تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هوليوود تستعيد رونقها مع اتفاق ناري لكتّاب السيناريو ينهي إضراب 146 يومًا!

هوليوود
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

اتفقت نقابة كتّاب السيناريو الأمريكيين على اتفاق مبدئي مع استوديوهات الأفلام والتلفزيون أمس الأحد، وهذا سيُنهي إضراباً استمر لمدة تقارب خمسة أشهر وسيُعيد لهوليوود رونقها مرة أخرى.

قام مسؤولو النقابة بإرسال بريد إلكتروني لأعضاء نقابة كتّاب السيناريو يوم الأحد لإعلامهم بالاتفاق الجديد الذي تم التوصل إليه مبدئياً لمدة ثلاث سنوات.

وأطلقوا على العقد الجديد وصف "استثنائي"، مشيرين إلى أنه سيحقق "مكاسب وحمايات معنوية للكتّاب في جميع قطاعات النقابة"؛ بحسب المنشور على موقع NewYorkPost.

ووفقًا للصور المنشورة على السوشيال ميديا، يذكر جزءٌ من البريد الإلكتروني الذي أُرسل من لجنة التفاوض التابعة لنقابة كتّاب السيناريو: "ما حققناه في هذا العقد، وبشكلٍ خاص كل ما تم التحصل عليه منذ الثاني من مايو، هو نتيجة استعداد هذه النقابة لممارسة سلطتها، ولإظهار تضامنها، وللسير جنبًا إلى جنب، ولتحمل الألم وحالة الاضطراب والتشتت الذي استمر لمدة 146 يومًا".

وأضاف البريد الإلكتروني: "إنه من خلال الضغط الذي أنتجه إضرابكم، بالتعاون مع دعم رائع من أصدقاء النقابة في النقابات الأخرى، تم أخيرًا إعادة الشركات إلى الطاولة للتوصل إلى اتفاق".

يأتي هذا الاتفاق المقترح قبل خمسة أيام فقط من انتهاء الإضراب الذي كان سيكون الأطول في تاريخ النقابة وأطول إضراب في هوليوود منذ أكثر من 70 عامًا. كذلك بعد مفاوضات مكثفة جرت بين الجانبين خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية.

وكانت هناك علامات الأسبوع الماضي تشير إلى اقتراب انتهاء الإضراب، الذي أدى إلى توقف هوليوود لمدة 146 يومًا، عندما أصدرت نقابة كتّاب السيناريو الأمريكيين وتحالف منتجي الأفلام والتلفزيون بيانًا مشتركًا أعلنا فيه عودتهما إلى المفاوضات.

تم إبلاغ الكتّاب من قبل القيادة النقابية بأن الإضراب لم ينتهِ رسميًا على الرغم من الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه، ولا أحد يجب أن يعود إلى العمل حتى يتم إعطاء التأكيد الفعلي لذلك.

ذو صلة

النقابة تمثل حوالي 11,000 كاتب في مجالي السينما والتلفزيون، ودخل أعضاؤها في إضراب احتجاجي في الثاني من مايو بسبب قضايا تتعلق بالأجور واستخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة السيناريو.

حوالي 65,000 ممثل في مجالي السينما والتلفزيون انضموا إلى الكتّاب في خط الإضراب في 14 يوليو، مما أضاف قوة ونشاطًا جديدًا للحركة من أجل الحصول على أجور أفضل ومزايا وأمان وظيفي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة