تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف يقود جاكي شان أسطورة Karate Kid السينمائية الجديدة في 2024؟

كيف يقود جاكي شان أسطورة Karate Kid السينمائية الجديدة في 2024؟ - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

خبر سار لعشاق هذه الأسطورة السينمائية الفريدة؛ إذ أعلن مؤخرًا عن إصدار فيلم جديد لسلسلة "Karate Kid" في 13 ديسمبر لعام 2024، حيث يقوم الفيلم الجديد بجمع السلسلة الأصلية مع النسخة المعادة "the reboot" بواسطة ممثل رئيسي يجسد الوصلة بينهما.

فيديو يوتيوب

إذ يجسد كلا من رالف ماكشيو وجاكي شان دوريهما كدانيال لاروسو والسيد هان، وهذا يعني أن هذا الفيلم الجديد، بالإضافة إلى أحد ممثليه، سيقومان بربط الجسر بين الأفلام الأصلية وإعادة تقديمها.

بدأت سلسلة "Karate Kid" لأول مرة في عام 1984، وبعد أن حققت شعبية غير المتوقعة، أنتجت ثلاثة أفلام مكملة للأحداث، إلى جانب فيلم اَخر نسخة جديدة مقدمة من الأصلية إضافة إلى مسلسلين تلفزيونين.

تروي "Karate Kid" قصة صبي شاب ينتقل إلى لوس أنجلوس، وفي مواجهة صراعات وتحديات مدرسية مختلفة، يتعلم فنون الكاراتيه من الحارس في مبنى سكنه.

هناك اختلافات بين إنتاجات أفلام ومسلسلات "Karate Kid"؛ على سبيل المثال، فيلم " Karate Kid " لعام 2010 هو إعادة تقديم لفيلم عام 1984، ولكن هناك العديد من التفاصيل المختلفة.

فيديو يوتيوب

الفيلم لا يقوده دانيال لاروسو، بل بدلاً من ذلك، يقوم دري باركر، صبي شاب انتقل للتو إلى الصين، بتعلم فنون الكونغ فو من السيد هان بدلاً من تعلمه لفنون الكاراتيه من السيد مياجي. وبسبب هذه الاختلافات، قد يبدو أن فيلم " Karate Kid" لعام 2010 يمكن أن يكون جزءًا من نفس عالم "Karate Kid" لعام 1984، لكن ذلك لم يتم تأكيده أبدًا، بحسب المنشور على screenrant.

على الرغم من أن فيلم "Karate Kid" لعام 2010 لم يعتبر جزءًا من السلسلة الأصلية لـ "Karate Kid "، إلا أن مشاركة جاكي شان في الفيلم الجديد ستقوم بربط هذا الفراغ.

فيديو يوتيوب

 في السابق، شارك جاكي شان كسيد هان، نسخة من السيد مياجي لم يكن له ارتباط مؤكد بالسلسلة الأصلية لـ " Karate Kid". لكن الآن، من خلال التمثيل إلى جانب رالف ماكشيو كدانيال لاروسو في فيلم "Karate Kid" لعام 2024، سيصبح السيد هان شخصية معترف بها في السلسلة. وبهذا سيكون هناك أخيرًا ارتباط كبير بين السلسلة الأصلية ونسخة إعادة التقديم.

يعد ذلك فرصة جيدة لفيلم "Karate Kid" لعام 2010، على الرغم من أنه تم تجاهله إلى حد ما من قبل السلسلة الأصلية، إلا أن الفيلم الجديد حقق نجاحًا كبيرًا، بالطريقة غير المتوقعة نفسها التي شهدها الفيلم الأول لـ " Karate Kid". علاوة على ذلك، قدم فيلم "Karate Kid" لعام 2010 القصة لجمهور جديد.

فكثير من الجمهور الشباب في تلك الفترة لم يكونوا قد شاهدوا فيلم "Karate Kid" الأصلي، ونسخة جاكي شان أعطتهم فرصة لاكتشاف القصة بطريقة عصرية ومميزة. لذلك، جعل شخصية السيد هان التي يجسدها جاكي شان جزءًا من القصة الأصلية هو انتصار كبير لفيلم الإعادة the reboot.


مع ذلك، هناك عائق وحيد في هذا الخطة، وهو "كوبرا كاي". أحدث جزء من سلسلة "Karate Kid" هو مسلسل "Cobra Kai" الذي تم عرضه على Netflix، والذي يتبع مجموعة جديدة من ممارسي فنون الكاراتيه الشباب وهم يدرسون تحت إشراف دانيال لاروسو وجوني لورانس.

ذو صلة

لا يمكن ربط مسلسل "Cobra Kai" وفيلم "Karate Kid" لعام 2024 لأن الموسم الأول من مسلسل " Cobra Kai" أشار إلى جاكي شان كممثل. وهذا يعني أنه في عالم " Cobra Kai"، فيلم " Karate Kid" هو فيلم يقوم ببطولته ممثل يدعى جاكي شان.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة