تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مدرسة الروابي للبنات 2 يتصدر التريند متخطيًا 10 ملايين ساعة مشاهدة في يومين!

مدرسة الروابي للبنات 2 أراجيك فن نتفليكس arageek art
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

بعد ثلاث سنوات من انتظار الجمهور للموسم الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"؛ حيث تم طرح الجزء الأول منه عام 2021، طرحت "نتفليكس" الموسم الثاني يوم 15 فبراير الجاري وخلال يومين فقط تصدر العمل قائمة الأكثر 10 أعمال مشاهدة وتخطى الـ 10 ملايين ساعة مشاهدة على المنصة العالمية.

مدرسة الروابي للبنات
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

مدرسة الروابي للبنات

يحكي “مدرسة الروابي للبنات” قصصًا لبعض الطالبات اللاتي تتعرضن للتنمر، من قبِل زميلاتهن في الفصل، وعلى وجه الخصوص الطالبة المتفوقة “مريم”، المضطرة وبشكل يومي مواجهة مضايقات عصابة بنات الروابي، ولكن مريم لن تسكت عن الظلم، والانتقام مرادها. المسلسل الاجتماعي الدرامي أردني مكونًا من موسمين؛ مدة كل موسم 6 حلقات.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    تيما الشوملي

بطولة

أندريا طايع‎،
نور طاهر،
ركين سعد،
سميرة الأسير،
فارس البحري،
تارا عبود،
كيرا يغنم،
رنيم هيثم،
سارة يوسف

النوع

دراما

متاح على

netflix_url

كما حصد الموسم الثاني من "مدرسة الروابي للبنات" ردود أفعال جيدة حتى الآن، إذ أشاد به الجمهور على منصة "أكس"؛ مؤكدين أنه مازال يناقش قضايا هامة تتعرض لها المراهقات مثل التنمر وما ينتج عنه من أثار نفسية سلبية.

كذلك السعي وراء التقدير والرغبة في الشهرة من خلال الحصول على عدد كبير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي وبالطبع جرائم الشرف وغيرها من القضايا الشائكة التي تناقشها تيما الشوملي مخرجة العمل.

ومن بين تعليقات رواد السوشيال ميديا التي أشادت بالعمل: "أبدعت تيما الشوملي بتسليط الضوء على خطورة التنمر لدى المراهقين وتأثير السوشيال ميديا والسعي وراء القبول والتقدير والتوعية لمرض الأنوركسيا والسعي وراء الكمال والصورة المثالية والعواقب الكارثية، المسلسل أظهر صورة جمالية رائعة عن عمان".

وتعليق اَخر: "بصراحة مسلسل عظيم كمية رسائل مرعبة الأغلب واقع فيها المرت مرة بس كسر الخواطر يقتلك كل يوم ألف مرة، لما تحس أنك مش مرغوب وانت مش سيء لما الكل يبعد عنك مجرد أنو اكتفى منك لما ما تحس حالك مهم في المكان اللي لازم تكون في الأهم لما تتوقع من حدا شي ويعمل عكسه". 

وعلى الرغم من تشابه الجزء الأول والثاني في بعض الأمور مثل المشكلات التي تتعرض لها الفتيات، إلا أنه هناك عدد من الاختلافات بين الموسمين نرصدها في السطور القادمة.


أبرز الاختلافات بين الموسم الأول والثاني


تغيير الأبطال

أثار الملصق الدعائي الخاص بالعمل والذي طرحته منصة "نتفليكس" قبل فترة من عرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات 2، جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي؛ حيث اكتشف الجمهور إن بطلات الجزء الأول تم تغيرهم وأن الموسم الثاني سوف يناقش مشكلات دفعة جديدة بطالبات جدد.

يضم الجزء الثاني من مدرسة الروابي للبنات كلا من سارة يوسف، وتارا عبود، وكيرا يغنم، وتاليا الأنصاري، وتارا عطالله، ورنيم هيثم وغيرهم نخبة أخرى مميزة من الفنانات.


اختلاف سلوك الشخصيات

نرى في الموسم الثاني من مدرسة الروابي للبنات تغييرًا في سلوك بعض الشخصيات، على سبيل المثال الشخصية في المسلسل "مس عبير" والتي على الرغم من صرامتها وحزمها مع الطالبات إلا أنها أصبحت أكثر تفهمًا لمشكلاتهم.

وهو الأمر الذي يظهر في مشهدين الأول عندما قامت بحذف فيديو هروب إحدى الطالبات واكتفت فقط بسد الفجوة في السياج فلم يعد في استطاعة الفتيات الهرب مجددًا، كذلك في طريقة التعامل مع مشكلة "سارة".


قضايا جديدة

طرح الموسم الثاني من "مدرسة الروابي للبنات" بعض المشكلات الجديدة مثل اضطرابات الأكل، والسعي نحو المثالية والذي ينتج عنه مشكلات نفسية، كذلك البحث عن التقدير والابتزاز الإلكتروني الذي قد تتعرض له الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك التنمر والذي قد يؤدي للانتحار.

مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" هو مسلسل أردني مكون من موسمين؛ مدة كل موسم 6 حلقات؛ وهو من إخراج تيما شوملي ومن تأليف تيما شوملي وشيرين كمال.

ذو صلة

المسلسل من بطولة سارة يوسف،  وتارا عبود، وكيرا يغنم، وتاليا الأنصاري، وتارا عطالله، ورنيم هيثم، وإنجي كيوان كما ظهرت المخرجة تيما شوملي كممثلة ضمن أحداث العمل بشخصية مديرة المدرسة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة