تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شاومي تكشف عن نظارات واقع معزز بحجم نظارات الشمس تقريبًا

دعاء رمزي
دعاء رمزي

3 د

كشفت شركة شاومي النقاب للمرة الأولى عن نظارات للواقع المعزز باسم Wireless AR Glass Discovery Edition، وهذا خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للهاتف المحمول  MWC والمنعقد في برشلونة، والتي جاءت بوزن 126 جرامًا مع شاشة في مستوى شبكية العين.

المزيد من القُرب والتفاعل مع نظارات شاومي الجديدة للواقع المعزز مع 60 بكسل لكل درجة.

إضاءة ساطعة وتحكم كبير في الرؤية مع خاصية التعتيم الكامل لتجربة أكثر ثراء.

تمكنك النظارة الجديدة من مشاهدة محتوى يوتيوب وتيك توك عبر تطبيق Mi Share.


فبعد أن كانت الميتافيرس تحتل قمة الاهتمام من محبي التقنيات الحديثة والمتطورة، إلا أن حدوث بعض التباطؤ في الأمر جعل الكثير من شركات وسائل التواصل الاجتماعي والقائمين على تصنيع الهواتف يختبرون طرق جديدة لإنتاج نظارات تجارية تدعم الواقع المعزز.

وقد استخدمت شاومي في ابتكارها الجديدة اثنين من شاشات MicroLED ودعمتها بذروة سطوع تصل إلى 1,200 شمعة في المتر المربع مع خواص لتوجيه الضوء وإعادة إنشاء الصورة من جديد، وأعلنت شاومي أنه عندما تصل وحدات البكسل إلى 60 في كل درجة فإنه لا يمكن لأي إنسان إدراك وحدات البكسل الفردية، لتؤكد أن نظارتها الجديدة للواقع المعزز تتمتع بـ58 بكسل لكل درجة، لذا تمنح المُشاهد شعورًا أكبر بالقرب والتفاعل.

وأضافت شاومي أنها استخدمت العدسات الكهربائية ليتمكّن المستخدم من ضبط النظارة وفقًا لظروف الإضاءة المختلفة، كما تتمتع النظارة بخاصية التعتيم الكامل لتجربة غنية تمامًا.

يمكن لهذه النظارات الجديدة من شاومي أن تتصل لاسلكيًا بالهاتف الذكي، ولكنه يجب أن يكون من سلسلة شاومي 13 أو أي جهاز آخر مجهز للعمل مع المُعالج سناب دراجون سبيس Snapdragon Spaces مثل ونبلاس11، فيستخدم الجهاز رابط الاتصال بشركة شاومي لتحقيق زمن انتقال كامل للرابط يصل إلى 50 مللي في الثانية.

وتستخدم هذه النظارة الأكثر حداثة في عالم الواقع الافتراضي منصة Qualcomm's Snapdragon XR 2 Gen 1 بالإضافة إلى دعم منصة Snapdragon Spaces XR ليتمكّن المستخدم من تشغيل تطبيقات مختلفة وهي الشريحة نفسها التي تستخدمها ميتا كويست برو Meta Quest Pro التي تم الإعلان عنها العام الماضي.

وأوضحت شاومي أنه باستخدام تطبيق Mi Share فإنه يمكن لنظارة الواقع الافتراضي الجديدة الخاصة بها أن تسمح بمشاهدة محتويات تيك توك ويوتيوب، كما يمكن الاعتماد على إيماءات وطرق التفاعل المختلفة للتنقل عبر الواجهة وتشغيل أو إيقاف المصباح الذكي أو الحصول على لقطة شاشة من التليفزيون أو غيرها.

ورغم أن هذه المميزات الفائقة يسيل لها اللعاب وتمثل نقلة قويّة في عالم الواقع الافتراضي، إلا أن الأمر لا يزال نموذجًا أوليًا خاضعًا للاختبار، لذا لم يُعرف بعد جودة النظارة في الاستخدام الحقيقي وقدرتها على منافسة شركات الهواتف الذكية الأخرى والتي تحرص أيضًا على إطلاق نسختها من نظارات الواقع المعزز.

ذو صلة

فمن ناحيتها كشفت أوبو Oppo والتي تعتبر المنافس المحلي لشركة شاومي عن نظارتها للواقع الافتراضي Air Glasses 2، كما تتجه كل الأنظار إلى شركة آبل والتي كشفت عن تفاصيل نظارتها الخاصة في يونيو الماضي ضمن مؤتمر المطورين العالمي WWDC.

ولم تكتف شاومي فقط بالإعلان عن نظارتها في مؤتمر الهاتف الذكي ولكن كشفت أيضًا عن شاومي 13 برو مع مستشعر الكاميرا، وساعة شاومي إس 1 برو Xiaomi Watch S1 Pro وسكوتر شاومي الكهربائي4 Xiaomi Electric Scooter 4 وغيرها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة