تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

The Crown 6.. كيف تتعقد ثنائية “ويليام” و”تشارلز” في ظل مأساة ديانا بالموسم الأخير؟

مسلسل the crown 6 الموسم الأخير الجزء الثاني في الموسم الأخير على نتفليكس - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

تتبدد سحابة الغبار المتجمدة من مأساة الأميرة ديانا مع عودة الجزء الثاني من الموسم الأخير لمسلسل The Crown 6 المثير للجدل على منصة نتفليكس العالمية؛ الذي انطلق عرضه خلال ديسمبر الجاري، بعد عرض الجزء الأول في منتصف شهر نوفمبر الماضي.

8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Crown

مسلسل “The Crown” هو دراما تاريخية تتبع حياة الملكة إليزابيث الثانية وعائلتها الملكية في بريطانيا. يتميز المسلسل بتفاصيل دقيقة ومشاهد مذهلة تعيد إحياء الأحداث التاريخية الهامة التي شهدتها بريطانيا في القرن العشرين، مثل وفاة الملك جورج السادس وتتويج الملكة إليزابيث الثانية، والأحداث السياسية والاجتماعية التي شهدتها المملكة في تلك الفترة. يتميز المسلسل بأداء ممتاز من قبل الممثلين وإخراج متقن للغاية، مما يجعله واحدًا من أفضل المسلسلات التاريخية التي تم إنتاجها على الإطلاق. انطلق عرض الجزء الأول من المسلسل خلال عام 2016 واستمر حتى عرض الموسم السادس والأخير عَبر جزئين خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2023.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    ستيفن دالدري

بطولة

إليزابيث ديبيكي،
أوليفيا كولمان،
كلير فوي،
مات سميث

النوع

دراما تاريخية

متاح على

netflix_url

نغادر قاعة الحزن العميقة لنستقبل ألقًا من التسعينيات البراقة، لنعايش حكاية الأمير ويليام؛ لحظة تطهير حقيقية بعد عاصفة المشاعر الجياشة التي هبّت عقب رحيل ديانا، لكنها تبقى تفتقر بريق المواسم الأولى التي صنعت مجد المسلسل.

فيديو يوتيوب

تفتتح مشاهد الجزء الثاني والأخير لمسلسل The Crown 6 على ويليام (إد مكفي) يضع سماعة الرأس ويطلق العنان لصوت "The Cardigan" الحلو بأغنية " My Favourite Game" من أواخر التسعينيات، وهو يقف في غرفة مظلمة يحدق في الهاوية.


توابع مأساة ديانا

يتبع ذلك مشاهد أخرى له وهو يحدق بعيدًا على مائدة الإفطار، ومرة أخرى أثناء رحلته إلى إيتون، مستمعًا لأغنية " Torn" لناتالي إمبروجليا، من ثمً نتطلع إلى عنوان الحلقة الأولى من الموسم السادس، الخامسة تحديدًا، هو " Willsmania"، ويمكنه بسهولة أن يكون عنوان الجزء الثاني بأكمله.

يبدأ الموسم بعودة ويليام إلى المدرسة بعد شهور من وفاة والدته، الأميرة ديانا، تنهال عليه موجة شديدة من دعم زملائه، ومديريه، ومن أشخاص حول العالم أرسلوا له رسائل تعزية ومواساة (كثيرات منهن نساء شابات).

يبدو حزن ويليام متناسبًا بشكل مباشر مع شهرته؛ ففي أعقاب وفاة ديانا، تحول إلى نجم  وسيم، محاط بالمعجبين الذين يريدون مواساة هذا الابن الحزين والوسيم لإنجلترا، وويليام يدرك ذلك، ومن هنا تحديدًا نبدأ نستكشف دور كاميلا باركر بولز (أوليفيا ويليامز) للأمير تشارلز ووليام أيضًا.


الإعلام والسلطة

تتولى "كاميلا" دور صوت العقل بهذا الموسم الأخير من مسلسل The Crown 6، حيث تقدم لتشارلز نصائح حول كيفية أن يكون أبًا وشخصًا أكثر حضورًا، كذلك التحكم في إيقاع علاقتهما بالسر والعلانية.

فهي تُصوَّر على أنها تفهم كثيرًا كيفية إدراك والتعامل مع وسائل الإعلام ليس فقط لها ولكن للعائلة المالكة بأكملها، لذلك معظم تواصلها مع "تشارلز" يكون عَبر الهاتف، ولا تريد الظهور معه علنًا بعد وقت قصير من وفاة ديانا.

قد تكون ديانا ميتة، وقد تكون الساحة الإعلامية مسؤولة جزئيًا عن موتها، لكنها بالتأكيد لم تخفف حدتها منذ ذلك الحين، وقد وجدت هدفًا جديدًا لها في ويليام.

يحاول تشارلز أيضًا اللين (بناءً على نصيحة كاميلا) كأب؛ بعدما أصبح يائسًا من تكوين علاقة جيدة بمساندة أبنائه، يحاول لكنه يفشل وهذا لا يفيد؛  فكلما زاد محاولة تشارلز، زاد تمرد ويليام.


بُنوة مضطربة!

أضف إلى ذلك استياء ويليام تجاه عائلته بشأن وفاة والدته؛ فهو يحمل والده مسؤولية طرد ديانا من العائلة، وتركها إلى أحضان دودي الفايد، وفي النهاية إلى موتها. يبدو تشارلز منهارًا عندما يخبره ويليام أنه يعتقد أن والده يكرهه.

كل هذه الظروف الصعبة تعد بمثابة حمل ثقيل لشاب يبلغ من العمر 15 عامًا غاضبًا من العالم، فإن ويليام لديه عبء أكبر من معظم أبناء الخامسة عشرة.

يدور هذا الموسم من مسلسل The Crown 6 حول فترة شباب ويليام وهو يتعامل مع حزنه ويحاول المضي قدمًا، متصلاً بدوره المزدوج كابن حزين لامرأة يحبها العالم، ووريث لعهد متشابك الخيوط.

ذو صلة

هذا كله يقدمه الجزء الثاني والأخير من مسلسل The Crown 6 ونحن ندخل حقبة جديدة حيث أطلعتنا الصحف المحلية بالفعل على بعض تفاصيل حياة ويليام، لكن الدراما تحاول ملء الفراغات لرسم صورة أكثر اكتمالًا.. هل تنجح؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة