تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

انقلاب في عالم البث الرقمي ونتفليكس تفقد الصدارة عربيًا بحلول عام 2029 (دراسة)

انقلاب في عالم البث الرقمي ونتفليكس تفقد الصدارة عربيًا بحلول عام 2029 (دراسة) أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

أفادت دراسة حديثة بأن خدمة البث العالمية "نتفليكس" حاليًا هي خدمة الفيديو بحسب الطلب التي تحظى بأكبر قاعدة مشتركين عَبر 13 دولة عربية، ولكن ستفقد هذه المكانة القيادية بحلول عام 2029، وفقًا لتوقعات جديدة.

وفقًا لشركة البحوث "Digital TV Research"، من المتوقع أن يصل عدد المشتركين في خدمات الفيديو بحسب الطلب إلى 26 مليون اشتراك في الدول العربية الـ13 بحلول عام 2029، مقارنة بـ 14 مليون اشتراك في عام 2023.

كان لدى خدمة البث العالمية "نتفليكس" 3.8 مليون مشترك بحلول نهاية عام 2023، يليها "شاهد VIP" التابعة لمجموعة "إم بي سي" الإعلامية الشهيرة في الشرق الأوسط، بـ 3.5 مليون، و"ستارز بلاي" بـ 3 ملايين، وفقًا لتقديرات الشركة.

مع ذلك، ستتغير صورة المشتركين في السنوات القادمة. حيث تتوقع "Digital TV Research" أن تتصدر "شاهد VIP" القائمة بـ 5.8 مليون مشترك في الدول العربية، يليها "نتفليكس" بـ 5.6 مليون و"ستارز بلاي" بـ 5 ملايين بحلول عام 2029؛ بحسب المنشور على موقع Hollywood Reporter.

تتوقع الشركة أيضًا أن تصل "ديزني+" و"أمازون" كل منهما إلى 3.2 مليون مشترك عبر الدول الناطقة بالعربية في عام 2029. بينما تمتلك "OSN" العملاقة في الشرق الأوسط  مليون ونصف مشترك، وستكون "آبل تي في+" حوالي نصف مليون مشترك، حسب توقعات الشركة.

ذو صلة

تحرص "نتفليكس" على تنوع مكتبتها الرقمية من المحتوى العربي منذ إنطلاقها، ومن بين أعمالها الفيلم السعودي "نجا"، الذي قامت الخدمة بالترويج له في دورة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الأخير.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة