تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل Red Queen.. دراما إسبانية بوليسية مألوفة أم آسرة؟

مسلسل red queen على أمازون أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

مسلسل "Red Queen" الإسباني (المتوفر عرضه الآن على أمازون برايم فيديو) هو اقتباس للجزء الأول من ثلاثية أدبية إثارة بوليسية مظلمة من تأليف الكاتب والصحفي خوان جوميز خورادو.

يركز المسلسل على التفاعل الحاد بين محقق غاضب ومريضة خارقة الذكاء تعاني من اضطرابات نفسية، حيث تمزج عناصر المسلسل بين الإجراءات البوليسية وإثارة قاتل متسلسل والألغاز الخارقة للطبيعة في مزيج مثير إلى حد ما.

تستعرض اللقطة الافتتاحية، مشهد مثير لطائرة drone تلك النوعيات الشهيرة التي تحلق بالسماء بدون طيار، تتحرك ببطء من السحب الخفيفة في يوم مشمس باتجاه أفق مدريد، ثم تقترب من شارع في المدينة حيث تقف امرأة على حافة النافذة.

فيديو يوتيوب

تمر أنطونيا (فيكي لوينغو) بفترة عصيبة. تطل برأسها من النافذة ويعلو وجهها نظرة تخبرنا أنها تفكر في القفز. في نفس الوقت، يدخل الشرطي جون جوتيريز (هوفك كوشكيان) إلى المبنى السكني، ويعثر على اسم أنطونيا على صندوق البريد، ويبدأ الصعود متعرقًا عَبر العديد من الأدراج إلى شقتها.

يتوقف ليلتقط أنفاسه، تتحرك الكاميرا من نافذة إلى أخرى في شقة أنطونيا ونرى مشاهد مختلفة لها وهي تربط مشنقة، وتصعد إلى حوض الاستحمام مع شفرة حلاقة، وتضع مسدسًا في فمها، وتغرق نفسها بالبنزين، ثم تصعد إلى حافة النافذة وتقفز. ينتقل المشهد فجأة إلى مقدمة المسلسل.

هل كان هذا مجرد خدعة؟ هل هي رؤية ضمن أحداث Red Queen ؟ أم وجهات نظر غريبة بضمير الغائب في عقل أنطونيا؟ في الواقع، كانت لا تزال حية تمامًا عندما وصل جوتيريز أخيرًا.

إنها تسبقه بخطوة في جميع الأوقات، فهي تعرف بالفعل أن شخصًا كالمعلم أو المستشار قد أرسله، تسأله: "ماذا فعلت خطأ؟" لأنها تعلم أنه إذا كان يراها، فمن المحتمل أنه في مأزق.

نرشح لك: أفضل المسلسلات الإسبانية.. دراما أبهرت العالم ستدمن عليها من الحلقة الأولى!

وهنا نعود بالزمن إلى يومين ضمن مشاهد Red Queen، إلى مشهد يخبر فيه جوتيريز عاملة جنس أنها لا يجب أن تتحمل القواد الذي يضربها. لكنها كانت عملية معاكسة، يُزرع الهيروين في سيارته. هي والقواد نصبوا له فخًا، والآن هو في ورطة كبيرة مع رؤسائه.

لذلك يجلس جوتيريز في غرفة استجواب بالشرطة عندما يظهر هذا المستشار (أليكس بريندمول) من الظل.

يقول المستشار إنه سيخرج جوتيريز من المتاعب إذا وجد وأعاد أنطونيا، التي لديها معادل ذكاء يبلغ 242، مما يجعلها أكثر شخص ذكاءً في العالم. ثم نعود مرة أخرى إلى أنطونيا وجوتيريز، والتي توافق على الذهاب معه.

هكذا يذهبان إلى مجمع سكني للأثرياء بشكل لا يمكن فهمه، إلى منزل مصرفي ضمن أحداث مسلسل Red Queen المثيرة. يرحب بهم المستشار، لكن أنطونيا تبقى في السيارة وتعاني من هلوسات مخيفة لقرد شرير يهاجمها.

يعطيها المستشار قرص دواء لتستعيد هدوءها، ثم يدخلون جميعًا لمشاهدة ابن المصرفي البالغ جالسًا متيبسًا على أريكة، وقد أُزيل نصف رأسه العلوي بشكل غريب. بالطبع، هو ميت.

ويبدو بالتأكيد أن ذكاء أنطونيا ومرضها العقلي هما عامل مساهم في قدراتها الخارقة، يبدو أنها قد تكون الوسيط النفسي لوكالة إنفاذ القانون السرية التي توجد لمساعدة الأغنياء والأقوياء.. إذًا مَن المستشار وما دوافعه؟ وما هي سر قدرات أنطونيا؟

ذو صلة

 Red Queen هو مسلسل إثارة بوليسية، مع قصة مثيرة وشخصيات معقدة وعناصر خارقة للطبيعة؛ قد تبدو بعض جوانب المسلسل مألوفة، إلا أن العرض يقدم ما يكفي من التشويق والغموض لجذب المشاهدين وإبقائهم مهتمين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة