تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف يمكن لـ ChatGPT أن يوفر لك الوقت والمال والجهد في وقت واحد؟.. إليكم 7 حيل 🤩

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

3 د

لقد جرب العديد منا ChatGPT مرة واحدة على الأقل، إلا أن عددًا قليلاً من الناس يعي حقيقة أن هذا البرنامج الآلي للدردشة قادر على أداء مهام تتجاوز بكثير مجرد الإجابة على الاستفسارات البسيطة وصياغة الأشعار. حيث يمتد نطاق قدراته من المساعدة في تعلم لغة جديدة إلى أتمتة المهام الروتينية، مما يجعله أداة قوية في مجالي الإنتاجية والإبداع. لهذا، إذا كنت تريد تعزيز إنتاجيتك أو إبداعك، إليك 7 طرق لاستغلال ChatGPT بأقصى قدر ممكن:


1- استخدم ميزة الدردشة الصوتية عبر الهاتف المحمول مع ChatGPT

 لفترة طويلة تقريبًا، كانت الوسيلة الوحيدة للوصول إلى ChatGPT هي من خلال متصفح الويب. ولكن، في منتصف عام 2023، أطلقت OpenAI  التطبيق الرسمي لـ ChatGPT على الهواتف الذكية، ما فتح آفاقًا جديدة للتفاعل مع هذا البرنامج. الآن، بإمكانك المشاركة في محادثات صوتية متكاملة مع البرنامج، مما يسمح بإجراء حوارات مطولة دون الحاجة إلى الكتابة أو النقر على الشاشة بين الرسائل. حيث تُقرأ الردود بصوت عالٍ، مما يتيح لك الإمكانية للتحدث مع البرنامج حتى أثناء التنقل.


2- استعن بـ ChatGPT في تدقيق وتعديل مراسلاتك

قد يكون هذا واضحًا للمستخدمين المتمرسين، ولكنه يستحق التأكيد لما له من فائدة في توفير الوقت. حيث يمكن لـ ChatGPT أن يؤدي دور المدقق اللغوي بكل كفاءة. سواء أكنت تسعى لكتابة بريد إلكتروني بلغة احترافية أو رسالة تقديمية لوظيفة جديدة، يمكن لـ ChatGPT أن يقدم لك الإرشاد اللازم. كما يمتد دوره ليشمل تصحيح الأخطاء اللغوية، وإجراء تعديلات لغوية أخرى حسب الحاجة.


3- أتمتة المهام البسيطة

على الرغم من أنه لا يمكن الاعتماد على ChatGPT لأداء مهام معقدة ككتابة ورقة بحثية بدقة مطلقة، فإنه يظل مفيدًا في تنفيذ مهام أقل أهمية. حيث يمكن لـChatGPT، على سبيل المثال، إنشاء الاستشهادات والمراجع لمصادر ورقتك البحثية بالتنسيق المطلوب، مما يخفف من عبء العمل الروتيني ويوفر لك الوقت للتركيز على الجوانب الأساسية للمستند.


4- التخطيط لرحلات تتضمن قيودًا متعددة

سواء كنت تسافر ضمن مجموعة كبيرة أو ضمن ميزانية محدودة، يمكن لـ ChatGPT أن يساعدك في تخطيط رحلتك مع مراعاة هذه القيود. مع العلم أنه من المفضل تقديم طلباتك بأجزاء صغيرة لتجنب الوصول إلى الحد الأقصى لعدد الأحرف المسموح به في الردود.


5- إيجاد حلول للمشاكل التقنية

إذا كنت تواجه مشكلة تقنية أو بحاجة إلى نصيحة، يمكن لـ ChatGPT أن يقدم المساعدة بسرعة. من تحليل البيانات في Excel إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها في البرمجة، يمكن لـ ChatGPT تقديم الدعم اللازم في خطوات مفصلة وواضحة.


6- التدريب على لغة جديدة

يعتبر الغمر في اللغة من أفضل الطرق لتعلمها، ويمكن لـ ChatGPT أن يساهم بشكل فعال في هذا الغمر من خلال المشاركة في محادثات تفاعلية. كما يمكنك أن تطلب من ChatGPT أن يصحح أخطاءك أثناء المحادثة، مما يعزز من فعالية التعلم.

ذو صلة

7- محاكاة مقابلات العمل مع تقديم ردود فعل وتعليقات

إذا كنت تستعد لمقابلة عمل، يمكن لـ ChatGPT مساعدتك من خلال محاكاة المقابلة وتقديم ردود فعل وتعليقات حول أدائك. كما أن استخدام ميزة الدردشة الصوتية يمكن أن يضيف طبقة إضافية من الواقعية للتحضير، مما يساعدك على تحسين أدائك في المقابلات الحقيقية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة