تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل الكبير أوي 8 يجمع بين الكوميديا والفانتازيا.. هل يستحق المشاهدة؟

elkeber awe 8
ريموندا نبيل عيسى
ريموندا نبيل عيسى

3 د

رصدت الحلقة الأولى والثانية من مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن عددًا كبيرًا من الأحداث والمواقف الكوميدية الساخرة، التي تختلف عن أحداث أي مسلسل كوميدي آخر، وذلك لأنها ممزوجة بنوع من الفانتازيا والخيال مما جعلها تخطف أنظار واهتمام الجمهور والمتابعين من كل أنحاء الوطن العربي منذ اللحظة الأولى.

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الكبير أوي 8 بـ "مربوحة" وهي ترتدي ملابس غريبة وتضع البلونات فوق قبعتها، احتفالاً بعيد شم النسيم، وتقوم بإيقاظ "الكبير" الذي يتفاجئ من إطلالتها، فتطلب منه "مربوحة" أن يأخذها في نزهة للخارج بمناسبة حلول عيد شم النسيم، ولكن الكبير يرفض ويخبرها بأنه سيفعل ذلك ولكن في وقت آخر.

فيديو يوتيوب

وفي مشهد آخر ضمن أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الكبير أوي 8 تجلس "مربوحة" مع أبناء "الكبير" الذين يشتكون لها من إهماله لهم، ومن جانبها تحاول "مربوحة" أن تهدأ الأولاد، ويدخل "الكبير" إلى الغرفة بشكل مفاجئ ويدور بينهما حديث كوميدي، حيث تظهر "مربوحة" في المشهد وكأنها تنفذ نصائح المذيعة ياسمين عز للسيدات، وتنادي الكبير بالفرعون.

وتلك اللقطات اعتاد عليها جمهور مسلسل الكبير أوي، ففي أجزائه الأخيرة يعتمد صناع العمل على إبراز وطرح "التريندات" ضمن الحلقات لتحقيق نسب مشاهدة عالية، وذلك مثل لعبة الحبار التي قام أبطال العمل بلعبها في الأجزاء السابقة، وغيرها من التريندات.

ومن الجدير بالذكر أن الحلقة الأولى من مسلسل الكبير أوي 8 انتهت بظهور شخصية جديدة في العمل تدعى "الشمامة"، التي ظهرت للكبير أثناء نومه، وحولته إلى قزم، وأخذته إلى عالم "الشمامين" بسبب عدم استحمامه، وهناك تخبره الشمامة بأنه لكي يعود إلى عالمه فعليه أن يقوم بتصحيح أخطائه.

وتبدأ أحداث الحلقة الثانية من مسلسل الكبير أوي 8 باستيقاظ "مربوحة" وتحاول الحديث مع "الكبير"، إلا أنه لا يستجيب فتصرخ، وهنا يكشف لنا الفنان محمد ثروت الذي يجسد شخصية مساعد "الشمامة" أن الشخص حين يتحول إلى قزم ويدخل عالم "الشمامين" يظل جسمه الحقيقي ثابتًا كأنه في غيبوبة، ويجب على الكبير أن ينفذ طلب "الشمامة" حتى يستطيع العودة إلى حياته الطبيعية.

وتتضمن أحداث الحلقة الثانية من مسلسل الكبير أوي 8 فرحة أولاد "الكبير" بأنه يصارع الموت ودخل في غيبوبة، ويبدأون في التخطيط لما سيفعلونه بعد وفاة الكبير ومن سيحصل على العمودية، ومن جانبها لا تهتم "مربوحة" بما يحدث مع الكبير وتفكر فيما ستفعله بعد وفاته، وذلك كله يشاهده "الكبير" وهو قزم.

وتختتم الحلقة الثانية من مسلسل الكبير أوي 8 بطلب "الكبير" من "الشمامة" أن يعود إلى عالمه ولو لساعة واحدة، إلا أنها ترفض، لأنه لم ينجح في تحقيق الأمر المطلوب منه، وهو تسليم 100 شخص لا يستحمون إلى "الشمامة"، وعندما ينجح "الكبير" في المهمة المطلوبة منه ويكون على وشك العودة إلى عالمه، يكتشف أن هناك شخص غير المطابق للمواصفات المطلوبة.

شهدت أحداث الحلقة الأولى والثانية من مسلسل الكبير أوي 8 ظهور عدد من ضيوف الشرف، منهم الفنانة صفاء الطوخي، والفنان محمد ثروت، وذلك معتاد في الأجزاء السابقة في العمل، ففي الجزء السابق ظهرت الراقصة لورديانا، والفنانة شيرين رضا، والفنان فتحي عبد الوهاب، والمطرب أحمد سعد، كضيوف شرف، ومن المقرر أن تظهر الفنانة أمينة خليل كضيفة شرف هذا الموسم الحلقات القادمة.

يتميز مسلسل الكبير أوي 8 بالمزج بين الكوميديا والفانتازيا، فإذا كنت من محبي الكوميديا وأعجبك مسلسل أشغال شقة، ومسلسل بابا جه، بالتأكيد سيعجبك حكايات الكبير، وإذا كنت من محبي الفانتازيا كما نشاهدها في مسلسل المداح 4، فلا شك أنك ستجد ضالتك أيضًا مع مسلسل الكبير.

ذو صلة
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

الكبير أوي

بعد النجاحات المتتالية التي حقّقتها الأجزاء السابقة من المسلسل الشهير “الكبير أوي”، قرّر القائمون على العمل تجديد دخوله في السباق الرمضاني لعام 2024 بجزء 8، يحمل أحداثًا كوميدية وقصصًا لا تنتهي بين شخصيات المسلسل.

مسلسل مصري إنتاج 2010، صدر له 7 أجزاء، ويمكن اعتباره أنه أعاد هذا النوع من الكوميديا الصريحة إلى شاشة التليفزيون مرة أخرى. شارك في بطوته العديد من الفنانين على رأسهم أحمد مكي الذي لعب عدة شخصيات بالمسلسل هم الكبير وجوني وحزلقوم، وهناك أيضا دنيا سمير غانم التي شاركت في الثلاث أجزاء الأولى فقط، بالإضافة لمحمد سلام، محمد شاهين، هشام اسماعيل، وسعيد طرابيك مع الكثير من ضيوف الشرف.

تدور أحداث المسلسل بإحدى قرى الصعيد اسمها “المزاريطة” وهناك يعيش الكبير مع زوجته هدية، والذي سرعان ما يكتشف تزامنًا مع وفاة والده أن له شقيق توأم يعيش في أمريكا ويُدعى “جوني”،  بعدها يُقرر هذا الأخ القدوم للصعيد لينافس أخيه على العمودية ويطالب بحقه في الميراث ما يخلف عنه الكثير من المواقف الكوميدية.

الجدير بالذكر أن أثناء تصوير الجزء الأول والذي عرض برمضان 2010 تعرض أحمد مكي لحادث أدى إلى تمزق بالأربطة ما جعله لا يستطيع استكمال تصوير باق الحلقات، حينها تم عرض أول 15 حلقة فقط من المسلسل على أن تُعرض الحلقات ال15 التالية كجزء ثان برمضان 2011، الغريب أن المسلسل حقق نجاحًا هائلاً وقت عرضه حَد قيام القنوات التي اشترته بإعادة عرض الـ15 حلقة مرة أخرى في النصف الثاني من رمضان وتحقيقها رغمًا عن ذلك نسبة مشاهدة مرتفعة.

وقد تميز العمل بحسه الفكاهي العالي نتيجة الكتابة الكوميدية القوية بجانب آداء أبطال العمل الممتاز وبالرغم من أن مكي كان يلعب أكثر من شخصية بالمسلسل إلا أنه نجح في أن يرسم لكل منهم كاركتر خاص به لا يشبه الآخر، وإن كان ذلك لا يمنع أن الثلاث أجزاء الأولى من المسلسل كانوا أفضل من آخر جزئين اللذين بدوا كاستثمار للنجاح.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    أحمد الجندى وإسلام خيري ومحمد خيري

بطولة

أحمد مكي،
دنيا سمير غانم،
رحمة أحمد،
محمد سلام،
محمد شاهين،
هشام اسماعيل،
سعيد طرابيك

النوع

كوميدي

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة