تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

17 أداة تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لعام 2024.. لوح شطرنج ذكي ووسادة ضد الشخير وغيرها

مريم مونس
مريم مونس

3 د

هل تساءلت يومًا عن مدى تأثير الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية وكيف يمكنه تحويل الأدوات العادية إلى ابتكارات ذكية؟ تتطور الابتكارات التكنولوجية الآن مدفوعة بقوة الذكاء الاصطناعي، لتقدم حلولاً ذكية تسهل حياتنا اليومية وتجعلها أكثر راحة وفعالية. من لوح الشطرنج الذكي الذي يتحرك تلقائيًا إلى المناظير التي تعرف أكثر من 9000 نوع من الحياة البرية، إليكم مجموعة مختارة من الأدوات الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تعد بإحداث ثورة في طريقة تفاعلنا مع العالم من حولنا.


لوح الشطرنج الذكي Square Off


 لوح شطرنج روبوتي متطور يتحرك تلقائيًا، يتيح اللعب ضد خصم AI أو عن بعد مع الأصدقاء. يوفر تطبيق الجوال تحليلًا للحركات ويقدم تغذية راجعة مفيدة للأخطاء والتحسينات المحتملة.


المساعد الذكي Rabbit R1


 جهاز مساعد صوتي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، قادر على التحكم في تطبيقات متعددة بسلاسة، من طلب سيارة إلى تشغيل الموسيقى أو طلب البقالة، مما يظهر كفاءة وراحة الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية.


وسادة Motion Pillow المضادة للشخير


 تستخدم التكنولوجيا الذكية لتحسين النوم وتقليل الشخير عن طريق تعديل أقسام الهواء بناءً على وضع النوم، وتتبع تطبيق متصل أنماط الشخير ويقدم إحصائيات حول أوقات الشخير والنوم العميق.


الروبوت الأليف الذكي Loona Bot


 روبوت منزلي بقدرات الذكاء الاصطناعي يتصرف كحيوان أليف حقيقي، يقدم الرفقة، يقوم بدوريات منزلية، ويمكنه حتى المشاركة في المحادثات عبر Chat GPT ولعب ألعاب تعليمية مع الأطفال.


كاميرا الأمان للمسبح Mylo


 كاميرا تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الأمان بالكشف عن حالات الغرق في الوقت الحقيقي وتنبيه أفراد الأسرة على الفور، مثال رائع على تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تنقذ الأرواح.


الحوض الذكي StayrAI


 يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل وإدارة درجة الحرارة، الكيمياء، الإضاءة، ومستويات الماء، مما يسهل صيانة الحوض ورعاية الأسماك بتغيير الماء عند الحاجة والكشف عن الأمراض.


الفرن الذكي Samsung Bespoke 2024


 يدمج الذكاء الاصطناعي مع أجهزة الاستشعار والكاميرا المدمجة لتحديد أنواع الوجبات وتقديم اقتراحات للطهي أو إخطارك عندما تبدو الوجبة جاهزة، مما يعزز تجربة المستخدم بتوفير توصيات طهي شخصية.


جهاز الفحص والتدريب FitMe


 يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل كتلة العضلات، الدهون في الجسم وغيرها، ويقوم بإنشاء خطط تدريبية شخصية، مثال رائع على كيفية ثورة الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة واللياقة البدنية.


الروبوت المنزلي Ballie


 يتجاوز الروبوت المنزلي الآخرين بقدرته على التحكم في المنزل الذكي، عرض الصور باستخدام جهاز العرض الخاص به، وتنبيه المستخدمين للمشكلات المحتملة في المنزل، مستخدمًا الذكاء الاصطناعي لتحليل كل ما حول منزلك ومساعدتك.


الحاوية الذكية Ganiga


 تسهل عملية فصل النفايات بكشف وفرز أنواع النفايات المختلفة تلقائيًا، مما يسهل جهود إعادة التدوير ويثبت أن الذكاء الاصطناعي يمكن استخدامه للتحديات البيئية.


Frenz Brainband للتركيز والاسترخاء


 يجمع بين الذكاء الاصطناعي وتتبع الصحة، ويتابع معدل ضربات القلب، حركة الرأس، إيقاع التنفس، وتشبع الأكسجين، ويستخدم أصواتًا مصممة خصيصًا لتسهيل النوم السريع والعميق.


باب الحيوانات الأليفة الذكي Petvation


يضمن دخول الحيوانات الأليفة فقط باستخدام التعرف على الوجه، مما يضيف طبقة أمان إضافية بتحديد الحيوانات غير المرغوب فيها ومنعها من الدخول.


الثلاجة الذكية Samsung Bespoke


 تستخدم الذكاء الاصطناعي لتعرف على العناصر وتقديم تنبيهات انتهاء الصلاحية، كما تساعد المستخدمين في إنشاء أفكار وجبات بناءً على محتويات الثلاجة، مما يوضح التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية.


فرشاة الأسنان الذكية Oclean Ultra X


 قادرة على مراقبة عادات التنظيف من خلال مستشعرات مختلفة، وتساعدك على تنفيذ مستويات الضغط المثالية وتقديم اقتراحات شخصية عبر تطبيق الجوال.


ميزان المطبخ الذكي Nutri


 يحدث ثورة في تتبع التغذية بمساعدة الذكاء الاصطناعي للتعرف على مختلف البقالة وحساب المحتوى الغذائي للمكونات، مقدمًا تفاصيل حول الدهون، الكربوهيدرات، البروتينات، والمغذيات الدقيقة.


المناظير الذكية Swarovski Optik AX Visio


 أول مناظير ذكية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، قادرة على التعرف على أكثر من 9000 نوع، مع إمكانية التقاط الصور والفيديو، تعزز مراقبة الحياة البرية بدقة.


شواية Perfecta الذكية

ذو صلة

 حتى الشوايات تتبنى الذكاء الاصطناعي، وشواية Perfecta مثال رائع على ذلك. تقنية SearGrills الجديدة تحسن عملية الطهي لوجبات محددة، سواء كانت شرائح اللحم، صدور الدجاج، الخضروات، البيتزا، أو السلمون.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة