تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

منافسة غنائية مرتقبة بين بيونسيه وتايلور سويفت.. مَن الفائزة بإيرادات السينما؟

بيونسيه وتايلور سويفت منافسة أراجيك فن 2023
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

بعد مرور عدة أيام قليلة عن إعلان السينمات العالمية، بتحقيق "تايلور سويفت" رقمًا قياسيًا بشباك تذاكر السينما قبل عرض فيلمها، تفاجأ عشاق المزيكا ببرومو فيلم "بيونسيه" الجديد محولاً عروضها الغنائية إلى فيلم موسيقي أيضًا.

سرعان ما اشتعلت المنافسة بين المطربتين المميزتين نرصدها اليوم في "أراجيك فن"؛ إذ تداول جمهورهما مقاطعهما الغنائية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ طارحين التساؤلات حول اشتعال المنافسة بينهما، وإلى أين ستصل بهما إيرادات شباك التذاكر بهذا الموسم السينمائي الضخم الثري؟


كواليس Renaissance: A Film by Beyonce

أطلقت بيونسيه عرضًا مصورًا ترويجيًا كاملاً لفيلم “Renaissance: A Film by Beyonce”، يستند إلى جولتها العالمية الضخمة لعام 2023. وقد أطلقت المغنية بيع التذاكر المسبقة للفيلم في سلاسل السينما بما في ذلك AMC وRegal وCinemark، ومن المقرر عرضه في دور سينما أمريكا بمطلع شهر ديسمبر المقبل.

فيديو يوتيوب

في البرومو الترويجي للفيلم، نسمع "بيونسيه" وهي تقول: "عندما أغني على المسرح، أشعر أنني حرة" مرفقًا بعرض مشاهد وصور من جولتها الغنائية العالمية. وتضيف: "هدفي من هذه الجولة كان إنشاء مكان حيث يكون الجميع حرًا، وليس أحد محكومًا عليه".

نرشح لك:  بعد غياب سنوات: هل تزيد ثنائية جينيفر لوبيز وبن أفليك شعبية ألبوم “This Is Me…Now”؟

قامت شركة Parkwood Entertainment، التي تمتلكها بيونسيه، بالتلميح إلى إعلان قادم لاقتراب محطة النهاية لجولتها، كذلك نشرت بيونسيه البرومو على حسابها في موقع "إنستجرام"، معلقة على المنشور بكلمات من أغنيتها "All Up in Your Mind".

فيديو يوتيوب

 مثل العديد من إنتاجات بيونسيه السابقة، يعد هذا الفيلم عملًا عائليًا. يمكن رؤية لقطات لبيونسيه وهي تستعد مع ابنتها الكبرى "بلو آيفي"، كذلك التوائم رومي وسير جاي-زي، ويمكن سماع شون كارتر نفسه وهو يسأل زوجته عن نواياها في هذا الجهد الإبداعي الأخير.

اختارت بيونسيه نموذجًا لصفقة غير التقليدية مماثلة لمثيلتها التي تم تشكيلها بواسطة AMC وتايلور سويفت في شهر أغسطس الماضي. إذ تقوم "سويفت" بتمويل الفيلم بنفسها وستحصل على أكثر من 50% من إجمالي إيرادات البوكس أوفيس في الاتفاق، حسبما ذكرت التقارير. وستحصل بيونسيه على نفس الصفقة، بحسب مصادر Variety.


بيونسيه VS تايلور سويفت

من المفترض أن يدمج الفيلم أبرز لحظات جولة بيونسيه " Renaissance" حول العالم لعام 2023، بالإضافة إلى مقاطع فيديو مطولة تم تصويرها خصيصًا للألبوم المرئي، وسيتم تضمين تسجيل الألبوم وفكرة الجولة بأسلوب وثائقي.

هذه ليست المرة الأولى التي تخوض بها بيونسيه هذه التجربة الغنائية السينمائية فحسب، بل تشمل أفلامها الحفلات السابقة منها "I Am…Yours"، التي تم تصويرها مباشرة في كازينو وين بلاس فيغاس في عام 2009.

 بالإضافة إلى مشروع HBO "Life is But a Dream" لعام 2013، والذي يعرض نبذة عن حياتها الشخصية "الأمومة" ودورها مع مشاهد حية من أدائها الرائع في افتتاح كازينو Revel بأتلانتيك سيتي، كذلك  فيلم Netflix "Homecoming" الذي أثرى الثقافة، مقدمًا أداء بيونسيه في مهرجان كوتشيلا لعام 2018.

وكانت حققت مركز قاعات Reading Cinemas ومركز أنجيليكا للسينما، واللذان يعدان فرعين تابعين لشركة Reading International، رقمًا قياسيًا في مبيعات تذاكر العرض المسبق لفيلم حفل "Taylor Swift: The Eras Tour concert film" خلال الأسبوع الماضي.

ذو صلة

تقول جينيفر ديرينج، مديرة القسم في Reading Cinemas: "إن استجابة الجماهير لفيلم تايلور سويفت المقرر عرضه في أكتوبر، قبل أسابيع من عرضه، تعكس حماس معجبي تايلور سويفت، ومنذ بدء بيع التذاكر المسبقة لهذا الحفل فإن مبيعاتنا تعد الأعلى لأي فيلم أو حدث قمنا بعرضه في عامي 2022 و2023".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة