تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل لحظة غضب في رمضان 2024..  هل كانت جريمة القتل كابوسًا؟

lahzet 3'adab series
ساندي ليلى
ساندي ليلى

5 د

رغم أن شهر رمضان المبارك هو الموسم الدرامي الأضخم والأبرز، إلا أن بعض الأعمال الدرامية تطير خارج السرب وتنجح في فرض بصمتها الخاصة رغم عرضها خارج السباق الرمضاني، ومن هذه الأعمال يبرز مسلسل حالة خاصة.

فيديو يوتيوب

 الذي استطاع أن يكون حالة خاصة في عالم الدراما التلفزيونية بلا ريب فنجح من خلال حلقاته المعدودة وطاقمه التمثيلي المميز وقصته الفريدة في كسب محبة الجمهور الذي تعاطف بشدة مع "نديم الفتى" الذي يعاني من التوحد لكنه يحارب حالته هذه ليحقق حلمه في أن يكون محامياً ناجحاً فيقرر التقدم للعمل في مكتب المحامية فائقة الشهرة أماني النجار.

لقد نجح المنتج طارق الجنايني بالتعاون مع المؤلف مهاب طارق والمخرج عبد العزيز النجار في تقديم عمل مميز حقق نسب مشاهدات عالية على منصة "واتش إت" المصرية، ويبدو أن هذا الفريق المبدع يرغب في فرض بصمته المميزة في السباق الرمضاني المزدحم بقوة هذا العام فقدموا لنا مسلسل "لحظة غضب" من بطولة الرائعة صبا مبارك.

في إطار من التشويق والدراما تدور أحداث مسلسل لحظة غضب حول "يمنى/صبا مبارك" الشابة الجميلة المتزوجة التي يظهر منذ اللحظة الأولى مدى استسلامها وخضوعها لزوجها المسيء "شريف/محمد فراج"، فتبدأ الحلقة بيمنى وهي تطلب الطلاق من زوجها الذي يقبل بسعادة واضحة شرط أن تسلمه كل شيء اشتراه لها من ذهب وحلي حتى ملابسها قبل أن تخرج من باب الشقة.

ليتضح لاحقاً أن كل هذا كان كابوساً من كوابيس يمنى التي تتكرر باستمرار في الأونة الأخيرة، تخبر يمنى زوجها شريف في الصباح عن عيد ميلادها، متمنية أنه يهتم بالأمر ليصدمها أنه قام بدعوة أهله للاحتفال بعيد ميلادها بدلاً من الخروج معها في موعد رومانسي كما كانت تأمل.

عَبر أحداث الحلقة الأولى من مسلسل لحظة غضب نرى حقيقة شريف كزوج متسلط يقهر زوجته في أبسط الأمور وهو ما نراه عندما يرغمها على شراء كعكة عيد ميلادها وعندما يغضب بجنون لأن زميلها في العمل ناداها بـ"يويو".

كل أفعاله تتلقاها يمنى بصبر ومذلة دون أن ترد بأي كلمة لكن وكما يقول الأجداد اتقِ شر الحليم إذا غضب ويمنى كانت الصبر بلحمه ودمه لكن سخرية شريف من فستانها الجديد أطارت صوابها وانتهت الحلقة الأولى من مسلسل لحظة غضب بيمنى وهي تضرب زوجها على رأسه وفجأة يرن جرس الباب لقد جاء شقيق شريف مع عائلته وأخته للاحتفال بعيد ميلادها.

فيديو يوتيوب

حتى صدور الحلقة الثانية من مسلسل لحظة غضب كان الجمهور في حيرة حقيقية؛ هل كان ما حدث حلماً آخر كحلم الطلاق أم هو حقيقة مخيفة؟.. أجابت الحلقة الثانية عن السؤال بسرعة البرق فرأينا يمنى تسارع في إخفاء جثة زوجها تحت المغسلة.

وتستقبل ضيوفها مدعية أن شريف تشاجر معها ولم يعد بعد إلى المنزل لتدور الحلقة الثانية في أجواء أشد تشويقاً من الحلقة الأولى فيمنى تحتفل مع عائلة زوجها بعيد ميلادها، فيما شريف هناك جثة هامدة على بعد أمتار وطوال الحلقة تحاول يمنى منع الضيوف من اكتشاف زوجها في الخزانة.

وكأنما كل هذا التوتر لم يكن كافياً ففجأة يكتشف الصغير مروان جثة شريف ليصدم تماماً مما رآه تاركًا إيانا في حيرة أكبر؛ هل سيتكلم الصغير؟ هل سيفضح يمنى؟

تشويق لا ينتهي نجح مسلسل لحظة غضب في عرضه برتم سريع متوال لا يسمح بأي ملل أو مماطلة بطريقة استطاع فيها أن يحافظ على أجواء الإثارة والترقب الذي لا يهمد منذ أول لقطة.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

لحظة غضب

مسلسل “لحظة غضب” طرح ضمن دراما رمضان لعام 2024، متوفر عرضه من خلال منصة Watch it الرقمية عَبر 15 حلقة. تدور أحداثه حول جريمة قتل تتورط بها زوجة لم تتوقع يومًا أن قسوة زوجها ستتجه بها إلى هذا الطريق المظلم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    عبد العزيز النجار

بطولة

محمد شاهين،
صبا مبارك،
ناردين فرج،
علي قاسم،
سارة عبد الرحمن

النوع

دراما

بالإضافة إلى هذا حاز مسلسل لحظة غضب على قصة رائعة قوية استعرضت العنف الزوجي النفسي؛ فالزوج المعنف ليس فقط ذلك الذي يضرب زوجته باستمرار، إنما هو ذلك الذي لا يهتم لها ويتفنن في إهمالها ولا يتهاون في إذلالها في أي فرصة وأي مكان.

كما كانت أجواء مسلسل لحظة غضب مزيجاً لطيفاً من الدراما والتشويق الممزوج بجرعة محببة من الكوميديا اللطيفة التي أبدعتها خفة دم أبطال العمل الذين كانوا وبحق مبدعين في أدوارهم فقد استطاع محمد فراج تجسيد دور شريف المتسلط ببراعة لا تضاهى ورغم دوره القصير إلا أنه نجح في ترك بصمة حقيقية في العمل.

أمًا صبا مبارك فنجحت بقوة في تجسيد دور مريض اضطراب القلق والزوجة المضطهدة المعنفة بحركاتها المتوترة والخوف المطل دوماً من عينيها وخنوعها المستفز، لقد نجحت صبا في جعلنا متعاطفين مع يمنى القاتلة حتى أننا أصبحنا نتمنى ألا تكشف جريمتها على الإطلاق.

رغم أن الأحداث لم تكشف حقيقة بقية الشخصيات، إلا أن ما رأيناه من الحلقتين مبشرًا للغاية بعمل قوي، يحمل أجواء لحظة غضب ذكريات مشابهة من أعمال أخرى حققت نجاحات قوية عند عرضها، ورغم اختلافها إلا أن هناك شيئاً واحداً كان القاسم المشترك الأكبر بينها. 

أولهما مسلسل "حجر جهنم" الذي أخرجه الراحل حاتم علي عام 2017 كان مميزًا بحق ببطولة نسائية جماعية لثلاث نجمات هن كندة علوش شيرين رضا وأروى جودة إضافة إلى أداء استثنائي من إياد نصار،

فيديو يوتيوب

دارت أحداث المسلسل في إطار من التشويق والغموض حيث يحكي العمل قصة ثلاث سيدات هن زينة وحورية وصافي يقررن التخلص من أزواجهن بسبب معاملتهم القاسية ويبدأن في وضع الخطة وتحديد طريقة القتل. 

يبدو أن قتل الأزواج حبكة درامية محببة ففي عام 2021 أطلقت منصة شاهد مسلسل "ستات بيت المعادي"  المقتبس عن المسلسل الأمريكي الشهير Why Women Kill ورغم الانتقادات الكثيرة التي اتهمته بنسخ المسلسل الأمريكي إلا أن العمل لاقى نجاحاً واسع المدى خاصة أنه يحكي قصص ثلاث نساء عشن في نفس المنزل لكن كل واحدة منهن عاشت في حقبة مختلفة لم يكن المنزل هو الشيء الوحيد المشترك بين النساء الثلاث فكل واحدة منهن عانت من خيانة زوجها لها وانتهى بها الأمر بقتله.

فيديو يوتيوب
ذو صلة

في حال شاهدت هذه الأعمال وأثارت إعجابك فإن مسلسل لحظة غضب سيدخل قلبك على الفور، رغم أنه يحكي قصة امرأة واحدة تقتل زوجها، إلا أنه يحتوي عنصر التشويق والإثارة الضروري لسير الأحداث.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة