تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تايلور سويفت تتفوق على ليوناردو دي كابريو في السينما.. اعرف القصة بالأرقام!

تايلور سويفت تتفوق على ليوناردو دي كابريو في السينما.. اعرف القصة بالأرقام! - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

4 د

في مواجهة سينمائية غير المتوقعة، أُطلِق فيلم مارتن سكورسيزي الجديد للجمهور في عطلة نهاية الأسبوع، وهو فيلم الجريمة والدراما التاريخية "Killers of the Flower Moon". في نفس الوقت الذي تصدرت به تايلور سويفت قائمة إيرادات شباك تذاكر السينما في أمريكا بفيلمها الوثائقي Taylor Swift: The Eras Tour.

بعد عرض استثنائي في عطلة نهاية الأسبوع الأولى في أمريكا الشمالية بقيمة 92.8 مليون دولار، حقق فيلم "تايلور سويفت" تقديريًا 31 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع من 3,855 موقعًا، وفقًا لشركة AMC Theaters. وفي اتفاق غير التقليدي، توزِّع سلسلة السينما هذا الفيلم وتعرضه فقط من الخميس إلى الأحد.

معظم محبي تايلور سويفت تحمسوا لمشاهدة الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع الأولى، حيث تمَّت معظم المبيعات بشكل مسبق. وشهدت المبيعات انخفاضًا حادًا بنسبة 67% في عطلة نهاية الأسبوع الثانية، مما يشير إلى أن فيلم "تايلور" كانت في الأساس ظاهرة محدودة لعطلة نهاية الأسبوع الأولى، بحسب المنشور على The Guardian.

لكن Taylor Swift: The Eras Tour لا يزال يثبت أنه حدث سينمائي لا مثيل له. في غضون أيام، أصبح الفيلم أكثر أفلام الحفلات الوثائقية إيرادًا على الإطلاق في أمريكا الشمالية، بغض النظر عن التضخم. وعلى الصعيدين المحلي والعالمي، حقق الفيلم 164.8 مليون دولار في أسبوعين.

بالنسبة لفيلم "Killers of the Flower Moon"، الذي يروي قصة جرائم تمت في العشرينيات من القرن الماضي ضد أمة الأوساج الأمريكية الأصلية، كان هناك مراهنة أكبر. فالفيلم الذي كلف على الأقل 200 مليون دولار لإنتاجه هو أكبر ميزانية إنتاج حتى الآن من إنتاجات Apple Studios.

فيديو يوتيوب

إذ تمت الاتفاقية مع Paramount Pictures لإصدار فيلم "سكورسيزي" المستوحى من كتاب ديفيد غران الأكثر مبيعًا " Killers of the Flower Moon" في 3,628 دار عرض سينمائي، مع الخطط لبثه لاحقًا على Apple TV+.

احتل فيلم "Killers of the Flower Moon" المركز الثالث في شباك التذاكر الأمريكي مع إيرادات بلغت 23 مليون دولار في أسبوعه الأول، وهو ثالث أفضل افتتاح للمخرج مارتن سكورسيزي البالغ من العمر 80 عامًا، بعد أفلام "Shutter Island" التي حققت 41 مليون دولار في عام 2010 و "The Departed" التي حققت 26.9 مليون دولار في عام 2006.

على الرغم من أن فيلم سكورسيزي الأخير، الذي يجمع بين ليوناردو دي كابريو وليلي جلادستون وروبرت دي نيرو، قد يواجه صعوبة في تحقيق الربح، إلا أنه تمثل بداية ناجحة لفيلم درامي للبالغين بمدة 206 دقيقة - نوع من الأفلام الذي واجه صعوبة كبيرة في شباك التذاكر في السنوات الأخيرة بخلاف فيلم "أوبنهايمر".

ومن المتوقع أن يستمر  Killers of the Flower Moon بأداء قوي على مر الوقت. إذ حصل الفيلم على مراجعات إيجابية، وحصل على تقييم "A-" من الجمهور، بالإضافة إلى دعم حملة قوية للفوز بجوائز الأوسكار. على المستوى الدولي، حقق 21 مليون دولار، بإجمالي عالمي قدره 44 مليون دولار.

"Killers of the Flower Moon" يُعد أيضًا أفضل انطلاقة واسعة لفيلم من إنتاج شركة بث رقمية. بينما اعتمدت Netflix في الغالب على استراتيجية محدودة لإصدار أفلامها في السينما منذ طرح The Irishman في عام 2019، قامت Apple وAmazon، التي أُتمَّ انتقالها إلى MGM في العام الماضي، بتبني استراتيجيات سينمائية أكثر توسعًا.

في وقت سابق من هذا العام، كانت أعلنت Apple عن نيتها إنفاق مليار دولار سنويًا على إنتاج أفلام ستُعرَض في السينما قبل أن تصل إلى خدمتها للبث عَبر الإنترنت.

وتقف أيضًا وراء فيلم نابليون القادم للمخرج ريدلي سكوت مع الممثل خواكين فينيكس، الذي ستقوم شركة "سوني" بتوزيعه في 22 نوفمبر؛ وقد تعاونت مع Universal لفيلم ماثيو فون "Argylle" المقرر عرضه في 2 فبراير.

في البداية، كانت Paramount قد وافقت على إنتاج وتوزيع فيلم مارتن سكورسيزي الجديد، لكنها انتقلت إلى الاتفاق مع Apple عندما ارتفعت تكاليف المشروع السينمائي الذي تم تصويره خلال جائحة كوفيد-19.

على الرغم من عدم تشابه أفلام Taylor Swift: The Eras Tour و Killers of the Flower Moon من حيث الموضوع، إلا أنهما متشابهين في مدة عرضهما الطويلة. إذ إن مشاهدة الفيلمين في سلسلة عرض الأفلام الأولي هذا العطلة الأسبوعية كان يستغرق ست ساعات و14 دقيقة، دون احتساب الإعلانات والعروض القصيرة.

فيديو يوتيوب

"Killers of the Flower Moon" جذب أيضًا عددًا أكبر من المشاهدين الشباب أكثر مما كان متوقعًا، حيث أعلنت شركة Paramount أن 44% من مشتري التذاكر كانوا دون سن الثلاثين.

فيلم "Exorcist: The Believer"، الذي هو تكملة لفيلم الرعب والذي أخرجه ديفيد غوردون جرين، احتل المركز الثالث بإيرادات بلغت 5.6 مليون دولار في عطلته الثالثة من العرض، مجموع إيراداته بلغ 54.2 مليون دولار.

أمًا في المركز الرابع فجاء فيلم "Paw Patrol: The Mighty Movie" بإيرادات بلغت 4.5 مليون دولار في الأسبوع الرابع من عرضه.

ذو صلة

واحتل فيلم "The Nightmare Before Christmas"، الذي تم إعادة عرضه بعد مرور 30 عامًا من عرضه الأصلي في دور العرض، المركز الخامس بإيرادات بلغت 4.1 مليون دولار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة