تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

نجم “مارفل” مناشدًا زعماء العالم: “أوقفوا إطلاق النار في غزة”

مارك رفالو يدعم القضية الفلسطينية مطالبًا بوقف إطلاق النار في غزة أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

لفت النجم العالمي مارك روفالو الأنظار إليه، أثناء حضوره إحدى التظاهرات السينمائية مؤخرًا، بتضامنه الصريح مع الشعب الفلسطيني مطالبًا بوقف إطلاق النار في غزة.

شهد حفل توزيع جوائز DGA نقابة المخرجين الأمريكية الـ76 بريق هوليوود المعهود بحضور نخبة كبيرة من صناع الفن العالميين، إلا أن النجم الأمريكي مارك روفالو، اتخذها فرصة للتعبير عن رأيه بشأن القضية الفلسطينية بجانب عدد من المشاهير الأخرين.

ضمن ندائه بوقف إطلاق النار في غزة، يقول مارك روفالو إن الملايين من اللاجئين في رفح يواجهون أزمة إنسانية كبيرة بسبب القصف المستمر ونقص المساعدات.

فيديو يوتيوب

عندما سُئل في الحدث عن الشارة التي يرتديها ومغزاها، يفسر نجم "مارفل" الشهير: "هذه دعوة سلام، وهذا رمز لفنانين من أجل وقف إطلاق النار، الذي يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة. هناك 1200 إسرائيلي قتلوا وحوالي 27 ألف فلسطيني... لقد فهمنا أن هذا القصف لن يجدي أي نفع".

يضيف مارك روفالو: "لن نقصف طريقنا إلى السلام. وكل ما نقوله هو، ما الخطأ في منح وقف إطلاق النار فرصة؟".

حث "روفالو" بقوة قادة العالم على التدخل حيث يتجاوز الآلاف من الأشخاص الموت جوعًا في ظل الحرب المستمرة، مؤكدًا أنه "يجب علينا جميعًا أن نمنح السلام فرصة". وحذر مارك روفالو إدارة جو بايدن بأن صراع إسرائيل وحماس سيصبح قريبًا حربًا إقليمية وستتورط أمريكا بها.

كذلك حرص مارك روفالو على نشر تغريدة عَبر حسابه الرسمي على موقع "X"، مناشدًا جمهوره ومتابعيه بجمع التوقيعات لإيقاف الحرب على فلسطين، معلقًا: "أوقفوا إراقة دماء الأطفال الآن"، متحدثًا بقوة عن الأوضاع الإنسانية المأساوية في غزة.

ذو صلة

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة