تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

 Samsung تطور بطاريات جديدة للهواتف بتكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أفادت تقارير بأن شركة Samsung SDI، التابعة لشركة Samsung المتخصصة في صناعة البطاريات، تعاونت مع شركتين صينيتين غير معلنتين لتطوير بطاريات تشبه بطاريات للهواتف بنفس تكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية، ويمكن أن تؤدي هذه التطورات إلى تغيير كبير في تقنية البطاريات المستخدمة في الهاتف المنتظر Samsung Galaxy S24.

تعاونت شركة Samsung SDI مع شركتين صينيتين لتطوير بطاريات تشبه بطاريات السيارات الكهربائية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

تتميز البطاريات الجديدة بكثافة أعلى بنسبة 10% تقريباً في نفس المساحة.

قد يكون Samsung Galaxy S24 هو أول هواتف من Samsung يحتوي على هذه التقنية الجديدة للبطاريات، والتي قد تحسن عمر البطارية في الهواتف الذكية بشكل كبير.


تتميز البطاريات الجديدة بتصميم يكدس مكونات البطارية فوق بعضها البعض بدلاً من لفها. مما يسمح بزيادة كثافة الطاقة، حيث يمكن زيادة سعة البطارية 10% بدون تغيير المساحة، ما يعني أن Samsung يمكنها نظرياً صنع بطارية بسعة 5500mAh في نفس المساحة التي تناسبها حاليًا بسعة 5000mAh، وهذا ليس بالأمر الهين.

ولكن يمكن أن تختار الشركة أيضًا الحفاظ على السعات الحالية وتقليل حجم البطاريات، مما يؤدي إلى تصغير حجم الهواتف أو توفير المزيد من المساحة للمكونات الأخرى.

ذو صلة

ويشاع أن Samsung Galaxy S24 Ultra هو أول هاتف من Samsung سيحتوي على هذه التقنية الجديدة للبطاريات. كما يمكن أن يستفيد من هذه التقنية الجديدة شركات الهواتف والأجهزة اللوحية الأخرى، حيث تبيع Samsung SDI المكونات للشركات الأخرى أيضاً. لكن الوقت الذي ستظهر فيه هذه البطاريات في الهواتف الذكية لا يزال غير واضح.

ومن الجدير بالذكر أنه مع استمرار التحديثات والتطورات المستمرة في تقنية الهواتف الذكية، يبقى عمر البطارية هو العائق الأساسي في تجربة المستخدم. ومن المتوقع أن تكون هذه البطاريات المكدسة بتقنية السيارات الكهربائية هي الخطوة الجديدة في حل هذه المشكلة. وباعتبارها شركة كبيرة في صناعة الهواتف الذكية، فمن المحتمل أن تكون Samsung مرشحة بقوة لتقديم هذه التقنية في الهواتف المقبلة، ما يمكن أن يحدث ثورة في عمر البطارية للهواتف الذكية وتحسين تجربة المستخدم بشكل كبير.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة