تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أعلى نسبة مشاهدة Vs مسار إجباري.. كيف اختلفت دراما الشباب في رمضان 2024؟

masar egbari vs a3la nesbet moshahda ramadan 2024
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

بعد مرور أسبوعين من شهر رمضان، تصدر مسلسل "مسار إجباري" ومسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد جذب انتباه الجمهور كأكثر "الأعمال الشبابية" التي عبرت عن واقع الشباب في المجتمع المصري.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

مسار إجبارى

مسلسل “مسار إجبارى” المكون من 15 حلقة، من بطولة شبابية للثنائي أحمد داش وعصام عمر، يكتشفان سرًا يقلب حياتهما رأسًا على عقب.

وكان شارك أحمد داش ضمن دراما رمضان 2023 بمسلسل “جعفر العمدة” بمشاركة البطولة مع النجم محمد رمضان ونخبة أخرى من النجوم، أمًا عصام عمر شارك بنفس السيزون في مسلسل “تغيير جو” بمشاركة البطولة مع النجمة منة شلبي ونخبة من كبار النجوم البارزين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    نادين خان

بطولة

عصام عمر،
أحمد داش،
صابرين

النوع

دراما

متاح على

shahid_url
3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

أعلى نسبة مشاهدة

تدور الأحداث حول عائلة تسكن إحدى الحارات الشعبية المصرية، والتي تتورط في عدة أزمات اجتماعية جراء استخدام فتيات العائلة للسوشيال ميديا بطريقة غير التقليدية. المسلسل مستوحى من أحداث حقيقية.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    ياسمين أحمد كامل

بطولة

سلمى أبو ضيف،
ليلى زاهر،
انتصار،
محمد محمود،
فرح يوسف،
هند عبد الحليم،
محمد شاهين،
إسلام إبراهيم

متاح على

shahid_url

على الرغم من ذلك تنوعت أراء الجمهور ما بين الإشادات والنقد، والحديث عن الفروق بين العملين الذين ينتميان للمسلسلات القصيرة، من حيث الكتابة والإخراج والتمثيل وفكرة العمل والفروق النفسية بين شخصيات المسلسلين.

كتب الناقد الفني عبد الله غلوش منشورًا عَبر حسابه على موقع "فيسبوك "، يتحدث فيه عن الفروق النفسية للشخصيات بين العملين في "مسار إجباري" و"أعلى نسبة مشاهدة"، بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الأم؛ ممازحًا بأن المرأة في مسلسل "مسار إجباري" هي الفائزة في دراما رمضان نظرًا لأن جميع المسلسلات بها قاسم مشترك وهو الحقد والغيرة.


نستعرض خلال السطور التالية بـ"أراجيك فن" أبرز الاختلافات بين دراما الشباب في "مسار إجباري" و"أعلى نسبة مشاهدة " :-

السوشيال ميديا:- تتحدث فكرة مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" عن أضرار السوشيال ميديا وتأثير الجهل على سلوكيات الاختين "نسمة/ليلى أحمد زاهر" و"شيماء/سلمى أبو ضيف" وقضية التفكك الأسري بينما في مسلسل"مسار إجباري" يناقش فكرة توحد الشقيقين "علي" و"حسين" لكي يخرجا من ورطة وضعهم فيها والدهم بعد وفاته وحل مشاكلهم، وهنا يتحدان ويستخدمان مواقع التواصل الاجتماعي لصالحهما.

الأسرة:- ظهر في مسلسل "أعلي نسبة مشاهدة " مدى تفكك وعدم وعى شخصيات العمل بداية من الأم والاب والذي قام بدورهما الفنانين "انتصار" و"محمد محمود" مما أثر ذلك على تصرفات أبنائهم، بينما في مسلسل "مسار إجباري" ظهر وعي الأمهات "إحسان/صابرين" و"عنايات/بسمة" الذين اتحدوا من أجل السلامة النفسية لأبنائهم بعد صدمتهم بأنهم كانوا زوجتان لرجل واحد.

ذو صلة

الخط الدرامي: اعتمد مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" المستوحى من أحداث حقيقية، على صناعة الحدث الدرامي من تأثير السوشيال ميديا على المراهقين والفتيات أكثر من الخطوط الدرامية الخاصة بالشخصيات الرئيسية والثانوية، بينما اعتمد مسلسل "مسار إجباري" على كاريزما البطلين دون الاعتماد كليًا على تفريعات الحدث الدرامي نفسه وصراعاته، وهو حادث مقتل حبيبة الكردي الذي يتورط والدهم في قضيتها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة