تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم Tetris: القصة الحقيقية وراء لعبة الأحاجي الكلاسيكية والحرب الباردة بين الشيوعيّة والرأسماليّة!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

1 د

ستصدِر Apple TV + فيلماً عن قصة تحول اللّعبة الشهيرة Tetris إلى ظاهرة عالميّة.

يؤرّخ الفيلم صدام الحرب الباردة بين الشيوعيّة والرأسماليّة، بالإضافة إلى قصّة مهندس البرمجيات السوفيتي الّذي ابتكر اللعبة، ورجل الأعمال الهولندي الذي أبرم صفقات التوزيع.

نجوم الفيلم تارون إجيرتون ونيكيتا يفريموف، ومن المقرّر إطلاقه في 31 مارس.


تستعدّ شركة آبل لطرح فيلم جديد على خدمة Apple TV + للبثّ المباشر، في 31 من مارس القادم. يحكي الفيلم الذي يحمل عنوان "Tetris" قصّة كيفية تحوّل لعبة الأحاجي الكلاسيكية، إلى ظاهرة عالمية.

يروي الفيلم صراع الحرب الباردة بين الشّيوعية والرأسماليّة، وينصبّ تركيزه على رجل الأعمال الهولندي هينك روجرز، الذي يلعب دوره تارون إجيرتون، وهو المسؤول عن إبرام صفقات لتوزيع لعبة Tetris على Game Boy وأجهزة التحكّم الأخرى. بالإضافة إلى قصّة مهندس البرمجيات السوفييتي أليكسي باجيتينوف، مُبتَكِر اللّعبة خلال الحرب الباردة وقد أدّى دوره الممّثل نيكيتا يفريموف. ومع ذلك، ولأنه كان موظفاً حكومياً، لم يتلقّ باجيتنوف أيّ إتاوات في البداية.

فيديو يوتيوب
ذو صلة

كانت حقوق اللّعبة متوّرطة في صدام بين الشيوعية والرأسمالية، وهو ما جعل القصة قصّة مثيرة بسبب التوتّر المتأصل. يُظهر إعلان الفلم المُسرّع -الذي تم تسجيله بواسطة "The Final Countdown"-هذا النّزاع؛ حيث يواجه روجرز مقاومة من قطب إعلامي بريطاني، وعملاء KGB (جهاز الاستخبارات أيّام الاتحاد السوفييتي)، وحتّى ميخائيل جورباتشوف (رئيس الاتّحاد السوفييتي سابقاً).

في الختام، يروي فيلم "Tetris" القادم على Apple TV + قصة رائعة حول تحوّل لعبة ألغاز بسيطة إلى ظاهرة عالمية، كل ذلك على خلفية صدام الحرب الباردة بين الشيوعيّة والرأسمالية. يعدّ الفيلم بأن يكون فيلماً مثيراً، ويقوم ببطولته النّجوم تارون إجيرتون ونيكيتا يفريموف.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة