تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يوتيوب تختبر ميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي للانتقال إلى أفضل أجزاء الفيديو!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

يسعى يوتيوب باستمرار لتجربة مزايا جديدة لمستخدميه، والتي يُطلق عليها اسم "التجارب". من ضمن هذه المزايا، الميزة التجريبية الأحدث المسماة "Jump Ahead" التي تهدف إلى تمكين المستخدم من التخطي مباشرة إلى أفضل أجزاء مقاطع الفيديو على يوتيوب.

فيديو يوتيوب

تعمل هذه الميزة بالتزامن مع ميزة النقر المزدوج الموجودة بالفعل في تطبيق يوتيوبعلى أنظمة Android و iOS، والتي تسمح بالانتقال عبر مقطع الفيديو بزيادات قدرها 10 ثوانٍ للوصول إلى الأجزاء المرغوبة.

تستفيد ميزة "Jump Ahead" من تحليل بيانات مشاهدة المستخدم وتقنيات التعلم الآلي لتحديد ما يُعتقد أنه "أفضل نقطة" تالية في مقطع الفيديو، وتقدم تلقائيًا اقتراحًا لنقل المشاهد إلى تلك النقطة، وذلك من خلال زر الانتقال السريع الذي يظهر على الشاشة.

ذو صلة

أعلن يوتيوب أن هذه الميزة ستكون متاحة لمنشئي المحتوى عند مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهم، حتى وإن لم يكونوا مشتركين في YouTube Premium. حاليًا، تُختبر ميزة "Jump Ahead" مع مجموعة محدودة من مشتركي YouTube Premium في الولايات المتحدة، ولا توجد معلومات دقيقة عن موعد توفير هذه الميزة على نطاق أوسع.

سبق لـ يوتيوب أن قدم وظائف مشابهة، مثل الرسم البياني المدمج في شريط تقدم الفيديو الذي يُظهر أجزاء الفيديو "الأكثر إعادة تشغيل"، والتي كانت في البداية حصرية أيضًا لمشتركي YouTube Premium. هناك احتمال بأن، في حال أثبتت "Jump Ahead" شعبيتها وفعاليتها، قد تصبح متاحة لجميع المستخدمين في المستقبل. كما قامت الشركة في العام الماضي بتجربة ومن ثم إزالة وإعادة تقديم خيار مشاهدة الفيديوهات بسرعة مضاعفة من خلال الضغط المستمر على مشغل الفيديو داخل التطبيق.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة