تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم Furiosa.. لماذا استغرق مشهد أكشن مدته 15 دقيقة 78 يومًا للتصوير؟

Anya Taylor-Joy's Furiosa film
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

كواليس مثيرة تتوالى حول فيلم الأكشن والمغامرات "Furiosa: A Mad Max Saga" حيث استغرق مشهد الحركة الواحد ذي الـ 15 دقيقة 78 يومًا للتصوير.

ومن المقرر أن تكون أحداث الفيلم ما قبل القصة الأصلية للفيلم الشهير "Mad Max: Fury Road" للمخرج جورج ميلر، وسيقوم ببطولته أنيا تايلور جوي بدور البطلة الرئيسية وكريس هيمسورث بدور "ديمينتوس".

سيدور الفيلم حول "Furiosa" التي تتم اختطافها من منزلها، من قبِل عصابة من الدراجين بقيادة "ديمينتوس". وسيضطرها الأمر إلى العودة إلى منزلها وهي تجد نفسها وسط نيران المعركة بين الزعماء "ديمينتوس" و"إمورتان جو" (الذي يجسده لاشي هالم).

كشف دوج ميتشل، شريك "ميلر" في الإنتاج، أن مشهد الأكشن الذي يبلغ طوله 15 دقيقة استغرق تقريبًا 78 يومًا للتصوير بمشاركة ما يقرب من 200 شخص من فرق التمثيل يوميًا ضمن كواليس فيلم Furiosa، بحسب المنشور على موقع screenrant.

وقالت النجمة تايلور جو إنها كانت تُجرى محادثات مطولة مع ميلر، تناقش فيها سبب أهمية المشهد ومجاميعه وطولها، والذي وصفه المخرج المشارك/المؤلف إلى أنه بمثابة "تراكم" لمهارات الشخصية البطلة الرئيسية على مدار المعركة، وهذا مهم جدًا لفهم قدرة Furiosa على الحيلة وإصرارها؛ أطول تسلسل قام أي منا بتصويره على الإطلاق.

تعكس قصة هذا المشهد الصعوبات التي واجهت عملية تصوير فيلم Furiosa ، حيث تم تصويرها بشكل رئيسي في صحاري أستراليا، وكانت الأجواء القاسية للمكان عائقًا لا يستهان به.

على الرغم من المهمة الصعبة لتصوير مشهد واحد يشمل 200 شخصية للتمثيل لمدة 78 يومًا، فإن النتيجة على الموقع كانت ناجحة بدون أي مشاجرات أو كراهية بين أفراد طاقم التمثيل بحسب الكواليس المتداولة.

ذو صلة

تتشكل شخصية "Furiosa " لتايلور جو على نحو يجعلها نموذجًا للشخصيات الإناث القوية في السينما. وقد تم تأكيد هذه الفرضية بالفعل من خلال شخصية ثيرون في الفيلم السابق.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Furiosa: A Mad Max Saga

الموعد: 24 مايو 2024

مفاجأة فنية مميزة في انتظار عشاق السينما العالمية؛ إذ يعلن صناع فيلم Mad Max المشتق المنتظر بشدة Furiosa، عن اقتراب موعد عرضه خلال العام المقبل، والذي من المقرر أن يقوم ببطولته Anya Taylor-Joy و Chris Hemsworth.

 أعلنت شركة Warner Bros. Pictures عن موعد إصدار الجزء الخامس من سلسلة أفلام “Mad Max” بعنوان ” Mad Max: Furiosa”، إذ تعود هذه السلسلة الشهيرة إلى عام 1979 مع الفيلم الأول “Mad Max”، تلاه فيلم ” Mad Max 2(The Road Warrior)” في عام 1981 و “Mad Max Beyond Thunderdome” في عام 1985. لقد اعتبر فيلم “Mad Max 2” أحد أفضل أفلام الحركة اَنذاك.

بعد ثلاثة عقود، في عام 2015، تم إصدار الفيلم الثالث والرابع من السلسلة، “Mad Max: Fury Road” كما هو الحال مع الفيلم الثاني، تم تصنيف “Fury Road” أيضًا ضمن أفضل أفلام الأكشن على الإطلاق؛ إذ تدور أحداث هذه السلسلة في مستقبل مظلم في أستراليا، وقد أثرت بشكل كبير على توظيف عنصر الخيال بالثقافة الشعبية.

أمًا “Mad Max: Furiosa” هو عمل يسبق أحداث ” Fury Road” وفيلم فرعي بنفس العنوان؛ إذ سيتناول الفيلم القصة الأصلية للإمبراطور Furiosa من فيلم عام 2015، الذي قامت بأدائه شارليز ثيرون؛ وبعدما نالت إشادات النقاد بأدائها القوي، يتوقع الكثيرون أن يحمل الفيلم القادم تطويرًا كبيرًا للشخصية.

نظرًا لأن هذه قصة شخصية فوريوسا الشابة ومرحلة نضوجها، ستدور الحبكة حول تجاربها وصراعاتها التي ساهمت في تطويرها لتصبح إمبراطور فوريوسا الشهيرة التي قامت شارليز ثيرون بتجسيدها سابقًا، من المرجح أن يتم عرض ماضيها الصعب ورحلتها نحو القوة قبل لقائها بماكس روكاتانسكي، وقد يشرح الفيلم أيضًا ما حدث لها لتحتاج إلى ذراع صناعية.

كانت شركة WB Pictures ترغب في الإصدار الأصلي لفيلم “Mad Max: Furiosa” في 23 أكتوبر 2023، ولكن في سبتمبر 2021، تم تأجيل الإصدار إلى عام 2024. والآن تم تحديد موعد الإصدار الرسمي في 24 مايو 2024؛ إذ من المقرر عرض الفيلم لأول مرة بمهرجان كان السينمائي في عام 2024، الذي سيقام في الفترة بين 14 و25 مايو.

كذلك أعلنت شركة WB Pictures أيضًا عن عرض الفيلم في دور السينما؛ بحسب المنشور على موقع Sportskeeda، وبعد عرضه في السينما، قد يتاح فيلم “Mad Max: Furiosa” للمشاهدين على HBO Max.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    جورج ميلر

بطولة

أنيا تايلور-جوي،
كريس هيمسوورث،
ناثان جونز،
أنجوس سامبسون،
دانيال ويببر ،
توم بورك،
كوادين بايلز

النوع

أكشن،

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة