تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل The Regime.. حينما تجردت الديكتاتورة كيت وينسلت من ثوب الحكمة!

مسلسل The Regime.. حينما تجردت الديكتاتورة كيت وينسلت من ثوب الحكمة - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

طرح حديثًا مسلسل The Regime، ثالث أعمال النجمة كيت وينسلت مع منصة HBO العالمية خلال فترة وجيزة، متصدرة البطولة بدور الديكتاتورة المريضة كثيرة الشك في بلد ما في وسط أوروبا.

تستعرض اللقطة الافتتاحية لمسلسل The Regime وسط أوروبا؛ حيث نرى المبنى الحكومي الضخم على تل، ثم تفتح بوابة كبيرة وتمر عربة عسكرية من خلالها.

في إحدى الشاحنات يجلس العريف هيربرت زوبا (ماتياس شونارتس)؛ إنه أحد الجنود المعروفين بـ "ذباحون المنطقة 5" بعد أن فتحوا النار وقتلوا مجموعة من منقبي الكوبالت هناك.

فيديو يوتيوب

يتم إحضاره بواسطة أجنس (أندريا ريسبورو)، مديرة قصر المستشارة؛ على الرغم من أنه قد تم فقدان سمعته بسبب مجزرة المنطقة 5، إلا أن حضوره قد طلبته المستشارة إيلينا فيرنهام (كيت وينسلت).

كل شيء في القصر مُغطى بالبلاستيك؛ بسبب ما تتعرض له من مشاكل بالتنفس، تخاف "فيرنهام" بشدة من وجود بويضات العفن، ويخضع القصر بأكمله لتنظيف عميق بشكل دوري مستمر.

تريد فيرنهام من العريف زوبا أن يكون مرافقًا لها، بمعنى آخر، من المفترض أن يسير بجانبها ويحمل وحدة قياس رطوبة لكل غرفة تتواجد بها؛ كلما كانت الغرفة أكثر جفافًا، كان أفضل لصحتها وحالتها.

عندما يتم إحضاره إلى مكتبها ضمن أحداث مسلسل The Regime، تخبره بأنها كانت تريد "ولد من المنطقة 5"، بشكل رئيسي بسبب تصرفاتهم الحاسمة خلال تلك الاحتجاجات.

خلال خطاب ليوم الانتصار، الذي يحتفل بفوزها الانتخابي على النظام السابق، تلمح فيرنهام إلى أنها لم تغادر أراضي القصر لفترة طويلة، وبما أنها لا تستطيع السيطرة على الرطوبة خارج القصر، فإن ذلك معقول.

في اليوم التالي، يوم الانتصار، يذهب زوبا مع فيرنهام إلى اجتماع مجلسها. تضغط سوزان(بيبا هايوود)، وزيرة المالية، عليها بشأن صفقة تعدين الكوبالت التي يتم التفاوض عليها مع حكومة أمريكا. كانت في السابق مؤيدة للصفقة، لكن الآن فكرة التخلي عن حقوق لحكومة أخرى تجعلها تشعر "بالضعف".

في حفل استقبال يوم الانتصار، تخرج فيرنهام وتغني "If You Leave Me Now"، برفقة زوجها، نيكولاس/غيوم جاليان .تجلس مع الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات الأمريكية التي ستقوم بتسويق صفقة الكوبالت؛ عندما تكتشف أنه في نهاية المطاف سيتحول التحكم في المناجم إلى الأمريكيين في الصفقة، تثور غضبًا.

يحاول زوبا التدخل وفقًا لتعليماته بعدم السماح لها بمصافحة أي شخص وإعطائها سريعًا رطوبة الغرفة، لكنه يفعل ذلك بشكل عنيف للغاية، وتصفعه فيرنهام لأنه جعلها تبدو وكأنها مجنونة أمام الأمريكيين، من ثمً تقوم بتحويله إلى الخدمة أثناء الليل.

 خلال تلك الليلة الأولى، يجد أن أحد منقبي الكوبالت قد وصل إلى غرفة نوم فيرنهام وجالس على سريرها. يتمكن من السيطرة على المتسلل بنفس درجة العنف التي استخدمها في منطقة 5.. إلى أين ستقودنا الدراما؟

هذا يجعله يحظى بتقدير فيرنهام، ويصبح الشخص الوحيد الذي يمكن أن يكون بجانبها أثناء تعافيها من الحادثة. عندما تطلب منه الاتسام بالصدق والشفافية في رأيه، يخبرها بأن الشيء الوحيد في القصر الذي يجعلها مريضة هو الأشخاص المحيطين بها، الذين يبدو أنهم جميعًا يريدون فشلها.

يبرز العريف زوبا كشخصية مركزية تعكس تحولات وتقلبات الحكم والسلطة. يُظهر تطوره من جندي مجتهد إلى مقرب من الحاكمة المتهورة، الذي يصبح نقطة ضوء في عالمها المظلم.

بينما يجد نفسه في مواجهة تحديات جديدة ومعقدة، يكتشف زوبا أن الولاء لا يمكن أن يُحسم بسهولة، وأن الخيارات الصعبة قد تُفرض عليه دورًا لا يُحسد عليه في مصير البلاد.

ذو صلة

في هذه القصة المثيرة، يتم تجسيد الصراع السياسي والشخصي بشكل ملحمي من خلال مشاهد مثيرة وحوارات ملتوية؛ إذ يتناول مسلسل The Regime قصة مستبدة القائدة النجمة الأسطورية كيت وينسلت التي تنهار ببطء وسط أزمة داخلية وضغوطات خارجية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة