تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة تنسنت تجهز فريقاً لتطوير خدمة محادثة بالذكاء الاصطناعي على غرار ChatGPT

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

صرح شخصان مطلعان إن شركة الإنترنت الصينية العملاقة تنسنت هولدينجز شكلت فريق تطوير للعمل على روبوت محادثة يشبه ChatGPT، وذلك بعد أن أثارت قدرة ChatGPT الخارقة على إنشاء نصوص متقنة فورية اهتمامًا سريعًا في جميع أنحاء العالم بالتكنولوجيا التي تقف وراءها والتي تسمى الذكاء الاصطناعي.

شركة تنسنت تجهز فريقاً لتطوير خدمة محادثة بالذكاء الاصطناعي على غرار ChatGPT.

ستطلق تنسنت على منتجها اسم "HunyuanAide"، وسيشمل نموذج تدريب الذكاء الاصطناعي للشركة المسمى "Hunyuan".

حقق نموذج Hunyuan AI في تنسنت في نوفمبر درجة قياسية في اختبار تقييم فهم اللغة الصينية.


قال الأشخاص غير المصرح لهم بالتحدث إلى وسائل الإعلام والذين ورفضوا الكشف عن هويتهم إن منتج تنسنت الذي سيطلق عليه اسم "HunyuanAide"، سيشمل نموذج تدريب الذكاء الاصطناعي للشركة المسمى "Hunyuan".

فعلى الرغم من أن برنامج OpenAI المدعوم من مايكروسوفت لا يسمح للمستخدمين في الصين بإنشاء حسابات للوصول إلى روبوت المحادثة، إلا أن نماذج الذكاء الاصطناعي المفتوحة الخاصة بالبرنامج يمكن الوصول إليها نسبيًا ويتم دمجها بشكل متزايد في تطبيقات تكنولوجيا صينية. كما أعلن عدد من منافسي تنسنت بما في ذلك Alibaba Group و Baidu Inc عن عملهم على أدوات مماثلة.

وردًا على طلب للتعليق، كررت تنسنت بيانًا في 9 فبراير مفاده أنها تجري بحثًا حول تقنية أداة ChatGPT. تأتي هذه الأخبار بعد أن قالت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية يوم الجمعة إنها ترى إمكانات التكنولوجيا الشبيهة بـ ChatGPT وستدفع نحو دمج الذكاء الاصطناعي في المجتمع والاقتصاد الصيني.

ذو صلة

ووفقًا لصحيفةSouth China Morning Post، حقق نموذج Hunyuan AI في تنسنت في نوفمبر درجة قياسية في اختبار تقييم فهم اللغة الصينية (CLUE) - وهي مجموعة من المهام المستخدمة لتقييم قدرة الكمبيوتر على فهم النص الصيني والاستجابة له.

ومن الجدير بالذكر أن هذه أيضًا كانت المرة الأولى التي يسجل فيها نموذج ذكاء اصطناعي نتائج أفضل من البشر في اختبار تقييم فهم اللغة الصينية منذ أن تم إنشاء الاختبار قبل ثلاث سنوات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة