تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مايكروسوفت تعلن عن حدث مفاجئ في 21 سبتمبر.. فما الجديد؟

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تستعد مايكروسوفت لإقامة "حدث خاص" في نيويورك في 21 سبتمبر، وتتوقع الإعلان عن ترقيات جديدة لأجهزتها ومنتجات في مجال الذكاء الاصطناعي.

تدور الشائعات حول إطلاق أجهزة جديدة مثل Surface Go 4 و Surface Laptop Studio 2 و Surface Laptop Go 3 مع تكنولوجيا وتصميم مُحسن.

تعاون مايكروسوفت مع OpenAI لتوظيف الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11، مع استثمارات بلغت 13 مليار دولار في الشركة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي.

بدأت مايكروسوفت في إرسال دعوات لـ "حدث خاص" مفاجئ مقررًا في 21 سبتمبر في مدينة نيويورك. يتوقع أن تكشف الشركة التكنولوجية العملاقة عن ترقيات في سلسلة أجهزة الحاسوب المحمول "سيرفس" وتقديم منتجات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

يمثل الحدث أول تجمع كبير لمايكروسوفت منذ جولتها السابقة من التسريحات. وفي ضوء الشائعات المتداولة، يتوقع مجتمع التكنولوجيا الكشف عن أجهزة جديدة، بما في ذلك الإعلان المحتمل عن Surface Go 4 وSurface Laptop Studio 2 وSurface Laptop Go 3. ومن المتوقع أن تطلق هذه المنتجات في السوق هذا الخريف، مع تقديم تكنولوجيا جديدة بالتصميم الأصلي للشركة.

من بين الترقيات المتوقعة في الأجهزة ملامح محسنة للتتبع، ومستويات أكبر من الاستجابة اللمسية، وشاشة عرض أكثر إشراقًا لجهاز Surface Laptop Studio 2، ومع الحفاظ على الحجم الحالي. ومن المتوقع أن تتميز المنتجات الأخرى بمعالجات إنتل الحديثة، مما يضمن أداءً وكفاءةً أعلى مقارنةً بالموديلات السابقة.

من ناحية البرمجيات، يُعتبر التعاون بين مايكروسوفت وOpenAI من النقاط المهمة. فمع استثمار يقدر بـ 13 مليار دولار في OpenAI، تهدف مايكروسوفت إلى دمج قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة في ويندوز 11، مما يشكل خطوة كبيرة في شراكتهما المستمرة.

ذو صلة

علاوة على ذلك، أعلن الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، ساتيا ناديلا، في يناير الماضي عن قرار الشركة بتغيير محفظتها للأجهزة وإزالة الماوس ولوحات المفاتيح وكاميرات الويب التابعة لمايكروسوفت. وأكد ناديلا على التزام الشركة بالاستثمار في المجالات الاستراتيجية لمستقبلها.

في ظل التوقعات والتكهنات المستمرة حول ما سيقدمه حدث Microsoft المنتظر في 21 سبتمبر، تبقى الأعين مثبتة على هذه الشركة العملاقة لرؤية الابتكارات والمفاجآت التي قد تغير وجه التكنولوجيا كما نعرفها. يُشدد على أهمية توقيت الحدث، خاصة في ظل المنافسة الشديدة في عالم التكنولوجيا، ومن دون شك، ستكون الأيام المقبلة مليئة بالتحليلات والتوقعات حتى يتم كشف الستار عن الحدث المنتظر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة