوتات.

تعد تيليجرام بطرح مزايا جديدة للشركات في التحديثات المقبلة. حاليًا، تتاح كل مزايا تيليجرام الخاصة بالأعمال مجانًا للمشتركين في النسخة المميزة (Premium)، ويمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات > تيليجرام الأعمال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة