تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر بسبب تنافيه لهوية الثقافة المصرية

أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

تصدر مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت تريند مؤشرات البحث على موقع "جوجل" الشهير ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن استعداده لإحياء حفل غنائي جديد له في مصر، وتحديدًا أمام الأهرامات الثلاثة، يوم 28 من شهر يوليو الجاري، وذلك احتفالًا بإصدار ألبومه الجديد الذي يحمل اسم "يوتوبيا".


وبعد أيام قليلة من ذلك الإعلان، طالب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بضرورة إلغاء حفل ترافيس سكوت المنتظر إقامته أمام الأهرامات، نظرًا للأفعال المنافية لهوية الثقافة المصرية التي تضمها حفلات "سكوت" في العادة ألا وهي، تناول المواد المخدرة، وممارسة الجنس، والقيام بأعمال شيطانية، وطقوس الماسونية.


وأكد آخرون على أن حفل "سكوت" في مصر من المتوقع أن يشهد وقوع عدد من الضحايا والمصابين مثلما حدث في حفلته الأخيرة، التي أقيمت في ولاية تكساس، يوم 5 من شهر نوفمبر سنة 2021، حيث لقى 8 أشخاص مصرعهم، وأصيب أكثر من 200 فرد، وذلك بسبب زيادة عدد جمهور الحفل لأضعاف عن العدد المسموح به، بالإضافة إلى الطقوس والأفعال التي تم ذكرها سابقًا.

ونتيجة لكل تلك المطالبات استجابت نقابة المهن الموسيقية المصرية، وأصدرت بيانًا رسميًا ينص على إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر، بسبب ما تضمنه حفلاته الغنائية من أفعال وطقوس منافية للآداب ولهوية الثقافة المصرية، ولم يمض على ذلك البيان وقتًا طويلًا حتى انتشرت عدد من التغريدات من مصادر غير الرسمية، تؤكد على أن خبر إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر ما هو إلا خبر كاذب ومزيف، مشيرة إلى أنه مازال العمل قائم على إحياء الحفل.

وحتى الآن لم تخرج نقابة المهن الموسيقية للرد على تلك الإدعاءات بالنفي أو بالتأكيد، وأيضًا على الصعيد الآخر لم يرد "ترافيس سكوت" بشكل رسمي على أخبار إلغاء حفله في مصر، ومازال الجدل مستمرًا على ساحات مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، ما بين مؤيدي إلغاء حفل "سكوت"، وبين معارضي الإلغاء لعدم وجود سبب منطقي يستدعي ذلك، من وجهة نظرهم.

ذو صلة
فيديو يوتيوب

جدير بالذكر أن أسعار تذاكر حفل ترافيس سكوت في مصر انقسمت إلى فئتين، الأولى يصل سعرها إلى 6 آلاف و500 جنيه مصري، أما الفئة الثانية فيصل سعرها إلى 4 آلاف جنيه مصري، مع العلم أن تذاكر الحفل قد نفذت بعد فتح باب الحجز أمام الجمهور بنصف ساعة فقط، وهو ما أثار جدلًا واسعًا أيضًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة